قالت “تزوجت الفن ويكفيني” ولا تخجل من عمرها..قصة الفنانة السورية نادين خوري الملقب بعذراء الشاشة كما لم تعرفوها من قبل (صور)

قالت “تزوجت الفن ويكفيني” ولا تخجل من عمرها..قصة الفنانة السورية نادين خوري الملقب بعذراء الشاشة كما لم تعرفوها من قبل (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

هي فنانة سورية قديرة، مشوارها الفني يشهد على بصمتها الخاصة وإبداعها الذي لا يتوقف.

ترهبـ.ـنت في سبيل الفن حتى أصبحت تحمل لقب “عذراء الشاشة السورية” بصفتها العازبة الأشهر في الوسط الفني، فهي ترفـ.ـض تسميتها بالعانـ.ـس، لأنها اختارت هذا الطريق بنفسها وبإرادتها، وهي غير نادمـ.ـة على ذلك كما صرحت في أكثر من لقاء.

كما أنها من أهم نجمات الصف الأول في الدراما السورية، حيث صنعت خلال تاريخها العديد من العلامات الفارقة ما بين تليفزيون وسينما ومسرح. إنها الممثلة الكبيرة نادين خوري.

من هي نادين خوري

هي ناديا لطفي الخوري الشهيرة بالاسم الفني نادين خوري، تنتمي لبرج الجوزاء، وهي من مواليد مدينة دمشق عاصمة سوريا في يوم السادس والعشرون من شهر مايو عام 1960.

نادين خوري
نادين خوري – إنترنت

وهي شقيقة المخرج الراحل جورج الخوري. حاصلة على شهادة الثانوية العامة فقط. كما ظهرت في بداياتها الفنية بعدة أسماء فنية منها ناديا نصري وناديا حمصي قبل أن تستقر على اسمها الفني نادين.

بدأت رحلتها الفنية في العام 1975 عندما شاركت في فيلم “سمك بلا حسك” بدور ثانوي، وبعدها في العام 1977 شاركت في مسلسل “رحلة المشتاق” أيضاً بدور ثانوي وشاركها في العمل نخبة من نجوم الشاشة السورية مثل ثراء دبسي وياسر العظمة وعصام عبه جي وغيرهم.

شاركت في العام نفسه في فيلم “الصفيحة السـ.ـوداء”. لتتوالى بعدها المشاركات المهمة في أعمال فنية عدة.

اعترافات نادين خوري

تتحدث نادين خوري عن نفسها وعن حياتها بمنتهى الأريحية، ففي أكثر من لقاء قالت في حديثها عن عمرها: “لكل مرحلة من مراحل العمر قيمة، فأنا لا أخـ.ـجل من عمري وحتى تجاعيد وجهي أفتخر بها لأنها تاريخ حياتي. وأضافت: “أنا صريحة لدرجة الوقاحـ.ـة وصراحتي ليسَ لها حدود، ولا أحب المجاملة”.

كما تحدثت أيضا عن حبها لوطنها، فقد رفضت المغادرة أثناء الأحداث التي وقعت في سوريا قائلة: “لستُ أفضل من الشـ.ـهداء وأتمنى لو أني واحدة منهم، فالانتماء للمكان مبدأ بالنسبة لي، وهناك أعمال درامية تم تصويرها تحت القذائف وهذا ما أظهر صلابة الدراما السورية”.

نادين خوري
نادين خوري – إنترنت

وفي لقاء آخر تحدثت عن بعض أعمالها حيث قالت عن تجربتها في مسلسل ماوراء الشمس للمخرج سمير حسين: “العمل مُنهك وأتعبني جدًا ومرّضني أيضًا لأنه كان يحتاج إلى كثير من الجهد كوني ألعب دور أم لابن من ذوي الاحتياجات الصعبة، فهذا أتعبني نفسيًا وجسدياً”.

وعن فيلم أمينة الذي صورته مع الكاتب والمخرج أيمن زيدان، قالت: “أيمن زيدان جدًا رائع أخرجَ من داخلي أشياء كثيرة، واكتشفتُ به مواهب إخراجية، وهو محترم جدًا وهذا يُضاف لمسيرته الفنية”.

وتحدثت عن الصـ.ـعوبات في حياتها فقالت: “عندما أواجه أمرًا صـ.ـعبًا في حياتي، أتوقع أنه سيكون جيداً بالنسبة لي، وأنا أعمل على روحي فهي تتكلم، فالروح نقية، وإذا ارتقينا بأرواحنا سنُحلق في السماء لنجد الملائكة تقدم لنا رسائل عن الحياة”.

محطات مهمة في حياتها

مرت نادي خوري خلال تاريخها الفني بعدد كبير من الأدوار المتنوعة التي جعلها أيقونة من خلال ما قدمته من أعمال ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

“كان يا ماكان، حمام القيشاني – الجزء الثاني والثالث، السيرة العربية، اللحظة الأخيرة، المجهول، طيبون جداً، يوميات مدير عام، نساء صغيرات، شام شريف، رجال تحت الطربوش، حاجز الصمت، تل الرماد، جبال النار، الانحراف.

أيضاً نتذكر: الكوخ القديم، لك يا شام، دموع الملائكة، بصمات على جدار الزمن، طبول الحرية، أحقاد خفية، غزلان في غابة الذئاب، بطل من هذا الزمان، مرايا – بأكثر من جزء، الخط الأحمر، حاجز الصمت، خبر عاجل، رجال الحسم.

العذراء الوحيدة

خسـ.ـرت نادين خلال حياتها جميع أفراد عائلتها تقريباً، حيث عاشت فترة حـ.ـداد طويلة على شقيقها طوني الخوري الذي رحل بعد صـ.ـراع مع سرطان “البروستات”، كما فقدت أيضا شقيقها الأكبر المخرج جورج الخوري وذلك عام 2012.

شائعة رحيلها بالصور

فوجئت الممثلة السورية نادين خوري في عام 2019 بانتشار أخبار تفيد بأنها فارقت الحياة في العاصمة اللبنانية بيروت، مع تداول صوراً من جـ.ـنازة قيل إنها تعود لها.

ومع زيادة التساؤلات من قبل محبيها، رد مكتبها الإعلامي ببيان جاء فيه: “نادين خوري بخير ولا صحة للشائـ.ـعات التي انتشرت عن رحيلها وكل الأخبار التي تتحدث عن تدهـ.ـور صحتها أو رحيلها هي كـ.ـاذبة ولا صحة لها”.

نادين خوري
نادين خوري – إنترنت

ولفت البيان إلى أنّ “مصدر إطلاق هذه الشائعـ.ـات بات معروفاً من خلال سعي الكثير من الصفحات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب إلى استغلال أسماء المشاهير في سوريا والوطن العربي بهدف الحصول على مشاهدات وتفاعلات بأسلوب رخيص ومبتذل”.

وأضاف البيان: “السيدة نادين الآن في منزلها بدمشق وليست في بيروت كما أشـ.ـيع في التقرير الذي نشرته إحدى القنوات في يوتيوب من دون أن تكلّف نفسها بذل أي جهد للوقوف على الحقيقة، وهي بخير والحمدلله وبصحة ممتازة، ولم يعترضها بفضل الله تعالى أي عارض صحي”.

كيف تحدثت عن عدم زواجها

لاحقت نادين الكثير من الأسئلة حول ما إذا كانت قد شعرت بالنـ.ـدم لأنها لم تتزوج حتى هذا الوقت، رغم أنها تتمتع بقدر كبير من الجمال، لترد قائلة في أحد الحوارات: ” إطلاقاً ، لأنه يكفي وقوفي مع ذاتي وأرى نفسي بكل خير لأنني لم أتزوج”.

وأكملت: “وأنا أعتز وأفتخر لأنني غير متزوجة حتى الآن، لم أشعر بالنـ.ــدم كون قراري كان سليم، أنا تزوجت الفن ويكفي”.

نادين خوري
نادين خوري – إنترنت

وأضافت: “وانا أصلاً أنجبت عدة أبناء من الفن، أنا لم أشعر بالندم ولم أشعر بأنني وصلت لمرحلة كبيرة بالسن، لأن بوجهة نظري سنوات العمر لا تتعلق بالروح ، العمر فقط يأثر على الجسد ويعطي بعض التجاعيد ولكن هذا لا يأثر بأي شكل من الأشكال على الروح، لأن الروح لا تملك عمراً، ولطالما الروح تحلق بالفضاء بالتأكيد سيكون عمرها صغير”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق