ما لاتعرفه عن “جيل بايدن”.. السيدة الأولى الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية

ما لاتعرفه عن “جيل بايدن”.. السيدة الأولى الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية

مدى بوست – فريق التحرير 

بعد فوز جو بايدن بالاستحقاق الرئاسي والانتخابات الأمريكية الأخيرة، أصبحت زوجته جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى المقبلة.

جيل بايدن تبلغ من العمر 69 عاماً، وعملت آنسة لعقود عدة، وقد تصبح أول سيدة أولى تحافظ على وظيفتها بعد كانت السيدة الثانية للولايات المتحدة بين عامي 2009 و2017.

في ذلك الوقت كان زوجها جو بايدن نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين، والرئيس المنتخب للولايات المتحدة في انتخابات عام 2020 عن الحزب الديمقراطي.

جيل بايدن وميلانيا ترامب - وكالات
جيل بايدن وميلانيا ترامب – وكالات ما لاتعرفه عن “جيل بايدن”.. السيدة الأولى الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية

تعمل في التدريس

جيل تريسي جاكوبس بايدن ‏هي مدرّسة أمريكية و زوجة جو بايدن، ولدت في بلدية هامنتون في ولاية نيوجيرسي، عام 1951، ونشأت في منطقة ويلو غروف بمقاطعة مونتغومري في ولاية بنسلفانيا.

وتزوجت جيل من جو بايدن عام 1977، وأصبحت زوجة أب لابنيه الصغار من زواجه الأول، بو وهنتر، اللذان توفـ.يـ.ت والدتهما وشقيقتهما الرضيعة في حـ.ادث سير عام 1972.

أنجب جو وجيل بايدن، في عام 1981، ابنتهما الوحيدة، آشلي التي تصدرت صورها مؤخراً مواقع التواصل للمقارنة بينها وبين إيفانكا ترامب ابن الرئيس الخـ.اسر لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب.

آشلي بايدن (39 عاما) وهي من مواليد 8 يونيو 1981 في ويلمنتغون بولاية ديلاوير، وهي ناشطة وسيدة أعمال، وقد شغلت منصب المدير التنفيذي لمركز ديلاوير للعدالة من 2014 إلى 2019. وأسست شركة الأزياء “ليفليهود”.

بايدن وأوباما وزوجتاهما
بايدن وأوباما وزوجتاهما

مؤهلات أكاديمية

جيل بايدن حازت على درجة البكالوريوس من جامعة ديلاوير، ودرجتي الماجستير من جامعة فيلانوفا ومن جامعة ويست تشيستر وعلى درجة الدكتوراه من جامعة ديلاوير.

عملت جيل بايدن بين عامي 1993 و2008 في تدريس اللغة الإنجليزية وكتابتها في كلية ديلاوير الفنية والمجتمعية، و درّست اللغة الإنجليزية في المدارس الثانوية لمدة 13 عامًا.

ومنذ عام 2009، عملت جيل كأستاذة للغة الإنجليزية في كلية شمال فيرجينيا المجتمعية، ويعُتقد بأنها أول سيدة ثانية للولايات المتحدة تعمل مقابل أجر مادي في الفترة التي يشغل فيها زوجها منصب نائب الرئيس.

لقطات تاريخية

وشهدت انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية لقطة تاريخية إثر الإعلان عن أعلى نسبة مشاركة فيها منذ انتخابات أمريكا في عام 1900.

وحصد بايدن أكثر من 74 مليون صوت حتى الآن، وهو أكبر عدد على الإطلاق لمرشح رئاسي أمريكي، بينما حصل ترامب على أكثر من 70 مليونا، وهو ما يعد ثاني أعلى حصيلة في تاريخ انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق