أردوغان يعلن عن نجاح تركي جديد في مجال الصناعة الفضائية (فيديو)

أردوغان يعلن عن نجاح تركي جديد في مجال الصناعة الفضائية (فيديو)

مدى بوست – ترجمة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، إتمام بلاده تجارب إطـ.ـلاق الأقمار الصناعية للفضاء بإمكانيات وطنية بنجاح.

وزفّ أردوغان في كلمته خلال مشاركته في فعالية خاصة بشركة أسيلسان للصناعات الدفاعية، بشرى من شركة روكيتسان للصناعات الدفاعية.

وحسبما ترجم مدى بوست عن حرييت التركية، قال أردوغان: “قلنا أننا كنا في دوري الفضاء الآن، أود أن أقول مرة أخرى إننا أضاءنا ظلام الفضاء مرة أخرى بفضل تقنيتنا الوطنية”.

أردوغان: سنقدم جميع أنواع الدعم للصناعات الدفاعبة

وأوضح أن تركيا أتمت تجاربها على نظام محلي لإطـ.ـلاق الأقمار الصناعية للفضاء بنجاح، ووصلت من خلالها 4 مرات إلى الفضاء.

وأكّد أنه لا يمكن القبول باستيراد المنتجات التي تستطيع إنتاجها من الخارج، مبيناً أن استخدام الموارد المحدودة الموجودة لتطوير وتعزيز الصناعة الدفاعية من أولى أولوياتهم.

ولفت أردوغان إلى أن صناعة الدفاع في العالم دوراً محورياً في تطوير جميع التقنيات الأخرى، لذا فإن كل استثمار في هذا المجال سيساهم بشكل كبير في تنمية البلاد.

وتطلع أردوغان إلى تحقيق تركيا أهدافها في أقرب وقت ممكن من خلال تحسين الأعمال المشتركة والتعاون بين مؤسسات صناعة الدفاع.

وأشار أردوغان إلى أنه ستتم مواصلة تقديم جميع أنواع الدعم للصناعات الدفاعية بقوة متنامية، مضيفاً رغبتهم بالعمل المشترك والقريب بين رئاسة الصناعة الدفاعية والوزارات والمؤسسات.

أردوغان يشدد على أهمية التعاون بين المؤسسات

وأضاف أنه من المهم أيضاً لكفاءة البحث والتطوير أن تعمل جميع المؤسسات العامة والخاصة التي تساهم في تطوير صناعة الدفاع معاً.

وأنه من الضروري ألا يتم التخطيط للتكنولوجيا فحسب، بل أيضاً للاستثمارات بشكل صحيح مع الحرص على منـ.ـع إهـ.ـدار الموارد.

وفي هذا السياق بيّن أنه يجب تقييم عمليات الشراء التي تتم خارج نطاق تنسيق رئاسة الصناعة الدفاعية لدينا بما يتوافق مع الإمكانيات المتاحة.

وتابع: “إذا وضعت كل مؤسسة خبرة رئاسة الصناعة الدفاعية جانباً وحاولت توفير منتجاتها الخاصة، سيصبح التكرار والهدر أمراً لا مفر منه”.

“أرى أنه يتوجب على رئاسة الصناعات الدفاعية تحسين قدرتها في مجالات اتخاذ قرارات سريعة والتوريد والتسليم، وتخصيص المزيد من الموارد خاصة لأنشطة تطوير التكنولوجيا”.

شركة روكيتسان للصناعات الدفاعية

روكيتسان هي شركة صناعات دفاعية، تأسست شركة عام 1988 بقرار من اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية بهدف تلبية احتياجات الصـ.ـواريخ والقذائف للقوات المسلحة التركية ووجود مؤسسة رائدة في تصميم وتطوير وإنتاج الصـ.ـواريخ والقـ.ـذائف في تركيا.

شغلت شركة روكيتسان عام 2017 المرتبة 98 في قائمة أفضل 100 شركة صناعة دفاعية في العالم، وفي العام الذي يليه انتقلت إلى المرتبة 96 ، لتصل إلى الـ 89 عام 2019.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق