إعلامية موالية تحرج روسيا ونظام الأسد خلال حديثها عن مؤتمر اللاجئين

إعلامية موالية تحرج روسيا ونظام الأسد خلال حديثها عن مؤتمر اللاجئين

مدى بوست – فريق التحرير

“من فمك أديـ.نـ.ك” مقولة باتت تنطبق مؤخراً على موالي نظام الأسد وحلفاءه الذين بدؤوا يصابون بالجـ.نـ.ون بسبب الحقائق التي يوضحونها يوماً بعد آخر وفق مراقبين.

ابنة مدينة القرداحة الإعلامية الموالية لنظام الأسد فاطمه علي سلمان أوضحت ما أنكره النظام وروسيا لسنوات عن وجود مرتزقة يقاتلون لصالحهما في دول عربية وأجنبية.

فاطمه علي سلمان انتـ.قدت بطريقتها الخاصة مؤتمر اللاجئين السوريين الذي بدأ عقده في العاصمة السورية دمشق أمس الأربعاء برعاية روسية.

إعلامية موالية تحرج روسيا ونظام الأسد خلال حديثها عن مؤتمر اللاجئين
إعلامية موالية تحرج روسيا ونظام الأسد خلال حديثها عن مؤتمر اللاجئين

روسيا وعودة اللاجئين

الإعلامية الموالية ردت في منشور لها على فيسبوك على دعوة روسيا لعودة اللاجئين بالقول: “إذا الي بالبلد عم يحلموا يطلعوا حتى عالـ.مـ.وت عليبيا، أرمينيا، الصومال”.

وتساءلت سلمان: بقا كيف بدكن تقـ.نـ.عوا الي عايش بأوربا ومعو 5 ولاد ويقبض شهريًا شي 15 مليون ليرة!!! “.

حديث فاطمة سلمان وهي من أبرز موالي الأسد وابنة القرداحة التي ينحـ.در منها بشار الأسد، اعتبر إقراراً منها بإرسال روسيا للمـ.رتـ.زقـ.ة إلى مناطق عدة عربية وأجنبية.

طوابير الخبز والغاز

فاطمة خاطبت روسيا قائلة: “روسيا الداعمة لعودة اللاجئين ما سألتي حالك لشو الشباب عم يعملوا عقود معك حتى يروحوا يقـ.اتـ.لوا بليبيا وأرمينيا وحراسة بفنزويلا؟؟!!”.

وختمت الإعلامية منشورها قائلة: “أمنوا الخبز والغاز والكهربا للموجودين أول بعدين جيبوا إلي برا حتى ما تصير الأز مـ.ة دبـ.ل …يعني بكون الطابور علي 50 بصيروا 100”.

وكانت الحكومة السورية المؤقتة قد اعتبرت على لسان رئيسها عبد الرحمن مصطفى مؤتمر اللاجئين خـ.دعـ.ة جديدة للنطام السوري.

الحصول على أموال من المجتمع الدولي

ونقلت وكالة الأناضول عن مصطفى قوله إن المؤتمر المنعقد بدعم وتمويل روسي، يهدف للحصول على أموال من المجتمع الدولي تحت مسمى تأمين عودة اللاجئين وإعادة الإعمار.

المسؤول السوري المعارض أكد أن موسكو ستقوم لاحقاً بنـ.هـ.ب هذه الأموال، كتعويضات مقابل الدعم الذي قدّمته للنظام عبر قـ.صـ.ف المدن السورية بشتى أنواع الأسـ.لـ.حـ.ة.

الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية أعلنوا عـ.دم مشاركتهم في المؤتمر بسبب عـ.دم توفر الظروف الآمنة المطابقة للقوانين الدولية، من أجل عودة اللاجئين.

ويشارك في المؤتمر روسيا، وإيران، والصين، ولبنان، والإمارات العربية المتحدة، وباكستان وسلطنة عمان وفق ما أعلنته وسائل إعلام موالية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق