جدها محمود جبر وخالتها مرح جبر وتزوجت وانفصلت في عمر الـ18.. 10 معلومات عن الفنانة السورية دانا جبر (صور/ فيديو)

جدها محمود جبر وخالتها مرح جبر وتزوجت وانفصلت في عمر الـ18.. 10 معلومات عن الفنانة السورية دانا جبر (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

دانا جبر؛ فنانة سورية شهيرة، فهي ابنة عائلة جبر الفنية، جدها الفنان محمود جبر وجدتها الفنانة هيفاء واصف، وخالتيها الفنانتين مرح وليلى جبر، بدأت مشوارها عام 2006، وعُرفت بشخصية “جميلة بنت أبو عصام” في مسلسل باب الحارة.

شكلت الفنانة دانا جبر في السنوات الأخيرة ثنائيًا فنيًا ناجحًا مع الفنان يزن السيد، فتشاركا معًا عدة مسلسلات، مثل: “سنة أولى زواج”، “ومضات”، “فرصة أخيرة”، وهما يستعدان لتصوير مسلسل “سنة ثانية زواج”.

الحفيدة جبر لم تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، واكتفت بالخبرة التي أخذتها عن عائلتها الفنية، فهي ترافق خالتها مرح جبر منذ أن كانت طفلة في السادسة، لذا تعتبرها معلمتها الأولى ومن حيث الشكل ترى أنها تشبه خالتها ليلى جبر.

دانا جبر
دانا جبر-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة دانا جبر:

  • اسمها الحقيقي دانا فرج نادر العش، بينما دانا جبر هو اسمها الفني، مواليد العاصمة السورية دمشق عام 1989.
  • والدتها هي السيدة هنادي جبر، ابنة الفنان محمود جبر والفنانة هيفاء واصف، وهي بعيدة عن الوسط الفني على عكس شقيقتيها مرح وليلى جبر.
  • بدأت جبر مسيرتها الفنية في عام 1995 كطفلةٍ في عددٍ من المسلسلات وبرامج الأطفال، لكن البداية الحقيقية كانت في عام 2006، وقد كانت في عمر الـ17 عامًا، حيث شاركت في مسلسل “سجون بلا محاكم”.
  • وقع الاختيار على الفنانة دانا جبر لأداء شخصية “جميلة بنت أبو عصام”، في مسلسل باب الحارة عام 2008، بعد أن انسحبت من أداء الدور الفنانة تاج حيدر، التي رأت أن الشخصية لم تعد تقدم جديدًا.
  • عام 2008 أيضًا شاركت في الفيلم الخليجي الشهير “مناحي”، للفنان السعودي فايز المالكي.
  • آخر أعمالها التليفزيونية، كان مشاركتها كضيفة شرف في مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” الذي عُرض في رمضان الماضي.
  • تزوجت الفنانة دانا جبر في عمر الثامنة عشر، لكن الزواج لم يستمر طويلًا وانتهى بالطلاق.
  • تُتهم جبر بأنها مهووسة بعلميات التجميل، لكنها تعترف بإجراء عملية تجميل واحدة لأنفها، وتبرر ذلك بالجيوب الأنفية، لكنها تعترف أنها مهووسة بالتفاصيل الدقيقة لشكلها وأنها بالغت في حقن شفتيها.
  • تُتهم جبر أيضًا بالجرأة على الصعيد الفني من حيث اختيار الأدوار وعلى الصعيد الشخصي من حيث اختيار ملابسها، وعن ذلك تقول: ” أنا جريئة ومستعدة لتقديم كل الأدوار والشَّخصيَّات البعيدة جدًّا عن دانة جبر الإنسانة، كما إنني جريئة لتقديم بعض الشَّخصيَّات الَّتي تسبقني بمراحل كثيرة عمريًّا وفكريًّا”.
  • هذا العام تعرضت الفنانة دانا جبر لأزمة كبيرة، عندما سُربت صورها الخاص على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فقيل أن شخصًا ما ارتبط بها سابقًا ابتزها، وقيل أن هاتفها سُرق ومنه تسربت الصور.
دانا جبر ووالدتها
دانا جبر ووالدتها السيدة هنادي جبر

دانا جبر وأزمة تسريب الصور

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في نهاية شهر أغسطس الماضي بمجموعة من الصور الجريـ.ـئة للفنانة دانا جبر، الأمر الذي سبب صدمة كبير لجمهورها في الوطن العربي.

وانقسم المتابعون أمام هذه الصور إلى قسمين، قسم يؤكد أن هذا الفعل لا يمكن أن يصدر عن فنانة من عائلة فنية عريقة مثل عائلة جبر، بينما القسم الآخر اعتبر أنها المسئولة عن انتشار هذه الصور في سبيل إحداث ضجة حولها.

المكتب الإعلامي للفنانة دانـا جبر حذر من تداول هذه الصور، مؤكدًا أنها صور خاصة بجبر، قديمة، وغير معدة للتداول بأي شكل من الأشكال، وأن تسريبها يهدف للتشـ.ـهير بها.

وفي ذلك الوقت خرجت جبر في لقاءٍ مع الإعلامي السوري أحمد الدرع، لتؤكد أن موضوع الصور المسربة أصبح الآن بين يديّ قسم الجرائم الإلكترونية، وتوعدت بملاحقة مُسرب الصور وكل من ساعد على تداولها، لكن حتى الآن لم يُعلن عن هوية المبتز ولا كيف وصلت إليه هذه الصور.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق