تصريحات جديدة للرئيس أردوغان في مراسم تكريم للقوات الخاصة

تصريحات جديدة للرئيس التركي أردوغان في مراسم تكريم للقوات الخاصة

مدى بوست – فريق التحرير

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة له الجمعة، أن القوات التركية الخاصة مصدر الأمان للشعب والأصدقاء.

حديث أردوغان جاء خلال مشاركته مراسم تسليم الراية لقيادة لواء الكوماندوز 41 في ولاية تكيرداغ شمال غرب تركيا.

وقال أردوغان: “إن مصيراً مـ.ؤلـ.مـ.اً ينتظر من كل من يحاول النـ.يـ.ل من الوطن أو العلم أو الأذان على أيد أبطال القوات الخاصة”.

أردوغان - الأناضول
أردوغان – الأناضول تصريحات جديدة للرئيس التركي أردوغان في مراسم تكريم للقوات الخاصة

القوات التركية الخاصة

وأضاف الرئيس التركي: “قواتنا الخاصة تثـ.يـ.ر الـ.رعـ.ب في نفوس الإرهـ.ابـ.يـ.يـ.ن والأعـ.داء، وتعد مصدر آمان للأصدقاء ولشعبنا”.

وعبّر أردوغان عن تمنيه من الله أن يحفظ أبطال الجيش التركي واصفاً إياهم بالساهرين على أمن حدود الوطن، والمشاركين في مكـ.افـ.حة الإرهـ.اب داخل وخارج البلاد.

وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، عن جاهزية أنظمة تركية محلية متطورة تستخدم في الحـ.ـروب الإلكترونية.

نظام كاراكولاك

ودشن أردوغان العمل بنظام “كاراكولاك” للتنصت وتشويش الترددات العالية، الذي سيمنح تركيا قوة كبيرة في الحـ.ـروب الإلكترونية.

و في كلمة له خلال انضمامه إلى فعالية للإعلان عن المنظومات الجديدة وافتتاح مرافق جديدة لشركة أسيلسان للصناعات الدفاعية، قال الرئيس التركي إن النظام المحلي المطوّر مكوّن من صواريخ متطورة ونظم دفاعية أخرى سيزوّد بها الجيش التركي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن الخميس، إتمام بلاده تجارب إطـ.ـلاق الأقمار الصناعية للفضاء بإمكانيات وطنية بنجاح.

وزفّ أردوغان في كلمته خلال مشاركته في فعالية خاصة بشركة أسيلسان للصناعات الدفاعية، بشرى من شركة روكيتسان للصناعات الدفاعية.

إنجازات في الفضاء

وحسبما ترجم مدى بوست عن حرييت التركية، قال أردوغان: “قلنا أننا كنا في دوري الفضاء الآن، أود أن أقول مرة أخرى إننا أضاءنا ظلام الفضاء مرة أخرى بفضل تقنيتنا الوطنية”.

وأوضح أن تركيا أتمت تجاربها على نظام محلي لإطـ.ـلاق الأقمار الصناعية للفضاء بنجاح، ووصلت من خلالها 4 مرات إلى الفضاء.

وأكّد أنه لا يمكن القبول باستيراد المنتجات التي تستطيع إنتاجها من الخارج، مبيناً أن استخدام الموارد المحدودة الموجودة لتطوير وتعزيز الصناعة الدفاعية من أولى أولوياتهم.

ولفت أردوغان إلى أن صناعة الدفاع في العالم دوراً محورياً في تطوير جميع التقنيات الأخرى، لذا فإن كل استثمار في هذا المجال سيساهم بشكل كبير في تنمية البلاد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق