تعرفي على روتين العناية الخاص بالشعر المجعد

تعرفي على روتين العناية الخاص بالشعر المجعد

مدى بوست – ترجمة 

إذا كنتِ من أصحاب الشعر المجعد فسيكون شعرك دائماً لامعاً وكثيفاً ومذهلاً، لكنه سرعان ما ينفش ويتطاير!

يحتاج الشعر المجعد إلى عناية خاصة، وإذا لم يحصل عليها فلا مفر من تكسره وتقصفه. لذا من المفيد اتباع روتين معين من أجل صحته.

وفي هذا التقرير نستعرض لكِ أهم الخطوات للعناية بالشعر المجعد، حسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة Sözcü التركية.

تعرفي على روتين العناية الخاص بالشعر المجعد

اختيار الشامبو المناسب

عادةً ما يكون الشعر المجعد جافاً، لهذا السبب يجب الانتباه إلى الرطوبة العالية للشامبو المستخدم، وخلاف ذلك سصبح أكثر جفافا وخالياً من الحياة.

الابتعاد عن الماء الساخن

على الرغم من أن الماء الساخن ضروري للنظافة الصحية، إلا أنه يؤدي إلى آثاراً سلـ.ـبية على صحة الشعر والجلد، ويسبب الحكة وقشرة الرأس.

في المقابل، يحبس الماء البارد الرطوبة داخل الشعر، مما يساعد على الحصول على شعر أكثر إشراقاً وحيوية وصحة.

استخدام منشفة قطنية

جففي شعرك بلطف بقميص من القطن، لأن تجفيفه بالمنشفة العادية سيؤدي إلى نفشه وتطايره، لذا استخدمي منشفة قطنية لتجفيفه بعد الاستحمام.

وبذلك يمكنك منـ.ـع تلف شعرك عن طريق إزالة الماء الزائد منه وتجفيفه بلطف.

اختيار المشط المناسب

قبل تمشيط شعرك، أزيلي التشابك بأصابعك ثم مشطيه برفق باستخدام مشط ذو أسنان متباعدة، واحرصي على تجنب استعمال الأمشاط ذات الأسنان المتقاربة لأنها ستسبب النفشة لشعرك وتكسره.

أدوات تصفيف الشعر

إذا كنت تستخدمين أدوات تصفيف الشعر مثل مجفف الشعر أو المملس، فاحرصي على تقليل مستويات الحرارة.

يمكن أن تتسبب الحرارة العالية في فـ.ـقدان الشعر شكله الطبيعي ومنحه مظهراً باهتاً، عند ملاحظتك لهذه الآثار تجنبي تعريض شعرك للحرارة لمدة أسبوع إلى أسبوعين وركزي على استخدام المرطبات.

أقنعة الشعر والسيرومات

تساهم أقنعة العناية بالشعر والسيرومات في جعله أكثر لمعاناً ورطوبة وصحة، كما تحافظ على شكلة الطبيعي وتمـ.ـنع النفشة والتطاير.

قناع البيض للعناية بالشعر المجعد

يعتبر البيض أحد العلاجات الطبيعية للشعر المجعد، حيث يمنح الشعر الترطيب اللازم بفضل احتوائه على نسبة عالية من البروتينات.

وللاستفادة منه، ضعي بيضة مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من المايونيز، اخلطي المكونات ووزعيها على شعرك، اتركيها لمدة نصف ساعة واغسليه بالماء البارد.

خل التفاح للشعر المجعد

يمنح خل التفاح الشعر اللمعان والصحة، حيث ينظفه من تراكمات المنتجات المختلفة ويساهم في الحفاظ على درجة الحموضة في الشعر بفضل طبيعته الحمضية.

ولاستخدامه: اخلطي كميات متساوية من الخل والماء، اغسلي شعرك بهذا المحلول بعد غسله بالشامبو، اتركيه لخمس دقائق واغسليه بالماء البارد.

يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين كل شهر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق