السفارة الأمريكية في سوريا تؤكد هوية المتسبب الرئيسي بطوابير الخبز

السفارة الأمريكية في سوريا تؤكد هوية المتسبب الرئيسي بطوابير الخبز

مدى بوست – فريق التحرير

يبدو أن مسألة طوابير الخبز في سوريا وصلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تغريدة لسفارتها حول ذلك.

السفارة الأمريكية في سوريا غردت على حسابها الرسمي في تويتر قائلة إن الشعب السوري يقف في طوابير للحصول على الخبز بسبب بشار الأسد.

وعللت السفارة ذلك في أن الأسد أوقـ.ف دعم الغذاء و الوقود من أجل تحويل ملايين الدولارات كل شهر لتـ.أجـ.يـ.ج آلـ.ة الحـ.رب ضـ.د شعبه.

السفارة الأمريكية في سوريا - تويتر
السفارة الأمريكية في سوريا – تويتر ليس قيصر.. السفارة الأمريكية في سوريا تؤكد المتسبب الرئيسي بطوابير الخبز

إشارة إلى قيصر

ويبدو أن السفارة أرادت مرة أخرى الإشارة إلى قانون قيصر الذي فـ.رضـ.ت بموجبه إجراءات عديدة بحق كبار مسؤولي الأسد يدمـ.ر سوريا.

وفي 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، حزمة قرارات جديدة بحق الأسد، مسـ.تـ.ه.ـدفة مسؤولين وكيانات وأفراداً لدى نظامه،

و قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن هؤلاء يقدمون الدعم لنظام مؤكدة مواصلة واشنطن جهودها لقـ.طـ.ع التمويل عن حكومة الأسد.

إجراءات أمريكية جديدة

وأضافت أنها فـ.رضـ.ت عـ.قـ.وبات على مسؤولين عسكريين سوريين، وأعضاء في البرلمان، وكيـ.انـ.ات تابعة للحكومة، فضلاً عن أفراد سوريين ولبنانيين، يحاولون إحياء قطاع النفط السوري.

و اسـ.ـتـ.هدف الإجراءات وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، ضمن حزمة جديدة من العــ.قــ.وبات الأمريكية.

ويأتي ذلك في إطار مساعي واشنطن للضـ.غـ.ط على حكومة الأسد للعودة إلى مفاوضات تقودها الأمم المتحدة وإنهاء الحـ,رب التي بدأت قبل نحو 10 سنوات.

الأسد بين خيارين

وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوتشين” أوضح في بيان أن الولايات المتحدة عازمة على مواصلة فـ.رض ضـ.غـ.وط اقتصادية على نظام الأسد وأنصاره بسبب القـ.مـ.ع الذي يمارسه في سوريا.

من جهته قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن واشنطن تدعم دعوة مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا غير بيدرسون إلى “وقـ.ف إطـ.لاق الـ.نـ.ار في جميع أنحاء سوريا.

ونوه بومبيو بضرورة الإفـ.راج عن السـ.جـ.ناء والمعـ.تـ.قـ.لين السياسيين وصياغة دستور جديد، فضلاً عن إجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة.

وقال بومبيو في بيان آخر إن لدى نظام الأسد خيارين، أولهما اتخاذ خطوات لا رجعة فيها نحو حل سلمي لهذا الصـ.راع المستمر منذ ما يقرب من عقد، أو مـ.واجـ.هة مزيد من العـ.قـ.وبات التعـ.جـ.يزية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق