شاركت عابد فهد بطولة “دقيقة صمت” وارتدت أزياء تشبه الليرة اللبنانية..قصة الفنانة ستيفاني صليبا ولقطات من حياتها الخاصة والفنية (صور)

شاركت عابد فهد بطولة “دقيقة صمت” وارتدت أزياء تشبه الليرة اللبنانية..قصة الفنانة ستيفاني صليبا ولقطات من حياتها الخاصة والفنية (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

هي فنانة برزت بسرعة على الساحة الفنية وتألقت منذ مثلت أول أدوارها، ولقد وصلت لدرجة من الاحترافية حتى تعلّق بها الجمهور وصار ينتظرها من عمل لآخر.

لا يرجع السبب فقط إلى جمالها الذي جعله أحد عوامل التعلق، ولكن قدراتها على تقمص أي شخصية تقدمها، وإضفاء روحها الخاصة على العمل بشكل عام أدى إلى أنها حجزت لنفسها مكاناً بين الصفوف الأولى على الساحة الفنية. إنها الممثلة ستيفاني صليبا.

من هي ستيفاني صليبا

هي ممثلة وإعلامية لبنانية من مواليد الرابع عشر من يونيو عام ١٩٨٧ حيث ولدت في مزيارة. وحازت على شهادة الدراسات عليا في علوم التأمين وتحديداً مجال حقوق التأمين من جامعة بيروت العربية.

كانت بداياتها في عام 2013 كمقدّمة لبرنامج “أغاني أغاني” على قناة إم تي في اللبنانية ثم دخلت مجال التمثيل عام 2016 وشاركت في العديد من المسلسلات.

ومنها: “متل القمر” و “صرخة روح” و “شبابيك” و “فوق السحاب” و “كارما” و “دقيقة صمت”. كما نالت جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن دورها في مسلسل “كارما” من موريكس دور.

مصر بوابتها للعالم العربي

لعل أكثر ما يميزها هو الاجتهاد، فإذا كانت دخلت الفن بسبب جمالها، فقد عملت صليبا على تطوير قدراتها التمثيلية وشاركت في ورشات عمل مع الأستاذ داني بستاني.

ثم إنتقلت لتلقي دروس التمثيل على يد الممثلة والمخرجة اللبنانية تقلا شمعون، وكان ذلك بمجهود شخصي وعلى نفقتها الخاصة بعيداً عن أي شركة إنتاج. حيث كانت تهدف من ذلك إلى تجهيز نفسها لتجربة التمثيل وتحسين آدائها التمثيلي والذي جعلها تبدأ بالبطولة في أول مشاركة لبنانية لها.

ستيفاني صليبا
ستيفاني صليبا – إنترنت

بعدها انطلقت إلى العالم العربي، حيث جسدت دور البطولة في المسلسل المصري “​فوق السحاب​” إلى جانب الممثل المصري ​هاني سلامة​، والذي يعد عملها الأول في الموسم الرمضاني، وحصدت نجاحاً كبيراً ولافتاً لها في زحمة المسلسلات. لعبت ستيفاني صليبا في هذا المسلسل دور فتاة لبنانية روسية تدعى “تاليا”، تتحدث باللهجة اللبنانية وتنتمي إلى المافيا، وقد شكّل هذا الدور نقطة تحوّل في مسيرتها، وأكسبها قاعدة جماهيرية كبيرة في مصر.

شائـ.ـعات واتـ.ـهامات بالإساءة

تداول بعض رواد السوشيال ميديا اتهامـ.ـات لستيفاني بعد دورها في مسلسل “دقيقة صمت” الذي شارك فيه البطولة مع الفنان الكبير عابد فهد بأنها أساءت للدراما السورية في تصريحاتها.

ستيفاني صليبا مع عابد فهد
ستيفاني صليبا مع عابد فهد – إنترنت

وبعدها ردت الفنانة الصاعدة على تلك الاتهامـ.ـات، من خلال حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أن المتابع الجيد لها خلال مسيرتها القصيرة يعرف أنها تعتمد لغة فعلية، سواء بوسائل الإعلام أو بحياتها الخاصة.

وأكدت أن ما جرى هو أمر غريب ولكنه مكشوف لأنها بالفترة الأخيرة لم تجر أي لقاء، خاصةً مع الموقع الذي نشر التصريح، وأكدت أنه موضوع مفبرك والغاية منه غير معروفة.

ستيفاني صليبا
ستيفاني صليبا – إنترنت

وأكدت ستيفاني أن ماجرى بخصوص هذا الموضوع شكل لديها تساؤلات كبيرة جداً، وأكدت أن النجاح ومحبة الناس يولدان حالة من الرغبة في الأذى، واعتبرت ذلك ردة فعل سلبـ.ـية تجاه النجاح الذي حققته في مسلسل “دقيقة صمت”.

فوتوسيشن لدعم لبنان

ساندت ستيفاني صليبا لبنان في مواجهة الأزمة الاقتصادية والمالية التي عاشتها لبنان منذ بدايات عام 2019 بطريقة جديدة ومبتكرة، حيث قامت ستيفاني في شهر أكتوبر من عام ٢٠١٩ بتنفيذ جلسة تصوير لصالح إحدى المجلات ارتدت فيها أزياء واكسسوارات حملت توقيع أكثر من مصمم حول موضوع الليرة اللبنانية.

وكان الهدف توظيف الترند العالمي للترويج لعملة لبنان، وقد صرحت صليبا عن سبب الفكرة في أكثر من لقاء فقالت: “نحن بأمسّ الحاجة إلى دعم الليرة اللبنانية، وأعتقد أن تنفيذ هذه الفكرة في هذا التوقيت جاء في محلّه”.

ستيفاني صليبا
ستيفاني صليبا – إنترنت

الجدير بالذكر أن ستيفاني تهتم كثيراً بالموضة، حيث أنشأت مدونة عبر الإنترنت، في عام 2014 ، أطلقت من خلالها دعوة إلى عالم الموضة والجمال، فكانت بمثابة عارضة أزياء تُظهر أحدث صيحات الموضة.

لهذا فقد اختارها طلاب مدرسة الليسيه أدونيس في منطقة كفرشيما في ببيروت ، كأكثر شخصيّة تأثيرًا على جيل الشباب، وفقا لصفحة المدرسة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

صليبا وموقفها من الكـ.ورونا

تحدثت ستيفاني عن رأيها في عام الكـ.ـورونا، وجاءت التصريحات مغايرة ربما موقف بعض الناس من هذا العام، حيث قالت: “قد يصدق البعض أو لا يصدق لكنني سعيدة بالحجر المنزلي المفروض، لأنها المرة الأولى ربما التي أحصل فيها على استراحة من كل شيء ويكون ضميري مرتاح”.

وأضافت: ” المثل الشعبي بيقول “العمر بيمرق والشغل ما بيخلص” وهيك نحنا، نعيش حياة سريعة الإيقاع لدرجة أننا لا نجد الوقت لنلتقط الأنفاس ونجلس مع الذات”.

ستيفاني صليبا
ستيفاني صليبا – إنترنت

كما روت في أحد اللقاءات التليفزيونية كيف أنها قررت منذ بداية الحجر الوقائي الانصراف إلى أمور لم تكن تجد لها الوقت للقيام بها كقراءة الكتب وممارسة الرياضة التي تعترف بأنها ليست من هوايتها، وغالباً ما كانت تتذرع بضيق الوقت للتهرب منها.

وتؤكد أنها وبالرغم من صعـ.ـوبة المرحلة وخـ.ـطورتها، فهي تسلحت بالإيجابية والطاقة وحس الفكاهة لقناعتها بأن هذه الوسيلة ساعدتها على التفاؤل بأن هذا الحجر سينتهي قريبا ليعود كل منا إلى حياته الطبيعية وهو ما حدث بالفعل.

خـ.ـسارة في الممتلكات وشـ.ـرخ في الروح

كما حدث مع معظم اللبنانيين، تضـ.ـررت الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا من اللنفـ.ـجار الضخم الذي حدث في بيروت في عام 2020.

ستيفاني صليبا
ستيفاني صليبا – إنترنت

حيث كشفت عن حجم الدمـ.ـار الذي لحق بمنزلها بسبب التفجـ.ـيرات التي هزت العاصمة من خلال مشاركتها متابعيها وجمهورها بصور ومقاطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” يرصد آثار الدمـ.ـار وحجم الخـ.ـسائر خلال تجولها في منزلها المنهار.

إضافة إلى مقاطع فيديو أثناء رصدها للدمـ.ـار الذي لاحق بمنزلها، وذلك في أول زيارة لها للمنزل منذ انفجـ.ار مرفأ بيروت.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق