“أنا نباتية وأكلي خفيف”.. الفنانة لبلبة تكشف سر رشاقتها

“أنا نباتية وأكلي خفيف”.. الفنانة لبلبة تكشف سر رشاقتها

مدى بوست – فريق التحرير

“أنا نباتية وأكلي خفيف”.. بهذه الكلمات كشفت الفنانة المصرية لبلبة (75 عامًا)، في ذكرى ميلادها الموافق 14 نوفمبر الجاري، عن السر وراء تمتعها بالرشاقة والصحة الجيدة حتى الآن رغم تقدمها في السن.

وأكدت لبلبة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح”، الذي تقدمه الإعلامية المصرية أسماء مصطفى على قناة “إكسترا نيوز”، أن حياتها منضبطة فهي ليست من محبي السهر والتدخين.

وقالت لبلبة: “أنا مابحبش السهر ولا التدخين وحياتي منضبطة جدًا، أما عن سر رشاقتي فأنا بحافظ على نظامي الغذائي والصحي، أنا نباتية لا أتناول اللحوم ولا الفراح، وأكلي خفيف جدًا”.

"أنا نباتية وأكلي خفيف".. الفنانة لبلبة تكشف سر رشاقتها
“أنا نباتية وأكلي خفيف”.. الفنانة لبلبة تكشف سر رشاقتها

وعن رأيها في “السمنة” ذكرت الفنانة المصرية، أن “السمنة” ممنوعة بالنسبة لها، مشيرة إلى أنها تعتبرها بمثابة “دهون على القلب”.

من هي لبلبة

هي ممثلة وفنانة استعراضية مصرية من أسرة ذات أصور أرمنية، ولدت بمدينة القاهرة في 14 نوفمبر 1946، اسمها الحقيقي “نينوتشكا مانوك كوبليان”، وتزوجت من الفنان المصري حسن يوسف وانفصلا في عام 1972.

عرفت بـ”الطفلة المعجزة”، نظرًا لدخولها عالم الفن منذ طفولتها تحديدًا وهي في الخامسة من عمرها، حيث تمتعت بالشقاوة وخفة الظل.

وقدمت الفنانة المصرية لبلبة، في طفولتها فقرات “تقليد الفنانين والمشاهير” التي اشتهرت بها حيث كانت تضفي مزيدًا من البهجة، واستمرت مسيرة لبلبة الفنية حتى الآن، قدمت خلالها العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي.

ودرست الفنانة المصرية لبلبة “الباليه الكلاسيكي”، كما عملت بالغناء ولها 268 أغنية منهم 30 أغنية للطفل.

جوائز لبلبة

وفازت لبلبة بالعديد من الجوائز كأحسن ممثلة، وعملت وهي طفلة بطولة 6 أفلام أهمهم “حبيبتي سوسو” إخراج نيازي مصطفي والذي قام باكتشافها، “البيت السعيد” من إخراج حسين صدقي، “أربع بنات وضابط” من إخراج أنور وجدي.

وقامت أيضًا ببطولة 85 فيلم أهمها “ليلة ساخنة” إخراج عاطف الطيب، “جنة الشياطين” إخراج أسامة فوزي، “عصابة حماده وتوتو” إخراج محمد عبد العزيز.

ومن الأعمال التي شاركت فيها أيضًا: “احترس من الخط” و”معالي الوزير” إخراج سمير سيف، “اسكندرية نيويورك” و “الأخر” لـ يوسف شاهين، “حسن ومرقص” إخراج رامي إمام.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق