“شيء يدعو للفخر”.. ليلى علوي تشارك في الإعلان عن الكشف الأثري الجديد بمصر

“شيء يدعو للفخر”.. ليلى علوي تشارك في الإعلان عن الكشف الأثري الجديد بمصر

مدى بوست – فريق التحرير

شاركت الفنانة المصرية ليلى علوي (58 عامًا)، في الإعلان عن الكشف الأثري الجديد بمنطقة سقارة بجمهورية مصر العربية، الذي تمكنت البعثة الأثرية المصرية العاملة بالمنطقة من العثور عليه.

وحرصت ليلى علوي، على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستغرام”، ببعض الصور والفيديوهات بشأن هذا الكشف الأثري الجديد.

وظهرت ليلى علوي، في هذه الصور برفقة كل من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، والفنانة يسرا والفنانة الهام شاهين والإعلامية بوسي شلبي والفنانة هالة صدقي.

"شيء يدعو للفخر".. ليلى علوي تشارك في الإعلان عن الكشف الأثري بمنطقة سقارة
“شيء يدعو للفخر”.. ليلى علوي تشارك في الإعلان عن الكشف الأثري بمنطقة سقارة

وعلقت ليلى علوي على هذا الحدث المصري العظيم، بقولها: “شيء يدعو للفخر إن الواحد يحضر يوم مهم جدًا في تاريخ بلدي وحضارتها ويحضر الحدث التاريخي الأهم والأكبر في منطقة سقارة”.

وتابعت الفنانة المصرية: “اكتشاف أكثر من 100 تابوت بخلاف الـ59 الذى تم اكتشافهم من قبل، بنفس المكان، لم يفتح على الإطلاق ومغلق منذ 2500 سنة”.

ووجهت ليلى علوي الشكر لوزارة السياحة والآثار ولكل فريق البعثة على ما بذلوه من جهد للكشف عن هذه الكنوز المدفونة داخل منطقة سقارة الأثرية.

وقالت ليلى: “بشكر وزارة السياحة والآثار، بقيادة الدكتور خالد العنانى، الدكتور مصطفى وزيرى، أمين المجلس الأعلى للآثار وكل فريق البعثة”.

واختتمت: “وبشكر أيضًا العمال على جهدهم المتواصل للكشف عن الكنوز المدفونة داخل منطقة سقارة الأثرية، في ظل الظروف الصعبة اللي بيمر بيها العالم كله من وباء وفي انتظار بقية الاكتشافات في الأيام المقبلة”.

الإعلان عن الكشف الأثري بسقارة

وزارة السياحة والآثار المصرية، كانت فد أعلنت في بيان رسمي، عن نجاح البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، في العثور على كشف أثري جديد.

وأسفر هذا الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، والذي يفوق عددها عدد التوابيت التي تم العثور عليها والإعلان عنها في شهر أكتوبر الماضي.

من هي ليلى علوي؟

ليلى علوي فنانة مصرية ولدت في 4 يناير 1962، لأب مصري وأم يونانية، ولديها ابن واحد بالتنبي يدعى “خالد”.

بدأت ليلى مشوارها الفني وهي في السابعة من عمرها، بالاشتراك في برامج “الإذاعة والتليفزيون”، كما ظهرت لأول مرة على المسرح وهي بعمر الخامسة عشر، من خلال مسرحية ثماني ستات للمخرج جلال الشرقاوي.

وحصلت ليلى على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وتزوجت من رجل الأعمال منصور جمال ولكن انتهى هذا الزواج بالانفصال في 2015.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق