ولي أمر فتاة دمشقية يضع مهرها المؤجل والمعجل 10 ليرات سورية فقط! (صورة)

ولي أمر فتاة دمشقية يضع مهرها المؤجل والمعجل 10 ليرات سورية فقط! (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة من عقد قران فتاة سورية من العاصمة دمشق، وقد وضع والدها قيمة المهر المؤجل والمعجل 10 ليرات سورية فقط، أي أقل من دولار أمريكي بكثير.

وانقسم المتابعون ما بين مرحب لهذه الخطوة في ظل الغلاء المعيشي الذي تشهده البلاد، وما بين مستهجن للأمر باعتباره يُقلل من قيمة الفتاة ولسان حالهم “اللي بيجي رخيص بيروح رخيص”.

جدير بالذكر أن الشباب السوري يعاني أزمة فيما يتعلق بالزواج، فمع التضخم الحاصل في الليرة السورية، أصبحت المهور تتراوح ما بين مليوني ليرة سورية والخمسة ملايين، معظمهم يسجلونها “غير مقبوض”.

مهر 10 ليرات سورية
تعبيرية

مهر 10 ليرات سورية: ردود أفعال

حتى الآن لم تظهر أية تفاصيل عن هوية العروسين، والسر وراء قيمة هذا المهر، ولكن استطاع مدى بوست رصد بعض ردود الأفعال، فكانت كالتالي:

كتبت متابعة تعليقًا على صورة العقد يقول: “إذا كان الشخص بيستاهل مو غلط هالشي، بس اذا كان مو منيح ف رح تندم كتير بعدين، ورح يصير يعايرها عالطالع والنازل بأنه أخدها بالرخيص وعند كل خلاف بيناتن رح يذكرها بهالشي”.

بينما كتبت أخرى: “المهر الحقيقي رجل بكل معنى الكلمة، المهر الحنية والمعاملة الحسنة ويخاف الله فيا، مهرها الفعلي بيبين بعد الزواج مو بشوية ورق ومعدن قبل الزواج”.

وكتبت متابعة أخرى معترضة: “يعني خير الأمور أوسطها، ما تسترخص بحقها ولا تغليه، قال عشرة ليرات قال، مو لهدرجة ولووووو”، وكتب آخر: “هلأ هي لازم تعمل متقدم مهرها بسيط، بس لازم يكون المتأخر ماشي حالو، منشان اذا ما صار اتفاق او صار مشاكل ما يضيع حقها هيك منيح للطرفين”.

وعلق متابع غاضبًا ومشككًا في الأمر: “هالكلام مو صحيح والقاضي ما بحقله يوافق عليه، بالشرع قبل القانون واذا صادقين يوضعوا تاريخ العقد”، فأجابه آخر: “وهاد ختم القاضي شو؟”.

واستـ.ـشهد البعض أن الصحابة الكرام زوجوا بناتهم بتمرة، فاعترض البعض الآخر أن التمرة الآن قيمتها أكثر من 10 ليرات سورية، مشددين على أهمية حفظ حقوق السيدات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق