قوات الأسد مجدداً في مرمى أهداف الجيش التركي شمال سوريا

قوات الأسد مجدداً في مرمى أهداف الجيش التركي شمال سوريا

مدى بوست – فريق التحرير

يبدو أن تركيا جادة في العمل على تحقيق السلام في المناطق الحدودية مع سوريا من خلال عملياتها المتجددة لإنهاء مظاهر الإرهـ.اب فيها.

مصادر محلية أفادت اليوم الإثنين بتجدد القـ.صـ.ف التركي لموقع قوات الأسد ووحدات الحماية الكردية في ريف الرقة الشمالي بالقرب من منطقة نبع السلام شرق سوريا.

واستـ.هـ.دفت أنقرة بالمـ.دفـ.عـ.ية عدداً من مواقع النظام السوري وما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية لتكـ.بـ.دهم خـ.سـ.ائـ.ر بشرية وعسكرية.

الحدود السورية التركية
الحدود السورية التركية قوات الأسد مجدداً في مرمى أهداف الجيش التركي شمال سوريا

في حلب والرقة

وأسفرت العملية الأخيرة عن إصـ.ابة عدد من عناصر قوات الأسد وخـ.سـ.ائر مادية أخرى لم تذكر تفاصيلها بسبب تعـ.مـ.د النظام التـ.كـ.تم على ما يجري ضمن مناطق سيطرته.

موضة ستايل

وقـ.تـ.ل أحد عناصر وحدات الحماية الكردية، متـ.أثـ.راً بجـ.راح أصـ.يـ.ب بها يوم أمس خلال عمليات عسكرية تركية في قرية “سليبي” شمالي الرقة.

وبالتزامن أعلن الجيش الوطني السوري أمس، عن عملية خـ.اطـ.فـ.ة على نقاط وحدات الحماية في محور “كلجبرين” شمال حلب؛ ما أدى لمـ.قـ.تـ.ل 5 عناصر، وأسـ.ر آخر. فضلاً عن خسـ.ائر أخرى مادية.

عملية عسكرية تركية

وكانت الرئاسة التركية، قد أكدت إمكانية القيام بعملية عسكرية جديدة في سوريا، موضحة الحالات التي قد تسبب ذلك.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” في تصريحات للقناة التركية السابعة، إن بلاده قد تـ.وسّـ,ع عملياتها العسكرية هناك بأي لحظة، إذ تعـرّضت مصالحها للاسـ.تـ.هداف.

“قالن” أكد أن أنقرة ستتدخل حين يكون هناك هجـ.وم أو خطـ.ر ضـ.د مصالحها في المنطقة، ولضمان أمن الشعب السوري وأمن حدودها.

أضاف المسؤول التركي أن نطاق العمليات العسكرية قد يتوسع في أي لحظة مشيراً إلى أن اتفاقيات تركيا مع روسيا وأمريكا، تؤكدان احتفاظ أنقرة بحقها في الدفـ.اع عن النفس والتـ.دخل ضـ.د أي كيـ.ان إرهـ.ابـ.ي”.

هذا البند بحسب قالن يمنح تركيا حق الدفاع عن نفسها والتدخل في المنطقة إذا تعرضت أراضيها أو وجودها في سوريا سواء من حيث الجنود أو الموظفون المدنيون أو عمال الإغاثة أو غيرهم لهـ.جـ.وم من قبل الإرهـ.ابيين.

وتقوم تركيا بتبليغ روسيا والولايات المتحدة وإيران بشكل متكرر بخصوص تلك الهجـ.مـ.ات وتحـ.ذّر من أن هذه التحركات والعمليات إذا استمرت فلن تبقى دون رد وفق قالن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق