موقع أمريكي: هذا ما تحتاجه واشنطن لتصحيح مسارها في سوريا

موقع أمريكي: هذا ما تحتاجه واشنطن لتصحيح مسارها في سوريا

مدى بوست – فريق التحرير

مخاوف كبيرة في الشرق الأوسط عامة وفي سوريا خاصة بعد وصول الجمهوري جو بايدن إلى الحكم، حسب تقرير لموقع “ناشيونال ريفيو” الأمريكي.

التقرير تحدث عن ما تحتاجه واشنطن خلال فترة حكم بايدن لتجنب الأخطاء التي ارتكبت في عهد الإدارات السابقة سواء “باراك أوباما” أو عهد “دونالد ترامب”.

وأكد الموقع على ضرورة وقف التقلبات في سوريا والوقوف مع الحلفاء، والبناء على النجاحات التي حققتها إدارة “ترامب”.

جو بايدن - الرئيس الأمريكي الجديد  موقع أمريكي: هذا ما تحتاجه واشنطن لتصحيح مسارها في سوريا
جو بايدن – الرئيس الأمريكي الجديد موقع أمريكي: هذا ما تحتاجه واشنطن لتصحيح مسارها في سوريا

السياسة الخارجية الأمريكية

ويبدو القلق من التغييرات المفاجئة المحتملة في السياسة الخارجية للإدراة الأمريكية القادمة.

واعتبر الموقع أن سوريا هي المكان الأهم الذي تحتاجه واشنطن لتصحيح سياستها الخارجية، بسبب السنوات الطويلة التي عاشتها من حـ.رب وحـ.صـ.ار على يد نظام الأسد وحلفائه والتـ.نـ.ظـ.يـ.مات الأخرى.

ووفق التقرير فإنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تتجاهل ما يحصل في سوريا، معتبراً أن تغييرات واشنطن من خلال إدارتي أوباما وترامب لم تكن موفقة وغالباً ماكانت تنتهي بشكل سـ.يء.

بين الإدارات الحالية والقادمة

ويرى موقع ناشيونال ريفيو أن منطقة شمال شرقي سوريا هي أحد الأماكن التي نجحت فيها الولايات المتحدة بقيادة التحالف الدولي بعد إنهاء تنـ.ظـ.يـ.م الدولة عام 2019.

وجدد التقرير دعوته الإدارة الجديدة للولايات المتحدة إلى إجراء تغيير شامل في سياستها تجاه سوريا، وبناء الديمومة والاستمرارية بين الإدارات الأمريكية الحالية والقادمة.

وأشار إلى أن إحدى المشـ.كلات التي عانت منها إدارة “ترامب” هي تقلباتها في سوريا إذ قررت البقاء والمغادرة عدة مرات ثم أبقت على بعض القوات لحماية النفط حسب قولها.

كل ذلك مكّن أعـ.داء الولايات المتحدة مثل روسيا وإيران وغيرهم وشجعهم على محاولة تقـ.ويـ.ض دور واشنطن في سوريا والمنطقة ككل.

إجراءات أمريكية بحق الأسد

وفي العاشر من الشهر الجاري، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، حزمة قرارات جديدة بحق الأسد، مسـ.تـ.ه.ـدفة مسؤولين وكيانات وأفراداً لدى نظامه،

و قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن هؤلاء يقدمون الدعم لنظام مؤكدة مواصلة واشنطن جهودها لقـ.طـ.ع التمويل عن حكومة الأسد.

وأضافت أنها فـ.رضـ.ت عـ.قـ.وبات على مسؤولين عسكريين سوريين، وأعضاء في البرلمان، وكيـ.انـ.ات تابعة للحكومة، فضلاً عن أفراد سوريين ولبنانيين، يحاولون إحياء قطاع النفط السوري

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق