“أنت الحب والأمان لجميع من حولك” أصالة توجه رسالة لنوال الكويتية في عيد ميلادها

“أنت الحب والأمان لجميع من حولك” أصالة توجه رسالة لنوال الكويتية في عيد ميلادها

 مدى بوست – فريق التحرير

وجهت المغنية السورية أصالة نصري، عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، رسالة تهنئة إلى المغنية نوال الكويتية، بمناسبة عيد ميلادها الـ54.

وقالت أصالة نصري في رسالتها إلى المغنية نوال الكويتية: “كل سنة وأنت الخير كله والحب والأمان لجميع من حولك”.

واختتمت المغنية السورية أصالة تغريدتها بقولها: “أدعو الله لك نوالتنا بتمام الصحة والعافية، لتضيفي وتملأي الدنيا فنًا رفيع المستوى ينير القلوب ويرتقي بالروح”.

"أنت الحب والأمان لجميع من حولك" أصالة توجه رسالة لنوال الكويتية في عيد ميلادها
“أنت الحب والأمان لجميع من حولك” أصالة توجه رسالة لنوال الكويتية في عيد ميلادها

من هي نوال الكويتية

هي مغنية كويتية ولدت في 18 نوفمبر 1966، تعد أحد أهم فنانين العالم العربي حيث ساهمت في تطور الأغنية العربية والخليجية، تزوجت الملحن الكويتي مشعل العروج في 2009، وفي 2010 رزقت بابنتها “حنين”.

بدأت دراستها في المعهد العالي للفنون الموسيقية بالكويت حيث أنها عشقت الفن والموسيقى وكان سبب دخولها المعهد حبها للموسيقى.

إعتلت نوال خشبة المسرح لأول مرّة وهي في سن السابعة عشرة من عمرها، خلال مرحلة التعليم الثانوي لم تواصل تعليمها الجامعي لانشغالها بالفن.

رشحها الكثير من المطربين الذين اقتنعوا بموهبتها على الغناء مثل طلال مداح وعبد الكريم عبد القادر وفي عام 1983 أصر عليها الموسيقار راشد الخضر على الغناء حتى أقنعها.

صدر لها أول ألبوم في عام 1984، وفي عام 1998 شاركت كمغنية بالغناء بصوتها فقط في مهرجان الجنادرية وذلك بمناسبة مرور 66 عامًا على تأسيس السعودية.

من هي أصالة نصري

هي مغنية سورية ولدت في 15 مايو 1969، بمدينة دمشق، لأسرة تتكون من أربعة أخوة هم: “أماني، أيهم، ريم، أنس”، كما تحمل أصالة الجنسية البحرينية.

بدأ نجمها في السطوع منذ صغرها حيث غنت وهي في الرابعة بالإعلانات على شاشة التلفزيون السوري ومن أشهر أعمال طفولتها هو غناء مقدمة المسلسل الكرتوني حكايات عالمية.

كما غنت أصالة الأناشيد وللأطفال في المناسبات الوطنية السورية، وبعد وفاة والدها في 1986 توقفت عن الغناء لمدة ثلاث سنوات.

تزوجت أصالة مرتين، الأولى كانت عام 1991 من أيمن الذهبي وانتهى الزواج في 2005 مثمرًا عن ابن وابنة هم: “شام الذهبي، وخالد الذهبي”.

والمرة الثانية كانت عام 2006 من المخرج الفلسطيني طارق العريان ولكنهما انفصلا عام 2020، أنجبت منه: “آدم العريان وعلي العريان”.

 

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق