السعودية .. أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة (فيديو)

السعودية .. أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

أول دوري نسائي لكرة القدم في السعودية أعلن عنه الاتحاد السعودي للرياضة بالتعاون مع الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

الدوري الأول من نوعه يشارك فيه نحو 24 فريقاً ويضم 600 لاعبة، ومن الفرق المشاركة من جدة: فريق ستورم وفريق جدة إيجلز وفريق الليث الأبيض وفريق ميراس.

ومن جدة أيضاً يشارك أيضاً: فريق كنجز يونايتد وفريق تايجرز وفريق موج جدة وفريق أكاديمية جدة إيجلز وفريق الأمل وفريق تحدي جدة.

كرة القدم السعودية - مواقع التواصل
كرة القدم السعودية – مواقع التواصل السعودية .. أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة (فيديو)

تفاصيل الدوري

ومن الرياض يشارك: “الرياض ليديز وفريق سما وفريق التحدي وفريق الرياض يونايتد وفريق الرياض ستارز وفريق نجد الرياضي وفريق اليمامة وفريق بلو أروز وفريق رايدرز وفريق الرياض بور”.

ومن الدمام يشارك: فريق يونايتد إيجلز وفريق شعـ.لة الشرقية وفريق المملكة وفريق دمام يونايتد.

وستكون البطولة بنظام المجموعات ويحصل الفائز على 500 ألف ريال بالإضافة إلى كأس البطولة.

حدث تاريخي عام 2021

المملكة العربية السعودية، لاستضافة سباق لأول مرة ضمن بطولة العالم للفورملا1 للسيارات في جدة، خلال عام 2021، حسبما أعلن التلفزيون الرسمي السعودي.

وأكد وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل، استضافة بلاده إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا 1 بكورنيش جدة في نوفمبر/تشرين الثاني العام القادم.

وقال مغردون سعوديون في موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه من شأن هذه الخطوةٍ تعزيز موقع المملكة عالميًا على صعيد رياضة السيارات.

نهضة كبيرة

وأكد الفيصل أن بلاده شهدت نهضة كبيرة خلال السنوات السابقة على صعيد إقامة الأحداث الرياضية والترفيهية، وخاصةً على مستوى رياضة السيارات.

و استضافت السعودية حسب المسؤول السعودي سباق الأبطال العالمي في شهر فبراير/شباط من العام 2018 في الرياض، كما استضافت جولةً في الفورمولا إي كأوّل سباق من نوعه يُقام في الشرق الأوسط.

كما نظم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية العديد من الفعاليات المحلية التي استقطبت عددًا كبيرًا من السائقين الأجانب.

مصادر محلية سعودية اعتبرت النقلة الكبيرة تمثّلت في جلب رالي داكار إلى صحراء المملكة العربية السعودية مطلع العام الحالي.

واستكملت هذه النقلة بالإعلان عن تنظيم أوّل سباق فورمولا واحد في مدينة جدّة العام المقبل، ومن المتوقع أن تقام في المساء تحت الأضواء الكاشفة في الـ 28 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل، لينضمّ إلى سنغافورة كسباقٍ ليلي بالكامل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق