سلاف فواخرجي تحيي ذكرى ميلاد الفنان المصري أحمد زكي

سلاف فواخرجي تحيي ذكرى ميلاد الفنان المصري أحمد زكي

مدى بوست – فريق التحرير

حرصت الفنانة السورية سلاف فواخرجي (43 عامًا)، عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستغرام”، على إحياء ذكرى ميلاد الفنان المصري الراحل أحمد زكي، الذي يوافق اليوم.

ونشرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، صورة تجمعها بالفنان الراحل أحمد زكي، وعلقت عليها قائلة: “السلام والرحمة لروح الأسطورة أحمد زكي، بالذكرى الـ71 لميلاده”.

ويذكر أن اليوم الأربعاء الموافق 18 نوفمبر 2020، يصادف الذكرى الـ71 ليوم ميلاد الفنان المصري الراحل أحمد زكي، حيث ولد فى 18 نوفمبر عام 1949.

سلاف فواخرجي تحيي ذكرى ميلاد الفنان المصري أحمد زكي
سلاف فواخرجي تحيي ذكرى ميلاد الفنان المصري أحمد زكي

من هي سلاف فواخرجي

هي ممثلة سورية ولدت بمحافظة اللاذقية، في 27 يوليو 1977، والدها هو الناقد السينمائي محمد فواخرجي ووالدتها ابتسام أديب، تخرجت من كلية الآداب قسم الآثار في جامعة دمشق عام 1998.

تزوجت من الممثل السوري وائل رمضان عام 1999 وانفصلا لفترة عام 2004 وعادا مرة أخرى لبعضهما، ولديهما ولدين هم “حمزة وعلي”.

ودرست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي بمعهد أدهم إسماعيل في عام 2017 عادت للجامعة مرة أخرى لتعلم اللغة “الآرامية – السريانية” بالمعهد العالي للغات بجامعة دمشق.

المسيرة الفنية لسلاف فواخرجي

بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلية الآداب حيث رشحها المخرج ريمون بطرس لتؤدي دورًا في فيلم “الترحال” وقد حققت نجاحًا كبيرًا، وبعدها توالت أعمالها الفنية في الدراما التلفزيونية والسينما وأصبح اسمها لامعًا في عالم الفن والتمثيل.

من هو أحمد زكي

هو فنان مصري ولد فى 18 نوفمبر 1949 فى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1973.

ظهر لأول مرة على شاشة السينما فى فيلم “ولدى” عام 1972، وشارك فى بطولة فيلم أبناء الصمت عام 1974، وكان أول دور بطولة مُطلقة له أمام سعاد حسنى فى فيلم شفيقة ومتولى عام 1978.

ومن أفلامه كان “البرىء”، “زوجة رجل مهم”، “الحب فوق هضبة الهرم”، “إسكندرية ليه”، “أحلام هند وكاميليا”، “حليم”، وحصل زكي على العديد من الجوائز والتكريمات.

وتوفى أحمد زكي فى 27 مارس 2005 بعد صراع طويل مع مـ.رض سـ.رطـ.ان الرئة، وكان لم ينته من استكمال باقى تصوير فيلم “حليم” الّذى كان آخر أفلامه، وتمّ عرض الفيلم بعد وفاته عام 2006.

 

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق