بدأت مشوارها الفني بالرابعة وتزوّجت مرتين وتوقفت عن الغناء لـ 3 سنوات .. قصة الفنانة السورية أصالة نصري (صور)

بدأت مشوارها الفني بالرابعة وتزوّجت مرتين وتوقفت عن الغناء لـ 3 سنوات قبل أن تعود .. قصة الفنانة السورية أصالة نصري (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

“بدعي ربي وبقول لا تنسيني من أي محطة ابتديت”.. بهذه الكلمات تحدثت الفنانة السورية أصالة نصري، بمقطع فيديو نشرته في حسابها بموقع “إنستغرام” عن مشوارها الفني الذي استمر لأكثر من 30 عامًا.

وأشعلت أصالة مؤخرًا مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد واقعة الصلح التي تمت بينها وبين الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي.

في هذا المقال سيرصد موقع “مدى بوست”، معلومات عن النجمة السورية المعروفة أصالة نصري ومشوارها الفني الذي امتد لأكثر من 30 عامًا

أصالة نصري
بدأت مشوارها بسن الرابعة وتزوجت مرتين وتركت الغناء 3 سنوات.. قصة الفنانة أصالة نصري

أصالة نصري

هي فنانة ومطربة سورية ولدت في 15 مايو 1969، وتعد من أبرز وأشهر المغنّيات بالوطن العربي، حيث تتمتع بصوت قوي، عاشت معظم حياتها في سورية وتعيش الآن في مصر.

والدها هو السوري مصطفى نصري كان فنانًا وملحنًا معروفًا، وهو أول من اكتشف موهبتها، وتسببت وفاته في عزوفها عن الغناء لـ3 سنوات، ومن بعدها تولت مسؤولية رعاية أخواتها الأربعة “ريم وأماني وأيمن وأيهم”.

مشوارها الفني

بدأت أصالة مشوارها الفني في عمر مبكرًا وهي بالرابعة من عمرها، حيث بدأت بالغناء للأطفال، ولكن مرحلة الشهرة بالعالم العربي بدأت بعد صدور أغنيتها “أسمع صدى صوتك” في عام 1991.

وتوالت أعمالها بعد ذلك، فأصدرت ألبومًا بعنوان “لو تعرفوا” الذي نجاحًا كبيرًا مما زاد من شهرتها في الوطن العربي.

ومن الألبومات الغنائية التي أصدرتها أيضًا “قلبي بيرتحلك”، و”يا مجنون”، بالإضافة إلى “يمين الله”، و”قد الحروف”، “أعلق الدنيا”.

وحرصت أصالة على الغناء بلهجات عربية متنوعة وبرعت في الغناء باللهجة الخليجية ومن أشهر أعمالها التي غنّتها باللهجة الخليجيّة “روح وروح”، “متى أشوفك”، “يسعد صباحك”، “الغيرة”.

وغنّت أصالة شارات المقدمة لعدة مسلسلات، منها: مسلسل صلاح الدين الأيوبي، ومسلسل قاسم أمين، ومسلسل التغريبة الفلسطينية، ومسلسل نزار قباني، كما غنت في طفولتها لمسلسل الأطفال الكرتوني “حكايات عالمية”.

جوائز أصالة

حصدت أصالة مجموعة كبيرة من الجوائز وشهادات التقدير تمييزًا لفنّها وغنائها، ومن هذه الجوائز: في دبي جائزة أفضل فنانة لعام 1994، وفي 1996 نالت جائزة الغناء العربي الأول لأفضل أغنية باللغة العربية الفصحى في أبو ظبي.

كما حصدت أصالة عام 1996 جائزة مهرجان القاهرة الدولي الثاني للأغنية، وجائزة استفتاء دار البيان الذي أجرته مجلة الأسرة والرياضة والشباب وMBC كأفضل مطربة في عام 2000.

كذلك، حازت أصالة العديد من الجوائز الأخرى من عدة دول عربية، وإذاعات ومحطات تلفزيونية، كما أنها حصلت على جائزتين مهداتين من عمدة مدينة لاس فيغاس، وحاكم ولاية نيوجيرسي الأمريكيتين.

الفنانة أصالة نصري
أصالة نصري

أزواج أصالة

تزوجت أصالة نصري مرتين، الأولى من أيمن الذهبي، وأنجبت منه ابنتها “شام” وابنها “خالد”، وفي عام 2005 انفصلا.

وتزوجت للمرة الثانية، عام 2006 من المخرج الفلسطيني طارق العريان، وأنجبت منه توأم هما “آدم” و”علي”، وانفصلا عام 2020

إصـ.ـابتها بالشلل

واعترفت الفنانة السورية أصالة، خلال زيارتها لمستشفى “بهية” لسر طان الثـ.دي بجمهورية مصر العربية، عن إصـ.ابتـها بمـ.رض “شلـ.ـل” الأطفال في طفولتها.

وأكدت أصالة على استمرار معـ.اناتـ.ها من ذاك المـ.رض حتى الآن، بقولها: “في طفولتي كان عندي شلـ.ل أطفال، وكان عندي 5 سنين ولا زال يسبب لي بعض الآ لام في رجلي خاصة بفصل الشتاء”.

وعن تأثير المـ.رض عليها قالت أصالة: “الموضوع ده كان ليه شوية عو اقب نفـسية عليا، ولكن الحالة النفـسية اللي كانت بتيجي من الآلـ.م الجسدي بسيطة، لأننا كلنا بندعم بعض وعندي أصدقاء كتير”.

وفي مقطع الفيديو الذي تحدثت فيه عن مسيرتها الفنية، كانت قد أشارت إلى هذا المـ.ـرض بقولها: “حتى أنا كتبت على الباب أحلامي، إني اقدر إمشي، إني إقدر أوصل، وصوتي يوصل لكل أهالي حارتنا”.

وتابعت: “حملت معي محبّة كبيرة، وقدرت امشي وقدرت أكتر وطلعت برا حدود شارعنا وصوتي وصل وحلمي كبر”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق