أردوغان يؤكد خطة نظامه المقبلة بشأن الاقتصاد في تركيا

أردوغان يؤكد خطة نظامه المقبلة بشأن الاقتصاد في تركيا

مدى بوست – فريق التحرير

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس خطة بلاده المقبلة بشأن الاقتصاد في تركيا.

جاء ذلك خلال استقباله وفداً من مجلس المصدرين الخميس، “في قصر وحيد الدين” الرئاسي بمدينة إسطنبول.

وقال أردوغان إن الحكومة تهدف إلى تعزيز الاقتصاد من خلال مفهوم يتركز على الإنتاج والتصدير والنمو والتوظيف.

رجب طيب أردوغان أردوغان يؤكد خطة نظامه المقبلة بشأن الاقتصاد في تركيا

نظام عالمي جديد

وأضاف الرئيس التركي أن بلاده لديها الفرص والإمكانات والبنية التحتية لتوسيع قوتها وتأثيرها في النظام العالمي والسياسي والاقتصادي الجديد.

أردوغان أشار إلى أن تركيا تمر بمرحلة نضال لإنشاء مستقبلها في ظل الأزمـ.ـات الإقليمية والعالمية الراهنة، مبيناً اعتقاده بأنها حققت مكانة جيدة باستخدام القـ.ـوة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية في صـ.ـراعات القـ.ـوى في المنطقة بأكثر الطرق فعالية.

واعتبر أن العالم بات مسلّماً بأن هناك تغييراً في موازين القوى العالمية والسياسية والاقتصادية لا يمكن رؤيتها إلا كل 100 عام.

وأردف أن الحكومة طورت البلاد على أصعدة الديمقراطية والسياسات القائمة على التنمية خلال السنوات الـ 18 الماضية (في ظل حكومات حزب العدالة والتنمية).

وتابع: “الآن سنستخدم الوسائل ذاتها لاغتنام الفرص في المرحلة المقبلة، وسنعمل على تنشيط الاستثمارات وتنمية اقتصادنا وزيادة فرص العمل من خلال تعزيز الديمقراطية والحقوق والحريات والقانون”.

فرص جديدة

وأوضح أردوغان عن كـ.ـورونا، أنه رغم كل شيء، من الواضح أن تركيا تدير عملية مكـ.ـافحة الوبـ.ـاء على نحو أفضل من البلدان المتقدمة.

وذكر بأن تحاول المضي قدماً في طريقها من خلال إيجاد التوازن المثالي بين السلامة الصحية للشعب، واحتياجات اقتصاد البلاد، خلال فترة مكـ.ـافحة الوبـ.ـاء.

وتابع أن كافة الاضـ.ـطرابات الناجمة عن الوبـ.ـاء وتلك الناجمة عن الخطوات السياسية والعسكرية المتخذة تقود إلى اتباع سياسات أكثر حرصاً وتصميماً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق