متحف بالملايين من أموال السوريين مع استمرار طوابير الخبز والبنزين (فيديو)

متحف بالملايين من أموال السوريين مع استمرار طوابير الخبز والبنزين (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تسبب إعلان الاتحاد الرياضي العام التابع لنظام الأسد في سوريا، غضب ملايين السوريين، بسبب البزخ الذي أنفق عليه مقابل الوضع المعيشي الصعب واستمرار طوابير الخبز والبنزين.

جاء ذلك في ختام فعاليات سباق سوريا الدولي للسباحة بالمياه المفتوحة باللاذقية، وسمي المتحف بـ متحف “الشهيد الفارس الذهبي باسل الأسد” في “مدينة الأسد الرياضية”.

وقالت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” إن المتحف يتضمن أكثر من 60 صورة وكأسًا وميدالية، بالإضافة إلى لباس الفروسية الذي كان يرتديه باسل الأسد والسروج التي يضعها على الخيول.

متحف ما يسمى باسل الأسد - اللاذقية
متحف ما يسمى باسل الأسد – اللاذقية متحف بالملايين من أموال السوريين مع استمرار طوابير الخبز والبنزين (فيديو)

و تبلغ مساحة المتحف الداخلية 350 مترًا مربعًا، ويتبع في موقعه العام حدائق بمساحة 8000 متر مربع، وفق مقطع فيديو نشرته شبكات محلية عبر “فيس بوك” أظهرت التحضيرات لافتتاحه.

ردود أفعال السوريين

وتسبب افتتاح المتحف بغضب واسع لدى السوريين سواء الموالين أو المعارضين نظراً للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها سوريا بمختلف أجزائها فضلاً عن انتـ.هـ.اكـ.ات مسؤولي الأسد المستمرة بحق المواطنين بمختلف توجهاتهم.

مدير المركر السوري لحرية الإعلام والتعبير، الحقوقي مازن درويش علق على افتتاح المتحف بالقول: إذا لم تستح فاصنع ما شئت مشيراً إلى اهتمام نظام الأسد بالمظاهر على حساب الملايين رغـ.م دعوته قبل أيام لعودة اللاجئين.

الشبكة السورية لحقوق الإنسان اعتبرت بدورها أن نظام الأسد صرف ملايين الدولارات لترسيخ حكم العائلة تحت مسمى باسل الأسد، وتعمد البذخ في الإنفاق من موارد الدولة على شؤون ثانوية تاركاً السوريين يواجهون مصيرهم.

بدوره وصف رئيس تحرير موقع “سيريا نيوز” نضال معلوف ما حصل بالحدث الغريب خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، قائلاً إن مثل هذا التصرف لن يمر مرور الكرام.

آراء السوريين بشأن افتتاح متحف فاره في سوريا
آراء السوريين بشأن افتتاح متحف فاره في سوريا

الولايات المتحدة تعلق على طوابير السوريين

ويبدو أن مسألة طوابير الخبز في سوريا وصلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تغريدة لسفارتها حول ذلك.

السفارة الأمريكية في سوريا غردت على حسابها الرسمي في تويتر قائلة إن الشعب السوري يقف في طوابير للحصول على الخبز بسبب بشار الأسد.

وعللت السفارة ذلك في أن الأسد أوقـ.ف دعم الغذاء و الوقود من أجل تحويل ملايين الدولارات كل شهر لتـ.أجـ.يـ.ج آلـ.ة الحـ.رب ضـ.د شعبه.

سميرة مبيض بشأن افتتاح متحف فاره باسم باسل الأسد
سميرة مبيض بشأن افتتاح متحف فاره باسم باسل الأسد

ويبدو أن السفارة أرادت مرة أخرى الإشارة إلى قانون قيصر الذي فـ.رضـ.ت بموجبه إجراءات عديدة بحق كبار مسؤولي الأسد يدمـ.ر سوريا.

وفي 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، حزمة قرارات جديدة بحق الأسد، مسـ.تـ.ه.ـدفة مسؤولين وكيانات وأفراداً لدى نظامه،

و قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن هؤلاء يقدمون الدعم لنظام مؤكدة مواصلة واشنطن جهودها لقـ.طـ.ع التمويل عن حكومة الأسد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق