شيف تركي يرسم عمالقة الفن عن طريق اللحم والدهن (فيديو)

شيف تركي يرسم عمالقة الفن عن طريق اللحم والدهن (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ولقطات مصورة للشيف التركي “أورهان أياز” وهو يبدع في رسم لوحات فنية عن طريق اللحم والدهن.

وظهر أورهان أياز البالغ من العمر 35 عاماً، في أحد المطاعم بولاية ماردين جنوب شرق تركيا ويقول إنه يحب الرسم لكن الظروف التي أجـ.بـ.رته على العمل حالت دون متابعة تعليمه.

وذكر الرجل التركي أنه يمارس مهنته منذ 17 عاما، ومن حينها لم يجد وقتاً كافيا للرسم، فقرر منذ عامين أن يسـ,تـ,غل أوقات فراغه في المطبخ من أجل ممارسة هوايته.

أورهان أياز - وكالات  شيف تركي يرسم عمالقة الفن عن طريق اللحم والدهن (فيديو)
أورهان أياز – وكالات شيف تركي يرسم عمالقة الفن عن طريق اللحم والدهن (فيديو)

نجوم الفن التركي

وأبدع الشيف التركي في رسم عمالقة فناني بلاده من أمثال المغنيين باريش مانجو، ومسلم غورسس، وإبراهيم تاتليسس، ونشر صور لوحاته على مواقع التواصل الاجتماعي لتلقى رواجاً كبيراً.

موضة ستايل

ولاقت أعمال “الطاهي الفنان” حسبما تصفه وكالة الأناضول، استحسان رواد المطعم الذي يعمل فيه إلى جانب اعجابهم بمأكولاته.

و باستعمال نكاشات الأسنان التي تتحول إلى “فرشاة رسم” في يده يرسم أياز لوحاته على الصواني، ينتقي بها قطع اللحم والدهن ويرتبها لتشكل في نهاية المطاف عملا فنيا مميزاً.

أورهان أياز - وكالات
أورهان أياز – وكالات

معجبون باللوحات

ونقلت وكالة الأناضول رأي الزبون “عثمان تكمن” الذي أكد أن لوحات أياز جميلة جدا بحيث يود المرء لو أنه يعلقها على حائط منزله، فيما عبر “عبدالرحمن كاسيك”، عن إعجابه الكبير بلوحات الشيف.

صاحب المطعم عبدالحليم أيدن، أكد أن جميع الطهاة في المطعم ناجحون في عملهم ولديهم مهارات مختلفة، لافتاً إلى أن اللوحات التي يصنعها الشيف أورهان تلفت الأنظار في مطعمه الذي يستقبل الزبائن منذ 1981.

و تعد مدينة ماردين أحد أهم المراكز التاريخية الواقعة على طريق الحرير التجاري، فهي مهد لكثير من الشعوب والحضارات، وتعد أيضاً الموطن الأصلي لأشهر أنواع الأكلات الشعبية كالكباب.

ومن تلك الأطعمة الشهيرة في الولاية الكيبة وهي عبارة عن محشي كرشة الخروف (معدة الخروف)، تحشى بالأرز واللحمة المفرومة والنعناع ويضاف للحشوة البهارات المتنوعة حسب الرغبة.

وكذلك إيروك الطبق الشهي وهو عبارة عن الكفتة المقلية والمحشوة باللحمة المفرومة والبصل، أما الإيكببت İkbebet فهو يشبه كفتة إيروك لكن الطعم مختلف تماما فهو يسلق ولا يقلى، ولهذا فهي صحي أكثر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق