“صانعة بهجة وأسطورة الإبداع”.. نسرين طافش توجه رسالة تهنئة إلى الفنانة لبلبة

“صانعة بهجة وأسطورة الإبداع”.. نسرين طافش توجه رسالة تهنئة إلى الفنانة لبلبة

مدى بوست – فريق التحرير

وجهت الممثلة السورية نسرين طافش (38 عامًا)، رسالة تهنئة الممثلة المصرية لبلبة، بمناسبة عيد ميلادها الـ75، الذي يوافق يوم 14 نوفمبر.

وحرصت الممثلة السورية نسرين طافش، عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستغرام”، على نشر صورة تجمعها بالممثلة المصرية لبلبة.

وقالت نسرين طافش في رسالتها: “عيد ميلاد سعيد وعمر مديد لصانعة البهجة والعلامة الفارقة في الفن المصري والعربي المتفردة والاستثنائية الروح”.

"صانعة بهجة وأسطورة الإبداع".. نسرين طافش توجه رسالة تهنئة إلى الفنانة المصرية لبلبة
“صانعة بهجة وأسطورة الإبداع”.. نسرين طافش توجه رسالة تهنئة إلى الفنانة المصرية لبلبة

وتابعت الممثلة السورية رسالتها إلى لبلبة: “الجميلة اللي عايشة الحب والتصالح النفسي مع نفسها ومع الناس بالفعل مع بالكلام بس”.

واختتمت نسرين طافش قائلة: “كل سنة وأنت لبلبة أسطورة الإبداع والتميز، منعمة بالصحة والسعادة والخير، بحبك جدًا جدًا”.

من هي نسرين طافش

هي ممثلة سورية ولدت في 15 فبراير 1982، بحلب، لأب من أصول فلسطينية وأم جزائرية، انتقلت إلى دمشق في العام 1999 لتُكمل دراستها، ودرست بالمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرّجت منه في عام 2008.

كانت مخطوبة أثناء الدراسة للمخرج المثنى صبح في عام 2008، تزوجت من رجل أعمال إماراتي وانفصلت عنه في عام 2013.

مشوارها بمجال الفن

وبدأ مشوارها الفني في عام 2002 من خلال دورها في مسلسل “هولاكو”، ثم مثّلت العديد من الأدوار الناجحة، منها في مسلسلات: “ربيع قرطبة”، “التغريبة الفلسطينية”.

وبعد أن سطع نجمها بالمجال الفني، توالت بعدها أعمال البطولة، ومنها دورها في مسلسل صبايا عام 2009، وفي مسلسل جلسات نسائية في العام 2011.

دخولها إلى مجال الغناء

بدأت نسرين طافش مسيرتها الغنائية عام 2017، وذلك من خلال أغنيات منفردة هي “متغير علي” و “123 حبيبي” و”إلا معك”.

من هي لبلبة

هي ممثلة وفنانة استعراضية مصرية من أسرة ذات أصور أرمنية، ولدت بمدينة القاهرة في 14 نوفمبر 1946، اسمها الحقيقي “نينوتشكا مانوك كوبليان”، وتزوجت من الفنان المصري حسن يوسف وانفصلا في عام 1972.

عرفت بـ”الطفلة المعجزة”، نظرًا لدخولها عالم الفن منذ طفولتها تحديدًا وهي في الخامسة من عمرها، حيث تمتعت بالشقاوة وخفة الظل.

وقدمت الفنانة المصرية لبلبة، في طفولتها فقرات “تقليد الفنانين والمشاهير” التي اشتهرت بها حيث كانت تضفي مزيدًا من البهجة، واستمرت مسيرة لبلبة الفنية حتى الآن، قدمت خلالها العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي.

ودرست الفنانة المصرية لبلبة “الباليه الكلاسيكي”، كما عملت بالغناء ولها 268 أغنية منهم 30 أغنية للطفل.

أعمال لبلبة الفنية

عملت وهي طفلة بطولة 6 أفلام أهمهم “حبيبتي سوسو” إخراج نيازي مصطفي والذي قام باكتشافها، “البيت السعيد” من إخراج حسين صدقي، “أربع بنات وضابط” من إخراج أنور وجدي.

وقامت أيضًا ببطولة 85 فيلم أهمها “ليلة ساخنة” إخراج عاطف الطيب، “جنة الشياطين” إخراج أسامة فوزي، “عصابة حماده وتوتو” إخراج محمد عبد العزيز.

ومن الأعمال التي شاركت فيها أيضًا: “احترس من الخط” و”معالي الوزير” إخراج سمير سيف، “اسكندرية نيويورك” و “الأخر” لـ يوسف شاهين، “حسن ومرقص” إخراج رامي إمام.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق