تزوجت مرتين وعملت مساعد مخرج وكاتبة وبدايتها في التمثيل كانت بمسلسل “أشواك ناعمة”.. أبرز محطات الفنانة السورية كندة علوش (صور)

تزوجت مرتين وعملت مساعد مخرج وكاتبة وبدايتها في التمثيل كانت بمسلسل “أشواك ناعمة”.. أبرز محطات كندة علوش 

مدى بوست – فريق التحرير

حققت الممثلة السورية كندة علوش، شهرة واسعة بالدراما السورية والعربية، وبرعت في تقديم العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية المصرية بالسنوات الأخيرة، التي لاقت استحسان الكثير من الجمهور.

وتعد من أشهر نجوم الوسط الفني بالوطن العربي، حيث ذاع صيتها في جمهورية مصر العربية عقب دورها في الفيلم المصري “ولاد العم”، الذي كان له الفضل في تعرف الجمهور المصري عليها.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “مدى بوست” أبرز محطات الممثلة السورية كندة علوش، وأهم المعلومات الخاصة بها.

تزوجت مرتين وعملت مساعد مخرج وكاتبة وبدايتها في التمثيل كانت بمسلسل "أشواك ناعمة".. أبرز محطات كندة علوش 
تزوجت مرتين وعملت مساعد مخرج وكاتبة وبدايتها في التمثيل كانت بمسلسل “أشواك ناعمة”.. أبرز محطات كندة علوش

كندة علوش

هي ممثلة سورية، ولدت في 27 مارس 1982، بمدينة حماة السورية، درست الأدب الفرنسي في المرحلة الجامعية ثم انتقلت إلى دراسة النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

قبل دخولها عالم الفن والتمثيل، عملت كندة علوش مساعد مخرج بالمسرح والسينما في عدد من الأعمال، كما عملت أيضًا “كاتبة” في مجلة ستار لمدة عام ونصف.

وفي عام 2011، انتقلت الممثلة السورية كندة علوش للإقامة إلى جمهورية مصر العربية وذلك نتيجة الأزمـ.ة السورية.

أزواج كندة علوش

تزوجت مرتين، المرة الأولى من المخرج السوري فارس الذهبي، وانفـ.صلا عام 2016 بعد 8 سنوات، ثم تزوجت للمرة الثانية عام 2017 من الفنان المصري عمرو يوسف، وأنجبت منه بنت سميت “حياة”.

دخولها عالم الفن

ظهرت كندة علوش لأول مرة على شاشة التلفزيون من خلال مسلسل “أشواك ناعمة” عام 2005، عندما اختارتها المخرجة رشا شربتجي.

وتوالت بعدها مشاركتها في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، ليس في الدراما السورية فحسب بل على صعيد الدراما العربية أيضًا، حيث شاركت في الفيلم الأردني “الغرباء” الذي يرجع له الفضل في شهرتها.

أبرز أعمالها الفنية بالوطن العربي

في عام 2006، شاركت في مسلسل “حسيبة” الذي يصور المجتمع الدمشقي بعد الثورة العربية الكبرى، وفي عام 2007، شاركت في عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية كالمسلسل الأردني “سلطانة” والمسلسلين الدراميين الرومانسيين “ظل امرأة” و”فجر آخر”.

بالإضافة إلى المسلسل الاجتماعي “جنون العصر” ومسلسل “الاجتياح”، لكن الموسم لذاك العام لم ينتهِ إلا بمشاركتها في كل من الفيلمين “شغف” و”حادثة على الطريق” مع مجموعةٍ مميزة من الفنانين السوريين.

أما في عام 2008 شاركت في عدة حلقات من المسلسل الكوميدي الناقد “بقعة ضوء 6” وفي مسلسل “رائحة المطر” ومسلسل “خبر عاجل”.

والمسلسل الدرامي المعاصر “يوم ممطر آخر” والمسلسل الاجتماعي “هيك تجوزنا”، والمسلسل البوليـ.سي “وجه العدالة”، بالإضافة إلى ذلك مشاركتها في الفيلمين “حلاوة الروح” و”التجلي الأخير”.

وفي عام 2009، شاركت في العديد من الأعمال الفنية كمسلسل “صـ.راع المال” والمسلسل الاجتماعي “سحابة صيف” ومسلسل الإثـ.ارة والتشـ.ويق المشترك “هدوء نسبي”.

بالإضافة إلى ذلك مشاركتها في عددٍ من الأفلام منها “مرة أخرى” من إخراج المخرج جود سعيد وفيلم “يوم صدور الحكم”.

أعمالها الفنية في مصر

يعتبر الفيلم المصري “ولاد العم”، أحد أبواب شهرتها في مصر، وتوالت أعمالها بعد نجاح هذا الفيلم، فبدأت في المشاركة بالمسلسلات المصرية مثل “أهل كايرو” و”على كف عفريت” ومسلسل “البـ.لطجي”، ومسلسل “نيـ.ران صديقة”.

والسيرة الذاتية “الفاجومي”، وفيلم “برتيتا”، و”واحد صحيح”، ومسلسل “دلع بنات”، ومسلسل “عد تنازلي” وضيفةً للشرف في مسلسل “السبع وصايا”، بالإضافة إلى مشاركتها السينمائية في فيلم “لا مؤاخذة”.

في عام 2015، شاركت في مسلسل “العهد- الكلام المباح”، ومسلسل “استيفا”، بالإضافة إلى ذلك مشاركتها في الفيلم الكوميدي الرومانسي “بتوقيت القاهرة”، أما في 2016، اقتصرت مشاركتها على “أفراح القبة”، والفيلم الرومانسي “هيبتا: المحاضرة الأخيرة”.

جوائزها وتكريمها

حازت كندة علوش على جائزة الموريكس دور في لبنان كأفضل ممثلة عربية لعام 2010، عن دورها في مسلسل “أهل كايرو”.

كما تم تكريمها في مهرجان أوسكار ART عن أعمالها المتميزة في موسم 2013، وجائزة الإبداع والتميز في مهرجان الدراما العربية عن دورها في مسلسل “نيران صديقة”.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق