“أنت صورة لبنان”.. باسكال مشعلاني توجه رسالة تهنئة إلى فيروز في عيد ميلادها

أنت صورة لبنان”.. باسكال مشعلاني توجه رسالة تهنئة إلى فيروز في عيد ميلادها

مدى بوست – فريق التحرير

حرصت المغنية اللبنانية باسكال مشعلاني (51 عامًا)، على توجيه رسالة تهنئة إلى المغنية اللبنانية فيروز، بمناسبة عيد ميلادها الـ85 الذي يوافق اليوم 21 نوفمبر.

وقالت المغنية اللبنانية باسكال مشعلاني، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “عقبال المية ويعطيك الصحة والعمر الطويل”.

وتابعت باسكال مشعلاني، في رسالتها للسيدة فيروز قائلة: “أنت صورة لبنان يلي منشوف حالنا فيه، أغانيك يلي بطعطينا الأمل، بحبك فيروز”.

"أنت صورة لبنان".. باسكال مشعلاني توجه رسالة تهنئة إلى فيروز في عيد ميلادها
“أنت صورة لبنان”.. باسكال مشعلاني توجه رسالة تهنئة إلى فيروز في عيد ميلادها

من هي باسكال مشعلاني

هي مغنية لبنانية ولدت في 27 مارس 1969، بدأت مشوارها الفني بأول البوم لها عام 1991 “سهر سهر” مع الملحن الدكتور جمال سلامة والشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي.

وأبرز الألبومات التي قدمتها باسكال مشعلاني “نظرة عيونك”، “خيالة”، “نور الشمس”، “لما بشوفك” “أكبر كذبة بحياتي”، “بحبك أنا بحبك”.

وحصدت باسكال مشعلاني جائزة عن كثرة بيع ألبومها “بنادي” من شركة ميوزك ماستر عام 1994، كما حصلت على جائزة عن البوم “نور الشمس” من شركة Warner العالمية في ماليزيا، ونالت باسكال جائزة أفضل مطربة للعام 2008 بمهرجان الإسكندرية الدولي للموسيقى.

وتزوجت باسكال مشعلاني من رفيق عملها الموزع الموسيقي ملحم أبو شديد، وأثمر هذا الزواج بابن سمي “إيلي”.

من هي فيروز

هي نُهاد رزق وديع حداد ولدت في 21 نوفمبر 1935، مطربة ومغنية لبنانية، ولدت في بيروت لأسرة بسيطة.

وتزوجت من عاصي الرحباني، وأنجبت منه 4 أطفال هم: “زياد الرحباني، وليال الرحباني، وريما الرحباني، وهالي الرحباني”.

وقدّمت فيروز مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني العديد من الأوبيرات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية.

بدأت فيروز الغناء وهي في عمر السادسة تقريبًا، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية، وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيروز ولحن لها بعض الأغنيات.

ولاقت السيدة فيروز رواجًا واسعًا في العالم العربي، حيث تعد من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أشهر الأصوات العربية.

بعد وفاة زوجها عاصي عام 1986 خاضت تجارب عديدة مع مجموعة ملحنين ومؤلفين من أبرزهم فلمون وهبة وزكي ناصيف، لكنها عملت بشكل رئيسي مع ابنها زياد.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق