“كانت وبعدا رفيقة يومياتي”.. ماغي بو غصن تهنئ فيروز بعيد ميلادها

“كانت وبعدا رفيقة يومياتي”.. ماغي بو غصن تهنئ فيروز بعيد ميلادها

مدى بوست – فريق التحرير

“من أنا وصغيرة بعشقها”.. بهذه الكلمات وجهت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن (41 عامًا)، رسالة تهنئة إلى المغنية اللبنانية فيروز بمناسبة عيد ميلادها الـ85 الذي يوافق اليوم 21 نوفمبر.

وقالت ماغي بوغصن، عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”: “عيد سفيرتنا إلى النجوم، العمر كله بالصحة يا فخرنا، يارب لبنان يرجع متل الأمل بأغانيك، فيروز كانت وبعدا رفيقة يومياتي”.

وتابعت ماغي بوغصن رسالتها للسيدة فيروز: “ابتديت مشواري الفني بالغناء، كان عمري عشر سنين، اشتركت على تلفزيون لبنان واربحت الميدالية الذهبية، بعد ما غنيت للسيدة فيروز وبكل المراحل من أنا وصغيرة بعشقها”.

"كانت وبعدا رفيقة يومياتي".. ماغي بو غصن تهنئ فيروز بعيد ميلادها
“كانت وبعدا رفيقة يومياتي”.. ماغي بو غصن تهنئ فيروز بعيد ميلادها

من هي ماغي بو غصن

هي ممثلة لبنانية ولدت في 18 سبتمبر 1975، تلقّت دروسًا في الموسيقى عندما كانت تبلغ 12 عامًا في المعهد العالي للموسيقى، ودرست التمثيل والإخراج في الجامعة اللبنانية.

وحصلت ماغي على الميدالية الذهبية في برنامج لمواهب الأطفال يدعى “واحة الاولاد” على تلفزيون لبنان بعد أن غنّت للسيدة فيروز.

تزوجت ماغي بو غصن مرتين، الأولى لم تتمكن من العيش معه فانفصلا، تزوجت للمرة الثانية في 2003 من المنتج جمال سنان رزقت منه بولد وبنت هما ريان ويارا.

دخول ماغي بو غصن لمجال التمثيل

دخلت مجال التمثل لأول مرة مع المخرج الراحل أنطوان ريمي في مسلسلي “الأخوان” و”المغاور”، وانطلاقتها الفعلية كانت من خلال الدراما السورية بعد انتقالها لسوريا بسبب قلة الإنتاج في الدراما اللبنانية.

وشاركت في عدة أعمال واستطاعت تعلم واتقان اللهجة السورية الشامية أول من أخذها إلى الاعمال السورية المخرج بسام الملا عبر مسلسل “الخوالي”.

من هي فيروز

هي نُهاد رزق وديع حداد ولدت في 21 نوفمبر 1935، مطربة ومغنية لبنانية، ولدت في بيروت لأسرة بسيطة.

وتزوجت من عاصي الرحباني، وأنجبت منه 4 أطفال هم: “زياد الرحباني، وليال الرحباني، وريما الرحباني، وهالي الرحباني”.

وقدّمت فيروز مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني العديد من الأوبيرات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية.

بدأت فيروز الغناء وهي في عمر السادسة تقريبًا، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية، وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيروز ولحن لها بعض الأغنيات.

ولاقت السيدة فيروز رواجًا واسعًا في العالم العربي، حيث تعد من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أشهر الأصوات العربية.

بعد وفاة زوجها عاصي عام 1986 خاضت تجارب عديدة مع مجموعة ملحنين ومؤلفين من أبرزهم فلمون وهبة وزكي ناصيف، لكنها عملت بشكل رئيسي مع ابنها زياد.

 

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق