بعد 20 عامًا على عرضه كمسلسل.. المخرج حاتم علي يستعد لتحويل الزير سالم إلى فيلم سينمائي

بعد 20 عامًا على عرضه كمسلسل.. المخرج حاتم علي يستعد لتحويل الزير سالم إلى فيلم سينمائي 

مدى بوست_فريق التحرير

كشف الفنان السوري جمال سليمان عن مشاركته في فيلم تاريخي، يتناول حكاية الزير سالم، سيكون من إخراج مواطنه المخرج حاتم علي، الذي سبق وتعاون معه في مسلسلات: التغريبة الفلسطينية، صقر قريش، ملوك الطوائف.

الزير سالم قُدم كمسلسلٍ تاريخي قبل 20 عامًا، من بطولة الفنان القدير سلوم حداد، الذي جسد شخصية الزير ببراعة منقطعة النظير، حيث نجح المسلسل نجاحًا ساحقًا وبات سلوم والزير وجهان لعملة واحدة في أذهان المشاهد العربي.

المسلسل حمل توقيع المخرج حاتم علي أيضًا، تأليف الكاتب الراحل ممدوح علوان، وقد شهد بزوغ نجم عدد كبير من الفنانين السوريين، مثل: تيم حسن/ هجرس، تاج حيدر/ اليمامة الصغيرة، قصي خولي/ شيبون، ميلاد يوسف/ نضلة.

الزير سالم
رسم لشخصية الزير سالم والفنان سلوم حداد مجسدًا الشخصية

الـزير سالم: تفاصيل

الفنان جمال سليمان تكتم على التفاصيل الخاصة بفيلم الـزير سالم، مكتفيًا بالقول أن المخرج حاتم علي في مرحلة الإعداد، وسيبدأ تصوير العمل بعد انتهاء شهر رمضان القادم.

ونفى سليمان تجسيده لشخصية الـزير سالم، مشيرًا إلى أنه يُجسد شخصية أخرى في الفيلم، لكن رفض الإفصاح عنها، كما رفض الإفصاح عن اسم الفنان الذي سيجسد شخصية الزير.

وأكد سليمان أن الفيلم سيستعرض القصة ذائعة الصيت عن خلاف قبيلتي “بكر” و”تغلب” والحـ.ـرب الدائرة بينهما لأربعين عامًا باسم “حرب البسوس”، ولكن بصورة مختلفة.

سلوم حداد والزير سالم

تحدث الفنان سـلوم حداد عن مسلسل الـزير سالم، فقال أنه مثل نقلة نوعية كبيرة له مع الجمهور العربي، مشيرًا إلى أنه لم يمثل ‏عملًا بعده حقق جماهيرية الزير سالم، على الرغم من أداءه لعشرات الأدوار المختلفة والنوعية.‏

يتذكر حداد أن كان يدير شركة إنتاج مملوكة لأحد الأشخاص، وعندما قرأ نص الـزير سالم، تعلق كثيرًا بالشخصية، فقرر شراء ‏النص، رغم عدم امتلاكه لأي أموالٍ، فاضطر للاقتراض من عديله، الذي حول له المال، واستطاع شراء النص لمؤلفه ‏‏”ممدوح عدوان”.‏

وعندما عرض النص على صاحب الشركة، أخبره إما أن يقوم بإنتاج المسلسل أو يستقيل لينتجه هو، وعند سؤاله عن الميزانية، لم ‏يعرف حداد بماذا يجيب، فقال رقمًا تقريبيًا وهو 800 ألف دولار، وبرغم أن الرقم أدهش صاحب الشركة، تم إنتاج المسلسل ‏الذي تجاوزت ميزانيته هذا المبلغ، لكنه لم يخيب الآمال لا من الناحية المادية أو الفنية كما صرح سلوم حداد.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق