شوارع تركيا تخلو من زوارها مع بدأ تطبيق تدابير كورونا

شوارع تركيا تخلو من زوارها مع بدأ تطبيق تدابير كورونا

مدى بوست – فريق التحرير

باتت ميادين تركيا عامة وإسطنبول خاصة خالية من زوارها مع سريان قرار حظـ.ـر التجول الذي فرضته الحكومة التركية للحد من تفشي فيروس كـ.ـورونا.

ويبدأ تطبيق قرار حظـ.ـر التجول بموجب تعميم أرسلته وزارة الداخلية إلى الولايات التركية اعتباراً من الساعة الثامنة من مساء يومي السبت والأحد، وحتى صباح اليوم التالي عند الساعة 05.00 بالتوقيت المحلي.

وخلت أبرز الميادين والشوارع التي تعج عادة بالزوار في ضفتي إسطنبول، كما تراجع عدد السيارات بشكل كبير في الشوارع الرئيسية بالمدينة، مع سريان حظـ.ـر التجول.

شوارع تركيا تخلو من زوارها مع بدأ تطبيق تدابير كورونا

دراجات نارية مخصصة

وشهدت العديد من أحياء المدينة ارتفاعاً في حركة الدراجات النارية المخصصة لإيصال الطلبيات من المطاعم، وقبيل سريان حظر التجول، طالبت سيارات الشرطة عبر مكبرات الصوت المتجولين بإخلاء شارع الاستقلال في ساحة تقسيم وسط إسطنبول.

وسجلت تركيا، الأحد، 139 حالة وفـ.ـاة جديدة بفيروس كـ.ـورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 12 ألفا و358 حالة. وأظهرت أحدث معطيات وزارة الصحة التركية، أن البلاد سجلت 6017 إصـ.ـابة بكـ.ـورونا، لترتفع الحصيلة إلى 446 ألفا و822.

وارتفعت حصيلة المتعافين من كـ.ـورونا إلى 374 ألفا و637 إثر تسجيل 3 آلاف و812 حالة شفاء، وأجرت تركيا 155 ألفاً و516 اختبار للكشف عن كـ.ـورونا، لترتفع حصيلة الاختبارات إلى 17 مليوناً و245 ألف و617.

اتباع التدابير ضرورة

وفي معرض تعليقه على البيانات الجديدة، قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة: “يجب علينا اتباع التدابير والقيود المفروضة بدقة للحصول على النتائج”.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بقواعد نظافة اليدين وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.​​​​​​​

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن سلسلة قرارات جديدة للحـ.د من انتشار كـ.ـورونا في البلاد.

أبرز القرارات الجديدة

ومن ضمن القرارات فـ.رض حـ.ظـ.ر التجوال في كامل الولايات التركية، بشكل جزئي نهاية كل أسبوع يومي السبت والأحد.

وسيكون الحـ.ظـ.ر ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً خلال عطلة نهاية كل أسبوع، أي يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

وبشأن مباريات الدوري التركي، أوضح أردوغان بأنها ستستمر بدون جمهور.

أردوغان أضاف بأن المكتبات الوطنية وقاعات السينما ستبقى مغلقة إلى غاية نهاية السنة.

وبشأن المدارس والطلاب أعلن الرئيس التركي عن توقيف التعليم وجها لوجه والمتابعة عبر التعليم عن بعد إلى غاية نهاية العام الدراسي.

وأكد على استمرار تنفيذ قرار منـ.ـع التدخين في الأماكن العامة، مع منـ.ـع إقامة الأنشطة الرياضية في الملاعب المغلقة.

ومن الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً ستكون ساعات عمل المطاعم والمقاهي وصالونات الحلاقة ومراكز التسوق والمحلات التجارية، والبقالين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق