صحيفة تكشف تفاصيل جديدة حول الوضع الصحي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين

صحيفة تكشف تفاصيل جديدة حول الوضع الصحي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين

مدى بوست – فريق التحرير

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تفاصيل جديدة حول صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد التقارير التي تحدثت عن نية تركه للرئاسة بسبب باركنسون.

ونقلت الصحيفة عن المعارض الروسي (فاليري سولوفي) تأكيده أن بوتين أصـ.يـ.ب بمـ.رض السـ.رطـ.ان وخـ.ضـ.ع للعلاج منذ نحو ثمانية أشهر.

المعارض الروسي (فاليري سولوفي) شغل منصب الرئيس السابق للعلاقات العامة في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية.

صحيفة تكشف تفاصيل جديدة حول الوضع الصحي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين
صحيفة تكشف تفاصيل جديدة حول الوضع الصحي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين وباركنسون

وقال سولوفي إن بوتين قام بعمل جـ.راحـ.ي لاستـ.ئـ.صـ.ال خـ.لايا سـ.رطـ.انية من بطنه في شهر شباط/ فبراير الماضي، مؤكداً أنه حصل على معلوماته من المحيط المقرب من بوتين.

ومنذ أسبوعين ذكر المعارض ذاته أن الرئيس الروسي مـ.صـ.اب بمـ.رض باركنسون (الشـ.لل الـ.رعـ.اشي) مشيراً إلى أنه يخطط للتـ.نـ.حي قريباً وهو ما نـ.فـ.اه الكرملين جملة وتفصيلاً.

وقبل أيام دخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنـ.وبـ.ة سـ.عـ.ال حرجة خلال لقاء متلفز، بعد أشهر قليلة مما جرى مع بشار الأسد خلال جلسة أمام مجلس الشعب.

وحصلت اللحظات الصحية الحرجة مع بوتين خلال اجتماعه مع وزير المالية، أنطون سيلوانوف، ومسؤولين روس آخرين، ورفع بوتين يده اليمنى على فمه أثناء نوبة السعال، وقال للحضور “اعذروني”.

الكرملين يعـ.لـ.ق

وحسب وكالة تاس الروسية، نـ.فـ.ى الكرملين إصـ.ابة بوتين البالغ من العمر 68 عاماً، بأي مشاكل صحية، بعد ظهوره وهو يسـ.عل خلال اجتماع متلفز.

وظهر بوتين في اللقاء، وهو يسـ.عـ.ل أثناء حديثه مع مسؤولين روس حول الوضع المالية الصعب الناتج عن انتشار كورونا في روسيا.

ووصف الكرملين الأمر بأنه “طبيعي تماما”، مضيفاً أن الرئيس الروسي اعتذر عن السـ.عـ.ال خلال الاجتماع، وأكمله بدون توقف.

الانتخابات الروسية

ويأتي ذلك بعد نحو أربعة أشهر على قرار مرّرته لجنة الانتخابات المركزية الروسية بالموافقة على نتائج التصويت الوطني للتعديلات الدستورية في البلاد.

وتسمح النتائج للرئيس الحالي بالبقاء في الحكم لولايتين جديدتين متتاليتين، مدة كل منهما ست سنوات، أي إنه قد يبقى في الحكم حتى عام 2036، وحينها يكون قد بلغ من العمر 83 عامًا.

ويسيطر بوتين على المشهد السياسي الروسي على مدى عقدين، إما كرئيس وإما رئيس للوزراء، وفتح المجال أمام التعديلات الدستورية، في 10 من آذار الماضي، في ظهور مفاجئ بالبرلمان.

وفي كانون الثاني الماضي، كشف بوتين عن تغيير كبير في السياسات الروسية وإصلاح دستوري، إلا أنه كان مطالبًا بموجب الدستور الحالي بالتنحي في عام 2024.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق