“احكيلك عن اللي حبوا بعض على صوتك” سلاف فواخرجي توجه رسالة إلى فيروز

“احكيلك عن اللي حبوا بعض على صوتك” سلاف فواخرجي توجه رسالة إلى فيروز

مدى بوست – فريق التحرير

وجهت الممثلة السورية سلاف فواخرجي (43 عامًا)، رسالة تهنئة إلى المطربة اللبنانية الكبيرة فيروز، وذلك بمناسبة عيد ميلادها الـ85 الذي يوافق يوم 21 نوفمبر.

وقالت الممثلة السورية في حسابها الرسمي بموقع “إنستغرام” للسيدة فيروز: “فيروز، احكيلك عن أهل بلدي، بلدك؟ الناس اللي بيحبوكي الأراضي والبلاد اللي غنيتيلها؟”.

وتابعت سلاف فواخرجي: “احكيلك عن الصبي والصبية اللي حبوا بعض على صوتك بأول شتا ولآخر الدنيا؟، عن القمرة وعن الفيي؟ والضيعة والمي؟”.

"احكيلك عن اللي حبوا بعض على صوتك" سلاف فواخرجي توجه رسالة إلى فيروز
“احكيلك عن اللي حبوا بعض على صوتك” سلاف فواخرجي توجه رسالة إلى فيروز

واستكملت الممثلة سلاف: “احكيلك عن النسمة والهوا؟ عن شقشقة الضو وعذاب شوقنا بليلة ما فيها ضو؟، ولا عن الشباك والأبواب؟”.

موضة ستايل

واختتمت سلاف رسالتها: “ولا احكيلك عن الأحباب وعن الصحاب؟ ولا عن اسامينا؟ كلهن هدول وأكتر أنت حاضرة فيهم وفينا”.

ورغم ابتعاد “فيروز” عن الساحة الغنائية إلا أنها تبقى في أذهان محبيها وجمهورها الذي يحرص دائمًا في الـ21 من شهر نوفمبر كل عام على الاحتفال بعيد ميلادها.

من هي سلاف فواخرجي

هي ممثلة سورية ولدت بمحافظة اللاذقية، في 27 يوليو 1977، والدها هو الناقد السينمائي محمد فواخرجي ووالدتها ابتسام أديب، تخرجت من كلية الآداب قسم الآثار في جامعة دمشق عام 1998.

تزوجت من الممثل السوري وائل رمضان عام 1999 وانفـ.صلا لفترة عام 2004 وعادا مرة أخرى لبعضهما، ولديهما ولدين هم “حمزة وعلي”.

ودرست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي بمعهد أدهم إسماعيل في عام 2017 عادت للجامعة مرة أخرى لتعلم اللغة “الآرامية – السريانية” بالمعهد العالي للغات بجامعة دمشق.

مسيرة سلاف فواخرجي الفنية

بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلية الآداب حيث رشحها المخرج ريمون بطرس لكي تؤدي دورًا في فيلم “الترحال” وقد حققت نجاحًا كبيرًا، بعدها، توالت أعمالها الفنية في الدراما التلفزيونية والسينما وأصبح اسمها لامعًا في عالم الفن والتمثيل.

من هي فيروز

هي نُهاد رزق وديع حداد ولدت في 21 نوفمبر 1935، مطربة ومغنية لبنانية، ولدت في بيروت لأسرة بسيطة.

وتزوجت من عاصي الرحباني، وأنجبت منه 4 أطفال هم: “زياد الرحباني، وليال الرحباني، وريما الرحباني، وهالي الرحباني”.

وقدّمت فيروز مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني العديد من الأوبيرات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية.

فيروز ومجال الفن

بدأت فيروز بمجال الغناء وهي في عمر السادسة تقريبًا، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية، وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيروز ولحن لها بعض الأغنيات.

ولاقت السيدة فيروز رواجًا واسعًا في العالم العربي، حيث تعد من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أشهر الأصوات العربية.

بعد وفـ.اة زوجها عاصي عام 1986 خاضت تجارب عديدة مع مجموعة ملحنين ومؤلفين من أبرزهم فلمون وهبة وزكي ناصيف، لكنها عملت بشكل رئيسي مع ابنها زياد.

 

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق