“عملت مهندسة وراقصة باليه وتمتلك نادي رياضي”.. قصة الفنانة السورية سوزان نجم الدين

“عملت مهندسة وراقصة باليه وتمتلك نادي رياضي”.. قصة الفنانة السورية سوزان نجم الدين

مدى بوست – فريق التحرير

يصادف اليوم 24 نوفمبر عيد ميلاد الفنانة السورية سوزان نجم الدين، التي تطفئ اليوم شمعة عامها الـ54، حيث أنها من مواليد 24 نوفمبر 1966.

وتعد الفنانة السورية سوزان نجم الدين، من أكثر النجمات ظهورًا على الساحة الفنية، حيث تظهر دائمًا بإطلالات مثيرة وجذابة نظرًا لجمالها وأناقتها المعروفة عنها.

وبمناسبة الاحتفال بعيد ميلادها، سيرصد موقع “مدى بوست” في هذا المقال أبرز المعلومات وأهم المحطات بحياة الفنانة السورية سوزان.

"قبل دخولها الفن عملت مهندسة وراقصة باليه وتمتلك نادي رياضي".. معلومات عن السورية سوزان نجم الدين
“قبل دخولها الفن عملت مهندسة وراقصة باليه وتمتلك نادي رياضي”.. معلومات عن السورية سوزان نجم الدين

سوزان نجم الدين

هي ممثلة سورية ولدت في 24 نوفمبر 1966، بمحافظة طرطوس السورية، ولدها هو الشاعر نجم الدين الصالح، وولدتها هي المحامية دولت عباس.

موضة ستايل

حصلت سوزان على شهادة الثانوية العامة ثم انتقلت إلى دمشق ودرست الهندسة المعمارية، وعملت كمهندسة في التلفزيون السوري، ومدرسة في الجامعة ومحاضرة في قسم التصميم.

دخول سوزان نجم الدين لعالم الفن

دخلت الفنانة السورية سوزان، مجال الفن وهي تدرس بالسنة الأولى في الجامعة، ولم تكن عائلتها تعلم بهذا الأمر، ولها الكثير من الأعمال بالمتنوعة والتي حصلت بفضلها على شهرة واسعة بالوطن العربي.

ودخلت مجال التمثيل التلفزيوني بعد أن حصلت في عام 1992، على أول دور لها وشاركت في مسلسل الدخيلة، ولكن لمع نجمها وزادت شهرتها بعد مشاركتها بمسلسل نهاية رجل شجاع.

سوزان نجم الدين والرقص

والتحقت السورية سوزان بفرقة “زنوبيا” للفنون الشعبية، وعملت معها عام ونصف على مسرح الحمراء في دمشق.

وكانت قد كشفت الممثلة السورية، في تصريحات سابقة، أنها كانت تعمل كراقصة باليه وفنون شعبية بعد التحاقها بهذه الفرقة وذلك قبل دخولها عالم التمثيل.

حياة سوزان نجم الدين الشخصية

تزوجت الفنانة السورية سوزان، من رجل الأعمال سراج الأتاسي، ولكن هذا الزواج لم يستمر حيث انفصلا عام 2014، ولديهما 4 أبناء هم: “سهير وسارة وحيان وحازم” ويعيشون مع والدهم في أمريكا.

ولم تعلن سوزان نجم الدين عن سبب انفصالها عن زوجها ولكنها في إحدى اللقاءات كانت قد قالت بإن السياسية هي التي دمرت حياتها وخسرتها عائلتها وأولادها.

سوزان نجم الدين تمتلك ناد رياضي وشركة إنتاج فني

بجانب اهتمام سوزان نجم الدين بالتمثيل، فلها اهتمامات آخرى في عالم الرياضة ويرجع ذلك لامتلاكها نادي رياضي في دمشق يحمل اسم “تشامبيونز”، كما تمتلك سوزان شركة إنتاج باسم “سنا” للإنتاج الفني.

 أعمال سوزان نجم الدين الفنية

بعد نجاحها في مسلسل “نهاية رجل شجاع” الذي بفضله نالت شهرة كبيرة بالوطن العربي، توالت عليها العروض، وشاركت الفنانة السورية في عام 1994، في مسلسل “موزاييك” ومسلسل “المهر الدامي”.

ولكن كان عام 1996 محطة مهمة في مسيرة سوزان، حيث شاركت في عملين لهما وقع مهم في الدراما السورية، وهما “خان الحرير” الجزء الأول، ومسلسل “أخوة التراب”.

وفي عام 1998، بلغت سوزان ذروة نجوميتها فحصلت على ثلاثة أدوار في ثلاثة مسلسلات كان أهمها مسلسل “الثريا” ومسلسل “الكواسر” ومسلسل “الدرب الشائك”.

وخلت سوزان لمجان الكوميديا وذلك في عام 2000 من خلال مشاركتها في مسلسل “فرصة عمر” مع النجم عباس النوري من إخراج عزام فوق العادة.

مسلسلات سوزان نجم الدين

في العام 2002 سجلت نقلة نوعية في التمثيل فانتقلت إلى المسلسل الاجتماعي الرومنسي حنين، أما عام 2004، ومشاركة في مسلسل “طيور الشوك” وأخرى في مسلسل “عالمكشوف”.

شاركت عام 2007، في مسلسل الهاربة، أما عام 2008، كان لها مشاركة وحيدة في مسلسل جبران خليل جبران، حيث لعبت دور والدته.

بين عامي 2010 و2012، شاركت في أربعة أعمال مذكرات سيئة السمعة، في حضرة الغياب، باب الخلق وحلت ضيفة شرف على مسلسل عمر.

في عام 2015، شاركت سوزان في فيلم أنا وأنت وأمي وأبي، ولعبت دور مها فرغلي في المسلسل المصري وش تاني.

كما شاركت في فيلم قط وفار، ومسلسل امرأة من رماد، وفي عام 2017، ظهرت بدور قوي ومميز وهو شخصية روز في مسلسل “شوق”، وكان لها أيضًا مشاركتين في مسلسلي عرايس خشب و قضاة عظماء الجزء الثاني.

في عام 2019، كان لها عدة أعمال فظهرت في فيلم “حملة فرعون”، وحلت ضيفة شرف على مسلسل “كلبش3″، ولعبت دور أصول في مسلسل “ابن أصول”.

سوزان نجم الدين ومشاركتها في أعمال تاريخية

في عام 2001، لعبت سوزان دور عصمة الدين خاتون في الفنتازيا التاريخية “صلاح الدين الأيوبي” مع النجم جمال سليمان.

وعادت للأعمال التاريخية في 2003 وذلك كان من خلال مسلسل “الحجاج” وقامت بأداء دور هند بنت المهلب، كما شاركت في مسلسل “أبو زيد الهلالي” عام 2004.

في عام 2005، كان لها مشاركتين تاريخيتين وهم مسلسل “الظاهر بيبرس”، وفي مسلسل “ملوك الطوائف”، وشاركت السورية سوزان في المسلسل التاريخي “خالد بن الوليد” في عام 2006.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق