تفاصيل جديدة حول قرار الإمارات تعليق إصدار تأشيرات لـ13 دولة

تفاصيل جديدة حول قرار الإمارات تعليق إصدار تأشيرات لـ13 دولة 

مدى بوست – فريق التحرير

أصدرت السلطات الإماراتية مؤخراً قراراً جديداً يتضمن تعليقاً مؤقتاً لإصدار التأشيرات لمواطني 13 دولة بينها سوريا وتركيا والصومال.

ومن بين الدول أفغانستان وليبيا واليمن والجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس ويسري القرار اعتباراً من 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى إشعار آخر.

وحول وجود استثناءات للقانون الجديد، لم توضح السلطات تفاصيل القرار، لكنها ذكرت أن سبب القرار يرجع لاعتبارات أمنية دون أن تذكر ماهيتها.

الأمم المتحدة في الإمارات - مواقع التواصل   تفاصيل جديدة حول قرار الإمارات تعليق إصدار تأشيرات لـ13 دولة 
الأمم المتحدة في الإمارات – مواقع التواصل تفاصيل جديدة حول قرار الإمارات تعليق إصدار تأشيرات لـ13 دولة 

توضيحات بخصوص القرار

وجاء القرار وفق وثيقة صادرة عن سلطة المنطقة الحرة لمطار دبي “دافزا”، وذكرت مصادر إعلامية من بينها وكالة الأناضول أن الوثيقة صحيحة لكنها غير مكتملة.

موضة ستايل

وأوضحت المصادر أنه سيتم التعامل مع طلبات الأفراد من تلك البلدان بشكل مـ.نـ.فـ.صل ما يعني أنه قد يكون هناك استثناءات لمنح تأشيرات للحالات الإنسانية.

وأحصى معهد واشنطن منح الإمارات للسوريين أكثر من 100 ألف تصريح إقامة ما بين 2011 و 2015، ليبلغ عددهم أكثر من 240 ألفًا، أي أنهم يمثلون نسبة بين 20 و25% من المواطنين الإماراتيين.

وكانت “وكالة القائد للسفر والسياحة” الإماراتية قد نفت صدور قرار بتوقف منح الفيز السياحية للسوريين أو توقيف تجديدها نهائياً، مؤكدةً أن ما جرى هو تعليق لها، على أن يعاد استقبال طلبات الحصول على الفيزا السياحية يوم الأحد القادم.

التأشيرات السياحية

وفي عام 2018، بدأت الإمارات منح التأشيرات السياحية للسوريين ومن في حكمهم (فلسطينيو سوريا)، بشرط أن يكون الذكور فوق الـ45 أو تحت الـ11 عاماً، أما بالنسبة للإناث السوريات فستمنح لهن دون شروط.

وبالنسبة للشباب الذي لا ينطبق عليهم شرط العمر، فبإمكانهم التقديم عن طريق قريب له مقيم بالإمارات من الدرجة الثانية، ويلزم الكفيل صورة من عقد المنزل وفاتورة كهرباء وصورة عقد العمل.

ويجب ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم، مع حجزه تذكرة ذهاب وإياب، وفقاً لإعلان الوكالة.

وكانت الإمارات قد أوقفت منح تأشيرات العمل والسياحة للسوريين منذ أكثر من 6 أعوام واقتصر الأمر على منح زيارات لآباء وأمهات المقيمين هناك. وفيزا العمل لم تتوقف أيضاً ولكن أعداد الطلبات المقبولة كانت ضعيفة جداً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق