“كرة القدم بعدك لا طعم لها”.. فنانون ومشاهير عرب يودعون الأسطورة الأرجنتيني مارادونا

“كرة القدم بعدك لا طعم لها”.. فنانون ومشاهير عرب يودعون الأسطورة الأرجنتيني مارادونا

مدى بوست – فريق التحرير

حرص فنانون ومشاهير عرب على وداع الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، الذي رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء، بعد مسيرة مليئة بالنجاح والجوائز.

وشكل خبر وفاة مارادونا صدمـ.ة كبيرة لعشاق كرة القدم، وكان من أبرز الفنانين والمشاهير الذين شاركوا في رسائل الوداع: “تركي آل الشيخ، وباسل خياط وقيس الشيخ نجيب، ومحمد هنيدي”.

وأعلنت تقارير صحفية رياضية عالمية، مساء اليوم الأربعاء، عن وفاة الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا عن عمر يناهز 60 عامًا، إثر إصـ.ابته بسـ.كتة قلبية.

"كرة القدم بعدك لا طعم لها".. فنانون ومشاهير عرب يودعون الأسطورة الأرجنتيني مارادونا
“كرة القدم بعدك لا طعم لها”.. فنانون ومشاهير عرب يودعون الأسطورة الأرجنتيني مارادونا

نوال الزغبي

وقدمت المغنية اللبنانية نوال الزغبي، رسالة تعزية في وفاة الأرجنتيني دييغو مارادونا، عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”.

موضة ستايل

وقالت نوال الزغبي، في تغريدتها: “شو هالسنة المخيفة 2020 ياللي مش عارفة تخلص، اليوم العالم خسر أهم لاعب كرة قدم أرجنتيني مارادونا وأنا من عشاقه الله يرحمه أسطورة كبيرة”.

تركي آل الشيخ

وبدوره، نعى المستشار السعودي تركي آل الشيخ، وفاة أسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا عبر “تويتر”، بقوله: “وداعًا يا صديقي، أخر مر شفتك في روسيا 2018 ووعدتني بزيارتي في المملكة”.

وتابع المستشار السعودي تغريدته: “وداعًا يا أعظم من لعب كرة القدم، وداعًا يا من أثر في جيلي، وداعًا ديجو كرة القدم بعدك لا طعم لها”.

واختتم تركي: “أنا اليوم حـ.زين كنت أتحدث معك من 4 شهور على فكرة مع نتفلكس وكنت سعيد وداعًا ديغو”.

محمد هنيدي

وشارك الفنان المصري محمد هنيدي، في رسائل التعازي إذ قال عبر “تويتر”: “واحد من اللي حببونا في الكورة وداعًا مارادونا”.

باسل خياط

وبكلمات مـ.ؤثرة، حرص الممثل السوري باسل خياط، على وداع مارادونا، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

وقال الممثل السوري: “وداعًا مارادونا، لست أنا الوحيد من علق صورتك وراء باب الخزانة، ولست أنا الوحيد من ادخر مصروفه ليشتري لك صورًا مميزة “.

وتابع باسل: “لست أنا الوحيد من استعار شخصيتك في لعبة الشارع وصرخ “غوووول مارادونا” حين يحرز هدفًا ولو بالصدفة، ولست أنا الوحيد من ردد “لم اسجل بيدي” جملتك الشهيرة”.

واستكمل: “لست أنا الوحيد من احتفظ بقميصك الأرجنتيني حتى ولو كان مشجعًا لفريق آخر، ولست أنا الوحيد من تشاجر مع زميله في المبارة وقاله له “شو مفكر حالك مارادونا”.

واختتم الممثل السوري رسالته قائلًا: “لست أنا الوحيد من بكى عند خسارتك ولست أنا الوحيد من جلبت سعادة إلى بيته في وحدته، وداعًا لأنك كنت سببًا وإن لم تدري بما أنا عليه عليه الآن”.

محمد عساف

وقام المغني الفلسطيني محمد عساف، بنشر صورة للأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، عبر حسابه بموقع “تويتر”، معلقًا عليها بقوله: “وداعًا مارادونا”.

قيس الشيخ نجيب

ونـ.عى الممثل السوري قيس الشيخ نجيب، عبر “تويتر”، دييغو مارادونا قائلًا: “الملهم المشاكس المبدع، الأسطورة يلي اسمك رافق طفولتنا بأصغر وأكبر تفاصيلها”.

واختتم الممثل السوري قيس الشيخ تغريدته بقوله: “كأنك كنت اللاعب القادم من خارج هذا الكوكب، وداعًا مارادونا”.

"كرة القدم بعدك لا طعم لها".. فنانون ومشاهير عرب يودعون الأسطورة الأرجنتيني مارادونا
“كرة القدم بعدك لا طعم لها”.. فنانون ومشاهير عرب يودعون الأسطورة الأرجنتيني مارادونا

من هو دييغو مارادونا

هو لاعب كرة قدم أرجنتيني ولد في 30 أكتوبر 1960، ووافته المنية اليوم 25 نوفمبر 2020، يعد أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

لعب في أربع بطولات كأس العالم، بما في ذلك بطولة المكسيك عام 1986، حيث قاد الأرجنتين بالفوز على ألمانيا الغربية في المباراة النهائية، وفاز بجائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب في البطولة.

ولد مارادونا في لانوس، بجنوب بوينس آيرس لعائلة فقيرة، في سن العاشرة اكتشفت موهبة مارادونا الكروية عندما كان يلعب مع نادي إستريلا روجا.

لعب أول مبارياته مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم عندما كان عمره 16 عامًا ضد المجر. وعندما أصبح عمره 18 عامًا، مثّل بلاده في بطولة العالم لكرة القدم للشباب.

وشارك مارادونا في أول بطولة لكأس العالم عام 1982، وفي نفس العام انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني. في سنة 1983 فاز مارادونا مع نادي برشلونة ببطولة كأس إسبانيا بعد هزيمة ريال مدريد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق