لا يعرف ما يريد.. دونالد ترامب يطالب أنصاره بقلب نتائج الانتخابات لصالحه

لا يعرف ما يريد.. دونالد ترامب يطالب أنصاره بقلب نتائج الانتخابات لصالحه

مدى بوست – فريق التحرير

مرة يلمح بالقبول بالنتائج والبدء بإجراءات نقل السلطة إلى جو بايدن ومرات يؤكد أن النتائج ستتغير لصالحه ويكرر نفس الادعاءات حول الانتخابات الأمريكية.

يبدو أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب لا يعرف ما يريد بعدما طالب أنصاره مؤخراً بالتحرك لقلب نتائج الانتخابات لصالحه.

وكانت ولاية بنسلفانيا واحدة من الولايات المتـ.أرجـ.حة في الانتخابات التي انتهت 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وفاز بها منافس ترامب الديمقراطي بايدن.

لا يعرف ما يريد.. دونالد ترامب يطالب أنصاره بقلب نتائج الانتخابات لصالحه
لا يعرف ما يريد.. دونالد ترامب يطالب أنصاره بقلب نتائج الانتخابات لصالحه

يرفض الخسارة أم يقبلها؟

وحصل بايدن على 306 أصوات من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتاً لترامب، لكن الرئيس الجمهوري ما زال رافضاً التسليم بالخسارة ويصر على أن الانتخابات تم تـ.زويـ.رها لصالح منافسه.

موضة ستايل

ومع أن فوز ترامب في ولاية بنسلفانيا لم يكن ليغير في النتيجة الإجمالية للانتخابات إلا أن الرئيس كان يركز عليها في قضاياه ومزاعمه بشأن التـ.زويـ.ر بصورة لافتة.

وتم رفض جميع الدعاوى التي تقدم بها فريق ترامب القانوني برئاسة محاميه الخاص رودي جولياني في درجات التقاضي المختلفة وصولاً للمحكمة العليا في الولاية.

إصرار على نفس المزاعم

ومؤخراً طالب ترامب أنصاره بالعمل على قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية والإصرار على أنه جرى تـ.زويـ.رها لضمان فوز جو بايدن وهو ما أثار تساؤلات بشأن ما يريده ترامب رغم وضوح النتائج.

ويأتي ذلك التساؤل خاصة بعدما أعطى الضوء الأخضر بالفعل لبدء عملية تسليم السلطة.

وذكر ترامب لأنضاره عبر الهاتف: “الانتخابات فُزنا بها بسهولة، على نطاق واسع وعلينا أن نقلب نتيجة الانتخابات. إنّها لحظة مهمة في تاريخ بلدنا. وأنتم تقدمون خدمة بالغة الأهمية لبلدنا”.

و حصد بايدن أكثر من 80 مليون صوت بفارق أكثر من 6 ملايين صوت عن ترامب، وفاز بـ306 أصوات في المجمع الانتخابي مقابل 232 فقط لترامب.

و لم تصدر أحكام قضائية تثبت وقوع تـ.زويـ.ر بالفعل، وكلها عوامل ساهمت في إضعاف حماس كثير من أنصار ترامب، بحسب المحللين.

نتائج لن تتغير

وكانت مصادر إعلامية أمريكية قد تحدثت عن تواصل مستشار وصهر الرئيس ترامب مع الأخير لإقناعه بالاعتراف بنتيجة الانتخابات.

وفي جميع الأحوال فإن ترامب لن يستطيع تغير النتائج، فالمرشح جو بايدن يتقدم بـ 306 أصوات مقابل 232 صوتا في المجمع الانتخابي الأمريكي، والذي يحدد من سيصبح رئيسا، وهو رقم أعلى بكثير من 270 الذي يحتاجه للفوز.

وكان حاكم ولاية ميريلاند، “لاري هوغان” قد وصف جهود ترامب بشأن الانتخابات في حديثه لشبكة “سي إن إن” قائلاً حولها: “بدأت تبدو وكأننا جمهورية موز”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق