نجوميتها بدأت من الهيبة وخُطبت بعد قصة حب ثم انفصلت.. قصة الفنانة السورية روزينا لاذقاني التي جسدت شخصية منى شيخ الجبل (صور/ فيديو)

نجوميتها بدأت من الهيبة وخُطبت بعد قصة حب ثم انفصلت.. قصة الفنانة السورية روزينا لاذقاني التي جسدت شخصية منى شيخ الجبل (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

روزينا لاذقاني؛ ممثلة سورية شابة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم السينوغرافيا دفعة 2013، بدأت مشوارها الفني منذ 7 سنواتٍ فقط، لكنها استطاعت أن تحقق شهرة واسعة من خلال مشاركتها في سلسلة الهيبة.

جسدت الفنانة روزينا لاذقاني شخصية منى شيخ الجبل، شقيقة بطل السلسلة جبل شيخ الجبل/ تيم حسن، وقد استطاعت أن تؤدي الدور ببراعة، لتؤكد أنها صاحبة موهبة فنية كبيرة، وليست مجرد وجه جميل وعيونٍ جذابة.

لقبت الفنانة روزينا لاذقاني بأنها صاحبة أجمل عيون في الدراما السورية، وقد وجدت طريقها للتمثيل بالصدفة، وأولى تجاربها في التليفزيون كانت من خلال المشاركة في لوحتين من لوحات مسلسل “ناطرين” عام 2013.

روزينا لاذقاني
الفنانة السورية الشابة روزينا لاذقاني-فيسبوك

نشأة الفنانة روزينا لاذقاني

وُلدت الفنانة السورية الشابة روزينا لاذقاني في 17 أبريل عام 1990، في مدينة حماة السورية، لعائلة مسلمة تتكون من أم وأب وثلاث شقيقات، هن: روزينا، ميسم، بسمة.

موضة ستايل

تربت لاذقاني في مدينة حماة، ودرست في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم انتقلت إلى العاصمة السورية دمشق، للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ورغم شغفها بالتمثيل، التحقت بقسم السينوغرافيا.

وعن سبب التحاقها بقسم السينوغرافيا وليس التمثيل، صرحت لموقع الفن: “لا أرغب أن يقال عني أني درستُ التمثيل، ولا أحب الكذب بهذا الموضوع ولا التعدي على فرصة أحد”.

وتابعت: “صحيح أن دراستي تتضمن بعض النقاط المشتركة مع قسم التمثيل، لكني لم أدخل هذا القسم لظروف معينة، لكن التمثيل يبقى رغبتي الأولى والأخيرة والقديمة والحديثة”. 

وأضافت: “دخلت قسم السينوغرافيا لأنه يشبهني، باعتباري أحب الفن والرسم وحالة الخلق المشابهة لحالة خلق كاريكاتير أو شخصية”. يذكر أنها تخرجت من المعهد عام 2013.

وفي تصريحٍ لمجلة سيدتي، كشفت لاذقاني الظروف التي حرمتها من دخول قسم التمثيل، فقالت: “كان التمثيل حلمي منذ طفولتي، وصعوبة دراسة التمثيل بالنسبة لعائلة محافظة هو ما جعلني أدرس السينوغرافيا، فكان همي الوحيد الدخول إلى المعهد”.

روزينا لاذقاني
الفنانة روزينا لاذقاني برفقة والديها-انستغرام

البداية الفنية للفنانة روزيـنا لاذقاني

دخلت الفنانة روزينا لاذقاني مجال التمثيل بالصدفة البحتة، فقد كانت برفقة مجموعة من أصدقائها، عندما عرض عليها أحدهم أن تمثل في فيلمٍ قصير حمل اسم “ابتسم فأنت تموت”، وقد وافقت على خوض التجربة التي أثبتت لها أن التمثيل هو كل ما تريده في هذه الحياة.

عام 2013 شاركت لاذقاني في أول أعمالها الاحترافية، حيث شارك في لوحتين من لوحات مسلسل “ناطرين” عام 2013، وفي العام التالي شاركت بأدوارٍ صغيرة في مسلسلات: “وجوه وراء الوجوه”، “بقعة ضوء ج10، “زنود الست ج3”.

عام 2015 بدأت تأخذ مساحة أكبر في الأعمال التي تشارك فيها، فكانت البداية مع مسلسل “بانتظار الياسمين”، الذي قالت عنه: “يُعتبر دوري في مسلسل «بانتظار الياسمين» هو الذي وضعني على طريق التمثيل، إذ كانت أول مرة أحصل فيها على دور بطولة بهذا الحجم”، وفي نفس العام شاركت في مسلسلي: “عناية مشددة” و”الغربال ج2″.

روزينا لاذقاني
الفنانة روزينا لاذقاني برفقة شقيقتيها-إنترنت

أعمال الفنانة روزينا لاذقاني في التليفزيون

شاركت الفنانة روزينا لاذقاني في عددٍ من المسلسلات السورية المتنوعة، حيث شاركت عام 2016 في مسلسلات: “صدر الباز”، “أيام لا تنسى”، “أحمر”، وشهد العام التالي نقلة نوعية في مسيرتها الفنية.

عام 2017 شاركت لاذقاني في عدد من المسلسلات المميزة، وهي: “غرابيب سود”، “شوق”، “شبابيك”، “أهل الغرام”، “الهيبة”. في الأخير جسدت شخصية “منى شيخ الجبل” الشقيقة الوحيدة لجبل شيخ الجبل تيم حسن، ونجح المسلسل نجاحًا ساحقًا، فامتد لأربعةِ أجزاءٍ شاركت فيهم جميعًا، وأدت أداءً لافتًا.

بعيدًا عن الهيبة التي يُعرض جزئها الرابع “الهيبة الرد” حاليًا على عددٍ من الفضائيات العربية، شاركت لاذقاني في مسلسل “ما فيي” عام 2019، ومسلسل “الحب جنون ج3” عام 2020، وتستعد حاليًا لتصوير دورها في الجزء الخامس من الهيبة.

اقرأ أيضًا: نجوميته بدأت من الهيبة ويرفض التمثيل في باب الحارة ولا يعرف عن عائلته شيئًا.. قصة الفنان السوري أويس مخللاتي الذي جسد شخصية صخر شيخ الجبل (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنانة روزينا لاذقاني

أعلنت الفنانة روزينا لاذقاني خطوبتها على شابٍ من خارج الوسط الفني في أبريل عام 2019، وكشفت لموقع الفن أن قصة حب جمعت بينهما منذ زمن، وقد انتظر الجميع أن تُعلن زفافها، لكن ما حدث كان أن أعلنت انفصالها في يونيو الماضي من خلال برنامج “بلا رقابة”، دون أن توضح الأسباب واكتفت بالقول أنهما لم يتفقا وهذا هو النصيب.

روزينا لاذقاني
الفنانة روزينا لاذقاني وخطيبها السابق-إنترنت

لاذقاني تتمتع بجمالٍ مميز، فهي تمتلك أعينٍ جذابة تلفت الأنظار، ما جعل الجمهور يلقبها بصاحبة أجمل عيون في الدراما السورية، وقد اعترفت في أحد الحوارات الصحافية أنها لم لجأت لعمليات التجميل مرة واحدة فقط، عندما أجرت جراحة تجميلية لأنفها.

عانت لاذقاني من شائعة أنها وقعت عقد احتكار مع شركة الصباح مدته 5 سنواتٍ، واضطرت لنفي الشائعة عدة مرات، آخرها كان العام الماضي في تصريحٍ لمجلة سيدتي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق