ابنة محمد حمشو تتمايل فرحاً أمام منازل غوطة دمشق الشرقية (صور)

ابنة محمد حمشو تتمايل فرحاً أمام منازل غوطة دمشق الشرقية (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

ظهرت ابنة رجل الأعمال السوري محمد حمشو (آية) في غوطة دمشق الشرقية وفق صور تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

آية حمشو ظهرت مع صديقاتها وهي تتمايل فرحاً أمام أنـ.قـ.اض منازل غوطة دمشق الشرقية بعد سنوات من حملة عسكرية عليها وتهـ.جـ.ير أهلها في إدلب والشمال السوري، فضلاً عن استـ.هـ.دافها بالأسـ.لـ.حـ.ة الكيـ.مـ.اويـ.ة.

واعتبر رواد مواقع التواصل أن تلك الصور تعكس حالة من اللامبالاة بمـ.أسـ.اة سوريا من قبل رجال الأعمال المقربين من الأسد وعوائلهم، إذ لم يتـ.أثـ.ر هؤلاء بأي وضع أو حالة اقتصادية مرت بها البلاد على مدار سنوات على العكس زادت ثروتهم وباتوا أكثر تـ.رفاً.

آية حمشو - الغوطة  ابنة محمد حمشو تتمايل فرحاً أمام منازل غوطة دمشق الشرقية (صور)
آية حمشو – الغوطة ابنة محمد حمشو تتمايل فرحاً أمام منازل غوطة دمشق الشرقية (صور)

قرار ألماني بحق حمشو

وكانت صحيفة “Welt” الألمانية عن قرار أصدرته “غرفة التجارة العربية الألمانية” بحق رجل أعمال سوري تابع لنظام الأسد وخـ.ضـ.ع للإجراءات الأمريكية المعروفة بقيصر.

موضة ستايل

وأوضحت الصحيفة أن الغرفة التجارية قررت استبعاد رجل الأعمال محمد حمشو من مجلس إدارتها بسبب تقرير صحفي ألماني نشر في أيلول الماضي.

ولفتت المصادر إلى أن محمد حمشو يرتبط بشكل وثيق بالعلاقات مع نظام الأسد الذي تسبب بتـ.هـ.يـ..جر مئات الآلاف من السوريين إلى دول اللجوء المختلفة.

آية حمشو - مواقع موالية
آية حمشو – مواقع موالية

محمد حمشو بعد رامي مخلوف

حكومة الأسد كانت قد أصدرت مؤخراً قراراً بالحجز على إحدى أكبر أملاك رجل الأعمال الموالي “محمد حمشو” بعد قرارات مماثلة بحق ابن خال بشار الأسد “رامي مخلوف”.

وقالت وزارة المالية التابعة للنظام إنها قررت الحجز الاحتياطي على معمل الحديد الذي يمتلكه “حمشو”، ضماناً لتسديد مبلغ 92 مليار ليرة لخزينة الدولة.

وقررت حكومة الأسد قبل أشهر الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ”رامي مخلوف” ابن خال “بشار الأسد” إضافةً إلى أملاك زوجته وأولاده.

آية حمشو وعمر حمشو
آية حمشو وعمر حمشو

حملة لتحصيل الأموال من رجال الأعمال

وأطلق نظام الأسد خلال الأشهر الماضية حملة لتحصيل الأموال من رجال الأعمال الموالين له، لرفد خزينته الفارغة بالقطع الأجنبي.

ويتبع النظام نهجاً في الاستيلاء على أموال رجال الأعمال الموالين له ضمن خطواته لتحصيل مبالغ يدعم بها اقتصاده الذي يشهد أوضاعاً هي الأصعب منذ سنوات.

ينحدر محمد صابر حمشو من أب دمشقي وأم من القرداحة، وكان والده فقيراً يعمل كأمين مستودع، وبعد تقرب حمشو من رجال مخابرات، وصل بالتدرج إلى ماهر الأسد ليصبح أحد المقربين منه.

آية حمشو - أرشيف
آية حمشو – أرشيف
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق