تعرّفت على وائل رمضان خلال مسلسل فتزوجته وردت على انتقادها لإثارتها الجدل.. قصة الفنانة السورية سلاف فواخرجي

تعرّفت على وائل رمضان خلال مسلسل فتزوجته وردت على انتقادها لإثارتها الجدل.. قصة الفنانة السورية سلاف فواخرجي

مدى بوست – فريق التحرير

تعد الممثلة السورية سلاف فواخرجي، من أبرز الممثلات بالدراما السورية، حيث اشتهرت بلعب أدوارًا متتعدة ومميزة، دفعت محبيها لتسميتها بـ”شهرزاد الشاشة العربية”.

سلاف فواخرجي أثارت مؤخرًا مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاتها الجريئة خلال استضافتها ببرنامج “جعفر توك”، الذي يقدمه الإعلامي جعفر عبدالكريم المذاع على قناة “دويتشه فيله” الألمانية.

حيث ردت من خلال البرنامج على الهـجـ.ـوم عليها بسبب القبلة التي جمعتها بالفنان السوري مهيار خضور، بمسلسل “شارع شيكاغو”، مؤكدة أن هذه القبلة كانت حالة صوفية.

"لقبت بشهرزاد الشاشة العربية وكان لفيلم "الترحال" دورًا في شهرتها".. قصة السورية سلاف فواخرجي
“لقبت بشهرزاد الشاشة العربية وكان لفيلم “الترحال” دورًا في شهرتها”.. قصة السورية سلاف فواخرجي

كما بررت فواخرجي، تأييدها لنظام بشار الأسد، بالخـ.وف من حكم الإخو ان المسلمين بقولها: “لأن وقتا كان البديل الآخر هو الإخو ان المسلمين، وأنا لا أقبل أن تتحول دولتي لدولة د ينية”.

موضة ستايل

ونظرًا لتصدر سلاف فواخرجي الأكثر تداولًا عبر مواقع التواصل المختلفة، سيقوم موقع “مدى بوست” في هذا المقال برصد أهم المحطات في حياة الفنانة السورية.

سلاف فواخرجي

هي ممثلة سورية ولدت في 27 يوليو 1977، بمحافظة اللاذقية، لأسرة فنية وأدبية حيث والدها هو محمد فواخرجي ناقد سينمائي ووالدتها الكاتبة والأديبة ابتسام أديب.

ودرست سلاف في كلية الآداب اختصاص آثار في جامعة دمشق، وتخرجت عام 1998، كما درست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي، عادت إلى الجامعة مرةً أخرى لدراسة اللغة الآرامية والسريانية.

سلاف فواخرجي ودخولها عالم الفن

كانت بدايات الممثلة السورية سلاف فواخرجي، في عالم الفن من خلال مشاركتها في فيلم “الترحال”، حيث أدت دورًا مميزًا جذب انتباه الجمهور والمخرجين لها، لتقدم بعدها دورًا في فيلم “نسيم الروح”.

مسلسلات شاركت سلاف فواخرجي فيها

وشاركت الممثلة السورية سلاف عام 2000 في عدد كبير من المسلسلات والتي منها: “عودك رنان” و”بنت الضرة” و”باب الحديد” و”الحقيبة الضـ.ائعة”.

كما شاركت في “سري للغاية” و”تلك الأيام” و”قلب دافئ” و”الجمل” و”سيرة آل جلالي” و”ثلوج الصيف” و”خان الحرير” بجزئه الثاني.

وفي عام 2001، قامت لأول مرة بدور البطولة، في المسلسل الكوميدي “مبروك”، وفي نفس العام شاركت في مسلسل “صلاح الدين الأيوبي”، كما شاركت في مسلسل “أحلام لا تمـ.وت”.

أما عام 2002 شهد تغيرًا كبيرًا في مسيرة سلاف فواخرجي، وخاصة بعد مشاركتها في مسلسل “صقر قريش”، حيث أدت دورًا مميزًا بفضله ذاع صيتها بالوطن العربي.

كما نجحت سلاف في لعب أدوارًا مميزة في عدة مسلسلات منها “شهرزاد”، وأيضًا مسلسل “عصي الدمـع” والمسلسل التاريخي “ملوك الطوائف” والمسلسل الاجتماعي “بكرى أحلى”.

وشاركت سلاف في 2006 بمسلسل “على طول الأيام” ومسلسل “ندى الأيام” ومسلسل “رسائل الحب والحـ.ـرب”.

"لقبت بشهرزاد الشاشة العربية وكان لفيلم "الترحال" دورًا في شهرتها".. قصة السورية سلاف فواخرجي
“لقبت بشهرزاد الشاشة العربية وكان لفيلم “الترحال” دورًا في شهرتها”.. قصة السورية سلاف فواخرجي

شهرتها عربيًا

وزادت شهرة سلاف فواخرجي عربيًا بشكل كبير بعد تجسيدها لدور الفنانة أسمهان في مسلسل “أسمهان” عام 2008، وبفضل هذا الدور نالت سلاف جائزة أدونيا للدراما السورية

وعام 2010 شهد تميزًا كبيرًا للممثلة السورية، حيث نجحت في تجسيد دور كليوباترا في المسلسل المصري التاريخي “كليوباترا”، شاركت في فيلم “حليم”، الذي يروي قصة حياة المطرب عبد الحليم.

وشاركت عام 2011 في مسلسل “في حضرة الغياب”، ومسلسل “الولادة من الخاصرة” الذي لاقى شهرةً واسعةً في العالم العربي، وفي 2013، شاركت النجم العالمي غسان مسعود بطولة مسلسل “ياسمين عتيق”.

حياة سلاف فواخرجي الشخصية

تزوجت الممثلة السورية سلاف، من المخرج والممثل السوري وائل رمضان منذ عام 1999، حيث تعرفت عليه خلال دورها في مسلسل “الجمل”، وأنجبا “حمزة” و”علي”.

محاولة اختطـ.ـا فها واغتـ.ـيا لها

كشفت الممثلة السورية عن تعرضـ.ها للاختـ.طاف من قبل خادمة عملت لديها لمدة 14 سنة، والتي خططت لاختـ.طـ.افها بمعاونة أقارب لها وذلك بسبب تأييدها لنظام بشار الأسد.

أما عن محاولة اغتـ.يالـ.ها بالسودان، روت سلاف فواخرجي، أنها فوجئت أثناء حفل تكريم بالخرطوم في 2013، بحراسة أمنية مشـ.ددة، لتعلم أن ذلك لوجود مخطط لاغتـ.يا لها من قبل شخص سوري معـ.ارض بحسب قولها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق