“واصل”.. قصة الشخصية التي أبكت المخرجة رشا شربتجي وعشقها الجمهور في مسلسل “الولادة من الخاصرة” (فيديو)

“واصل”.. قصة الشخصية التي أبكت المخرجة رشا شربتجي وعشقها الجمهور في مسلسل “الولادة من الخاصرة” (فيديو)

خاص مدى بوست – فريق التحرير

يبدو أن شخصية واصل التي أتقن الفنان السوري سلوم حداد أدائها في مسلسل الولادة من الخاصرة بأجزائه الأولى كانت أحد أكثر الأدوار نجاحاً في ذلك العمل.

وإن كان المسلسل قديماً وقد مر عليه أعوام عدة إلا أنه حتى هذا اليوم يلقى صدى كبيراً ومتابعة عالية كونه يحاول محاكاة الواقع في سوريا قبل وبعد الثورة.

شخصية واصل كانت ذلك الأب الغني رجل الأعمال الذي ورث المال عن زوجته وهو والد (علام) ودائماً ما يشعر بالـ.ذنـ.ب والعـ.ذاب ودائماً كان يـ.ؤذي نفسه كلما واجهته مشكلة.

سلوم حداد - الولادة من الخاصرة
سلوم حداد – الولادة من الخاصرة

رشا شربتجي تبكي بسببها

ويجسّد الفنان مكسيم خليل شخصية علام وهو ابن سلوم حداد في العمل، وكان ضمن شخصية شـ.ريـ.رة وابناً عــ.اقـ.اً يحاول دائماً الاسـ,تيلاء على ثروة والده، ويكون في صـ.راع دائم معه وتسبب في انـ.تـ.حـ.اره.

موضة ستايل

مخرجة المسلسل رشا هشام شربتجي اعتبرت أن ​سلوم حداد​ أبكاها أكثر من مرّة لأنه أدى دوره في هذا العمل بإحساسٍ عالٍ جداً، ورسم كل تفاصيل شخصية واصل بمنتهى الاقتدار.

واعتبرت شربتجي أن “الولادة من الخاصرة” يلفت النظر إلى فئات من مجتمعنا قائلة:” لا يمكننا القول إنها تمثل المجتمع السوري ككل، حيث غابت الطبقة الوسطى عن العمل”.

ويتناول المسلسل طبيعة الحياة بين الغني والفقير والفوارق الاجتماعية والمشـ.كلات التي تنشأ عنها، وعلى مجموعة من المتـ.نـ.اقـ.ضـ.ات التي تعيشها الشخصيات، كما يتناول ما يتـ.عـ.رض له الشباب في مواجـ.هـ.ة الحياة وتأثير ذلك عليهم.

“واصل” سلوم حداد من هو؟

سلوم حداد؛ فنان سوري شهير، إذا ذُكر اسمه تذكر المشاهد العربي عشرات الأعمال التاريخية القوية التي لم يعد الوسط الفني العربي يجود بمثلها، فهو الزير سالم وأبو الطيب المتنبي والمعتضد بن عباد والقعقاع بن عمرو التميمي.

الفنان سلوم حداد صاحب الموهبة الفنية الفذة، كان خريج كلية الفنون الجميلة، وخلال سنوات الدراسة كان يُعيد رسم اللوحات العالمية ثم بيعها ليتمكن من تسديد أقساطه الجامعية.

حداد بدأ حياته الفنية عام 1974 بعددٍ من الأدوار الصغيرة، وفي عام 1980 انضم لنقابة الفنانين السوريين، وسجله حافل بعشرات الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون، أما آخر إبداعاته، مسلسلات: “عندما تشيخ الذئاب”، “سوق الحرير”، “المنصة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق