“تزوّجت مرتين وساعدها عبدالحليم حافظ على النجاح بنصائح قيمة “.. قصة الفنانة سميرة سعيد (صور)

“تزوّجت مرتين وساعدها عبدالحليم حافظ على النجاح بنصائح قيمة “.. قصة الفنانة سميرة سعيد (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

أثارت المغنية المغربية سميرة سعيد (62 عامًا)، مؤخرًا إعجاب متابعيها ومحبيها على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشرها صورة جديدة لها.

ونشرت سميرة سعيد، عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستغرام”، أحدث صورة لها تظهر فيها بإطلالة شبابية، فرغم كبر سنها إلا أنها من أكثر المغنيات حفاظًا على صحتها ورشاقتها.

ولاقت صورة سميرة سعيد إعجاب الكثير من المتابعين حيث كانت أبرز التعليقات: “هو أنت بجد ولا هزار؟”، “كل ما تكبر تحلى”، “والنبي غزال”، “أكبر من أمي وبتسوي حركات واحدة عمرها 20 سنة”.

"تزوّجت مرتين وساعدها عبدالحليم حافظ على النجاح بنصائح قيمة ".. قصة الفنانة سميرة سعيد (صور)
“تزوّجت مرتين وساعدها عبدالحليم حافظ على النجاح بنصائح قيمة “.. قصة الفنانة سميرة سعيد (صور)

معلومات عن سميرة سعيد

هي مغنية مغربية ولدت في 10 يناير 1958، وتعيش حاليًا في جمهورية مصر العربية، تعد من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى يومنا هذا، وتخريجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب.

موضة ستايل

تعاملت سميرة مع أشهر الملحنين والمؤلفين، وتصدرت قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي، حيث قدمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوم، وحصدت على العديد من الجوائز.

دخول سميرة سعيد لمجال الفن

وبدأت مشوارها الفني في سن مبكر، وهي تبلغ العاشرة من عمرها بتشجيع من أسرتها، حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي، ونجحت في لفت الأنظار إليها عقب غنائها للسيدة المصرية أم كلثوم.

وأصدرت المغنية المغربية، أول أغانيها “إلهي” أثناء مشاركتها في برنامج مواهب، وهي تبلغ من العمر 10 سنوات، ولقبت بـ “الأسطورة”.

شاركت بالتمثيل

أصدرت أولى أغانيها الخاصة “سبحان الإله” و”قيس وليلى” و”شكونا لأحبابنا” و”قل للمليحة” من خلال مشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب” 1968.

كما شاركت الديفا سميرة سعيد في بطولة فيلم “سأكتب اسمك على الرمال” إلا أنها لم توفق في دورها، وقررت ألا تعاود التجربة مرة أخرى، ولم ينجح من دورها في الفيلم سوى أغنيتها “يا دمعتي هدي.

انتقال سميرة سعيد إلى مصر

وانتقلت المغنية المغربية سميرة سعيد إلى جمهورية مصر العربية في أواخر 1976، حيث تعرفت على عمالقة الفن العربي، من مؤلفين وملحنين مصريين واستطاعت إصدار العديد من الأغاني والتي بفضلها سطع نجمها.

وكان للمطرب المصري الكبير عبدالحليم حافظ، دورًا كبيرًا في انتقال سميرة سعيد إلى مصر، حيث كان هو من نصحها بذلك لتُطلق أعمالها الفنية من هناك.

زواج سميرة سعيد

تزوجت مرتين الأولى من الموسيقار هاني مهنا بين عامي 1988 و1994 ، أما زواجها الثاني فهو من رجل أعمال مغربي وهو مصطفى النابلسي في 1994 وقد أنجبا طفلهما الوحيد شادي 1995.

إنجازات سميرة سعيد

تعاونت سميرة سعيد مع الموسيقار بليغ حمدي، وأصدرت عام 1979 ألبوم “خلاص حبينا” وألبوم “أحلام الأميرة”، في عام 1978 لحّن لها بليغ ألبوم “توه”، وفي عام 1986 ألبوم “ماليش عنوان”.

ومن أشهر أغاني سميرة سعيد: “الحب اللي انا عيشاه” و”علمناه الحب” و”شهرزاد” و”من غير سبب” و”بعد يومين” و”مش حتنازل عنك”.

ومن ألبوماتها: “مش حتنازل عنك”، “قويني بيك”، “عايزة أعيش”، “عالبال”، “آه من عينك”، “إنساني”، “سيني لوحدي”، “أنا ليك”، “شي غريب”، “كتر الكلام”، “ليلة الأنس”، ” بقى ده اسمه كلام”.

ولدى “الديفا” الكثير من الأغاني الفردية ومن أبرزها: “بلاش تزعل يا حبيبي”، “اخترتك وهيه”، “احملني على جناحك”، “مش رجعالك”، “كده حرام”، “مظلوم”.

كما نجحت سميرة في منتصف السبعينيات في غناء بعض الأغاني الخليجية وأبرزها الأغاني التي غنتها من ألحان الراحل طلال مداح مثل “مشوار الحياة” عام 1977.

جوائز وتكريمات

حصلت سميرة سعيد على الكثير من الجوائز خلال مسيرتها الفنية ومن أبرز هذه الجوائز: 4 جوائز من مهرجان الأغنية العربية في القاهرة كأفضل مطربة عربية، وجائزة الموسيقا العالمية في عام 2003.

ونالت سميرة جائزة الـ “بي بي سي” كأفضل فنّانة في الشرق الأوسط وذلك عند إطلاقها لألبوم “يوم ورا يوم”، وفي عام 2009 حصلت على “وسام القائد” من الملك محمد السادس في مناسبة عيد العرش العاشر.

كما حصدت سميرة عام 2009، على جائزة أفضل مطربة عربية وتم تكريمها عن مسيرتها الفنية في مهرجان “الموريكس دور” ببيروت، وفي عام 2016، نالت جائزة “الموريكس دور” كأفضل فنانة عربية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق