هكذا ستظهر شخصيات أيمن زيدان وأيمن رضا وسلاف فواخرجي في الكندوش (فيديو/ صور)

هكذا ستظهر شخصيات أيمن زيدان وأيمن رضا وسلاف فواخرجي في الكندوش (فيديو/ صور)

مدى بوست_فريق التحرير

يُجرى حاليًا عمليات تصوير مسلسل البيئة الشامية الجدي الكندوش، من تأليف: حسام تحسين بيك، إخراج: سمير حسين، إشراف فني: أيمن رضا، وذلك ليكون جاهزًا للعرض التليفزيوني رمضان القادم.

وتحرص شركة ماهر البرغلي للإنتاج الفني، المنتجة لمسلسل الكنـدوش، على نشر صور ومقاطع فيديو من كواليس التصوير، على سبيل الدعاية للعمل المنتظر.

وكانت الفنانة السورية سُلاف فواخرجي قد نشرت مقطع فيديو من كواليس المسلسل، يجمعها بينها وبين الفنان القدير أيمن زيدان، وبرغم أن المشهد استغرق ثوانٍ فقط، إلا أنه نال إعجاب ملايين المشاهدين.

سلاف فواخرجي في الكندوش
الفنانة سلاف فواخرجي من كواليس الكندوش

أيمن زيدان وأيمن رضا وسلاف فواخرجي في الكنـدوش

يُجسد الفنان القدير أيمن زيدان شخصية عزمي بيك في أحداث مسلسل الكنـدوش، وقد نشر زيدان مجموعة من الصور الخاصة بالشخصية من كواليس المسلسل، وعلق عليها قائلًا: “كل الأمل أن تكون محاولة متميزة بعد الغياب”.

موضة ستايل

أما الفنانة سلاف فواخرجي فتجسد شخصية “خجو”، التي لم تكشف عن أي تفاصيل تتعلق بها، باستثناء صورة جمعتها بالفنان أحمد خليفة، الذي يُجسد شخصية “أبو سليم”.

ويُجسد الفنان أيمن رضا الذي يتولى مهمة الإشراف الفني على المسلسل شخصية إبراهيم العطار، والذي يجمعه بالفنان حسام تحسين بيك خطًا درامًا واحدًا، حيث يؤدي تحسين بيك شخصية حلاق الحارة وينشأ بينه والعطار منافسة على لقب حكيم الحارة.

مسلسل الكندوش

مسلسل الكنـدوش مؤلف من 60 حلقة تُعرض على جزئيين، فريق التمثيل يضم أكثر من 200 فنانًا، تأكد حتى الآن مشاركة الفنانين: أيمن زيدان، أيمن رضا، حسام تحسين بيك، سلاف فواخرجي، سامية الجزائري، صباح الجزائري، شكران مرتجى، كندة حنا، عبد الفتاح المزين، أندريه سكاف، حازم زيدان، همام أيمن رضا

وصرح تحسين بيك مؤلف المسلسل أنه سيقدم بيئة شامية حقيقية أقرب للتوثيق الزمني، وسيكون مختلفًا عن الكثير من الأعمال السابقة التي يرى أنها شوهت البيئة الشامية على حد تعبيره.

الكندوش
حسام تحسين بيك وأيمن رضا من كواليس الكندوش-انستغرام

وأشار تحسين بيك إلى أن الكنـدوش سيقدم صورة حقيقية لسوريا فترة الحكم العثماني، وبالرغم من احتمالية وجود السلبيات والإيجابيات، متوقعًا أن تكون الإيجابيات أكثر لأنه سيقدم بصورة شبه توثيقية.

أما عن معنى كلمة “الكنـدوش” ففي حديث سابق مع جريدة الأنباء، قال تحسين بيك: “عبارة عن وعاء بشكل موشوري، طوله متران ونصف المتر، أضلاعه عبارة عن متر له فتحة من الخشب، ومن خلال فتحة الوعاء تأخذ صاحبة البيت رطل الطحين أو أي نوع من الحبوب، وتقوم بعجن الطحين وترسله بعد ذلك إلى الفرن ليصبح خبزًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق