تزوج مرتين ولقب بـ”دنجوان العرب” وشارك بالزير سالم والرباعية الأندلسية..قصّة الفنان السوري تيم حسن (صور)

تزوج مرتين ولقب بـ”دنجوان العرب” وشارك بالزير سالم والرباعية الأندلسية..قصّة الفنان السوري تيم حسن (صور)

مدى بوست – فريق التحرير  

برع الفنان السوري تيم حسن في تجسيد عشرات الشخصيات خلال مسيرته الفنية الممتدة، وأظهر في كل عمل قدرته الفائقة على تجسيد الشخصية والتنوع في الأدوار.

لم يعتمد تيم حسن على مظهره الوسيم في الأعمال التي قدمها لكنه حرص على التنوع والإجادة فنال استحسان الجمهور وإشادة النقاد.

ويعد الممثل السوري تيم حسن من أبرز نجوم الوسط الفني شهرة فبجانب موهبته، تميز تيم حسن إطلالة ملفتة ومظهر أنيق وبسبب وسامته لقبه الجمهور بـ “دنجوان العرب”.

تزوج مرتين واتهم بالخيانة ولقب بـ"دنجوان العرب".. أهم المعلومات عن السوري تيم حسن
تزوج مرتين واتهم بالخيانة ولقب بـ”دنجوان العرب”.. أهم المعلومات عن السوري تيم حسن

برزت موهبته منذ الطفولة وحرص على ثقلها بالدراسة والممارسة حتى صار اسمًا كبيرًا في الدراما العربية وخاصة السورية، ومازالت أعماله تلقى النجاح والإشادة كل عام.

موضة ستايل

وفي هذا المقال سيعرض موقع “مدى بوست” أهم المعلومات وأبرز محطات حياة الممثل السوري تيم حسن.

تيم حسن

هو ممثل سوري ولد في 17 فبراير 1976، انتقل مع عائلته إلى دمشق وهو في الرابعة من عمره، درس القانون في لبنان عبر المراسلة، وتقدم للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل.

دخول تيم حسن لمجال الفن

بدأ الممثل السوري تيم حسن مشواره الفني من خلال مسلسل الأطفال الشهير “كان ياما كان”، وذلك عام 2000، ليؤدي دورًا مميزًا يؤهله للمشاركة في مسلسل “الزير سالم”.

وتوالت أعمال الممثل السوري بعد ذلك حتى وصل إلى أدوار البطولة في مسلسل “قرطبة” عام 2003، ليحقق فيه نجاحًا كبيرًا.

شهرته عربيًا

سطع نجم الممثل السوري تيم حسن وبدأ مشوار نجوميته بالوطن العربي من خلال عبوره بجمهورية مصر العربية، التي منحته الشهرة بعد مشاركة في المسلسل التاريخي “الملك فاروق” عام 2007.

ونجح تيم حسن في تجسيد دور “الملك فاروق”، حيث حقق نسبة مشاهدة عالية عند عرضه، وبفضل هذا المسلسل اشترك تيم في عدد كبير من أعمال الدراما في مصر وكون شهرة على مستوى الوطن العربي.

وشارك الممثل السوري تيم حسن، عام 2015 في مسلسل مصري أيضًا يحمل اسم “الوسواس”، كما تألق في مسلسل “عابد كرمان” في عام 2011، وكذلك في المسلسل الرومانسي “الصقر شاهين” في عام 2013.

تزوج مرتين واتهم بالخيانة ولقب بـ"دنجوان العرب".. أهم المعلومات عن السوري تيم حسن
تزوج مرتين واتهم بالخيانة ولقب بـ”دنجوان العرب”.. أهم المعلومات عن السوري تيم حسن

حياته الزوجية

تزوج الممثل السوري تيم حسن مرتين، المرة الأولى كانت من الممثلة ديما بياعة عام 2002 وأنجبا ولدان هما ورد وفهد.

ولم يستمر زواج تيم حسن وديما بياعة حيث اتهـ.مته ديما بخـ.يانتها مع الممثلة السورية نسرين طافش لينتهي ذلك الأمر بانفصا لهما في 2012.

أما الزواج الثاني فكان في عام 2017، حيث أعلن تيم حسن حينها عن زواجه مرة أخرى من المذيعة المصرية وفاء الكيلاني.

أعمال تيم حسن الفنية

من أبرز أعمال الممثل تيم حسن: “كان يا مكان”، “الزير سالم”، “صلاح الدين الأيوبي”، “نزار قباني”، “على طول الأيام”، “زمن العار”، “عابد كرمان”،  “أبو الطيب المتني”، “الملك فاروق”.

وأيضًا شارك في مسلسل “الإخوة” ومسلسل “تشيللو” الذي حقق نجاحًا منقطع النظير كما شارك في فيلم “خطة بديلة”، ومسلسل “التغريبة الفلسطينية”.

وقدم مسلسل “نص يوم” عام 2016، الذي حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه في رمضان 2016، وفي عام 2017 شارك في مسلسل “الهيبة”.

جوائز تيم حسن

بفضل موهبته وأدواره المميزة حصد الممثل السوري تيم حسن على العديد من الجوائز منها جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام عن دوره في مسلسل الملك فاروق.

كما نال الممثل السوري جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2007 من مهرجان الموريكس دوره في مسلسل “الملك فاروق”، حيث يعد هذا المسلسل محطة انتقاله للشهرة بالوطن العربي.

وحصد كذلك ثلاث مرات على جائزة أفضل ممثل عربي من مهرجان الموريكس دور في أعوام 2015 و 2016 و 2017 عن أدواره في المسلسلات تشيللو، ونص يوم، والهيبة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق