تزوّجت 3 مرات وتمنت أن تصبح أمًا.. معلومات عن “دلوعة السينما المصرية” الفنانة شادية

تزوّجت 3 مرات وتمنت أن تصبح أمًا.. معلومات عن “دلوعة السينما المصرية” الفنانة شادية

 مدى بوست – فريق التحرير

مر 3 سنوات على رحـ.يل الفنانة المصرية شادية، التي رحـ.لت عن عالمنا في 28 نوفمبر 2017، بعد مسيرة فنية مليئة بالنجاح، تاركة خلفها إرثًا عظيمًا.

تعد المطربة المصرية شادية، “دلوعة السينما المصرية” من أشهر وأهم الفنانات العربيات، حيث كانت بمثابة رمز للعصر الذهبي في السينما المصرية، ورغم اختلاف الأجيال ومرور السنين إلا أنها ما زالت حاضرة بأعمالها مع كل جيل.

تميزت بروح خفيفة وصوت قوي وجذاب، أضافت على أعمالها لمسة من روحها فكانت الدلوعة الهادئة والمرأة القوية المستقلة.

تزوّجت 3 مرات وتمنت أن تصبح أمًا.. معلومات عن "دلوعة السينما المصرية" الفنانة شادية
تزوّجت 3 مرات وتمنت أن تصبح أمًا.. معلومات عن “دلوعة السينما المصرية” الفنانة شادية

وفي هذا المقال سيرصد موقع “مدى بوست” أهم المعلومات عن المصرية شادية صاحبة الصوت المميز والطلة الجميلة.

موضة ستايل

شادية

اسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، وعرفت فنيًا باسم “شادية”، وهي ممثلةٌ ومطربةٌ مصرية، ولدت في 8 فبراير 1931، بمحافظة الشرقية، لعائلة من أصول تركية.

كانت تتميز بصوت عذب قوي منذ صغرها وهي تحب الغناء، فشجعتها عائلتها على متابعة الموسيقى أثناء دراستها بالمرحلة الابتدائية.

وبجانب تميزها بصوت جذاب، فقد امتلكت شادية موهبة التمثيل حيث نجحت في تقديم أدوار كوميدية ودرامية خلال مسيرتها التي بدأتها وهي تبلغ من العمر 15 عامًا.

شادية والغناء

تعد موهبة “الغناء” هي مفتاح وصولها للشهرة، ويرجع ذلك لتمتعها بصوت رائع، لذا اعتبرت “صوت مصر”، وشاركت بالغناء مع عمالقة الفن بمصر مثل عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش.

من أشهر أغانيها “يا حبيبتي يا مصر”، “أقوى من الزمن”، “الوطن الأكبر”، “صوت الجماهير”، “مخاصمني بقاله مدة” و”إن راح منك يا عين” و”سيد الحبايب” و”حاجة غريبة”.

شادية والتمثيل

كان أول ظهور لشادية بمجال التمثيل في فيلم “أزهار وأشـ.واك”، وأدت دورًا عظيمًا في فيلم “المرأة المجهولة”، أما آخر أفلامها فكان “لا تسألني منْ أنا”.

رغم أن أدوارها تميزت في معظم الأفلام التي شاركت فيها بالرومانسية والكوميديا مثل “معـ.بودة الجماهير” و”موعد مع الحياة” و”الزوجة رقم 13″ و”مراتي مدير عام”، إلا أنها نجحت أيضًا في لعب أدوار هامة.

حيث نجحت في فيلم “اللص والكلاب” و”الطريق”، كما شاركت أيضًا بالمسرح من خلال مسرحية “ريا وسكينة”.

زواج شادية

تزوجت الفنانة المصرية شادية 3 مرات طوال حياتها، الزواج الأول كان من الممثل المصري عماد حمدي عام 1953، ولم يستمر زواجهما بسبب غيرته عليها في إحدى الحفلات فقام بصـ.فعها لينتـ.هي زواجهما.

وتزوجت في المرة الثانية من المهندس عزيز فتحي بعد فترة تعارف قصيرة ولكن انتهى الزواج بالانفـ.صال أيضًا بعد عام واحد حيث اكتشفت أنه كان متزوجًا قبلها ولم يخبرها بذلك.

وفي المرة الثالثة، تزوجت من الفنان المصري صلاح ذو الفقار عام 1967، واستمر زواجهما عامين فقط ثم انفـ.صلا بسبب حالتها النفسـ.ية السيـ.ئة بعد إصرارها على الإنجاب.

تزوّجت 3 مرات وتمنت أن تصبح أمًا.. معلومات عن "دلوعة السينما المصرية" الفنانة شادية
تزوّجت 3 مرات وتمنت أن تصبح أمًا.. معلومات عن “دلوعة السينما المصرية” الفنانة شادية

علاقة شادية وفريد الأطرش

وقعت شادية في حب الفنان ​السوري المصري فريد الأطرش​، وكانا على وشك الزواج ولكن نظرًا لطبيعة فريد وخوفه من الزواج سافر وأخبرها بأنه لا يريد الزواج.

وفانتقـ.مت شادية من فريد الأطرش عن طريق موافقتها على طلب المهندس عزيز فتحي، الذي كان يرغب في الزواج منها.

شادية وتعرضها للإجهاض

تعرضت الفنانة المصرية شادية للإجـ.هاض 3 مرات في زيجاتها الثلاثة، وبسبب رغبتها الشـ.ديدة في الحمل مع وجود خطـ.ورة على حياتها دخلت شادية في حالة نفسـ.ية سيـ.ئة.

الاعتزال

قررت الفنانة المصرية شادية، عام 1985 ارتداء الحجاب وترك الفن واعـ.تزاله نهائيًا، حيث كشفت في رسائلها أنها اتخذت هذا القرار لشعورها بعدم الراحة ولرغبتها في التفرغ للعبادة.

وقالت شادية، إن الفن رسالة وأنها أدت دورها على أكمل وجه، ولكن نظرًا لنشأتها في أسرة متدينة، ولتسبب الفن في انشغالها عن العبادة فقررت الاعـ.تزال والتفرغ للعبادة حتى وفـ.اتها.

وفاتها

توفيـ.ت الفنانة شادية في 28 نوفمبر عام 2017، عن عمر ناهز الـ86 عامًا، بعد صـ.راع مع المـ.رض، حيث ترك هذا الخبر أثرًا كبيرًا في نفس محبيها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق