نادين خوري تبدأ تصوير دورها في الفيلم السينمائي “أنت جريح” (صور)

نادين خوري تبدأ تصوير دورها في الفيلم السينمائي “أنت جريح (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

بدأت الفنانة السورية نادين خوري، تصوير مشاهد من دورها في الفيلم السينمائي “أنت جريح”، وذلك وفقًا لبيان نشره المكتب الإعلامي للفنانة السورية عبر حساباتها الرسمية.

وأشار المكتب الإعلامي، إلى أن هذا الفيلم السينمائي “أنت جريح”، من إخراج ناجي طعمي وتأليف قمر الزمان علوش وإنتاج الهيئة العام للإذاعة والتلفزيون.

وأوضح المكتب، أن نادين خوري ستقوم بتقديم شخصية “أم غسان” الأمّ التي تمتلك القوة من أمومتها، لا تعترف بالضـ.عف، ولا مكان للهـ.زيمة في حياتها.

نادين خوري تبدأ تصوير دورها في الفيلم السينمائي "أنت جريح" (صور)
نادين خوري تبدأ تصوير دورها في الفيلم السينمائي “أنت جريح” (صور)

من هي نادين خوري

هي ممثلة سورية ولدت في 26 مايو 1959، حصلت على شهادة الثانوية العامة فقط، رفضـ.ت الزواج وقررت الإخلاص للفن لذا لقبت بـ “عذراء الشاشة السورية”.

موضة ستايل

بدأت نادين خوري رحلتها الفنية مبكرًا وذلك منذ عام 1975 مازالت مستمرة بعطائها إلى الآن، حيث شاركت خلال مسيرتها الفنية بالعديد من الأعمال بالسينما والمسرح والتليفزيون.

وهي شقيقة المخرج الراحل جورج الخوري، وعضوة في نقابة الفنانين السوريين منذ العام 1983، ونجحت في الحصول على العديد من الجوائز عن أعمالها.

أعمال نادين خوري الفنية

بدأت نادين خوري بمجال التمثيل من خلال أداء أدوار البطولة حيث شاركت بدور رئيسي في فيلم “زواج على الطريقة المحلية”.

وشاركت في فيلم ” حبيبتي يا حب التوت” ولعبت دورًا أساسيًا في فيلم ” القلعة الخامسة”، كما لعبت دور بطولة في فيلم “قتل عن طريق التسلسل”.

وأدت دورًا مميزًا في مسلسل “مرايا”، في العام 1990 شاركت في مسلسل “بناء 22″، وشاركت بالمسلسل العائلي الهادف “كان ياما كان”.

وشاركت أيضًا في المسلسل الكويتي “الانحراف” وفي المسلسل التاريخي المشترك السوري والمصري “السيرة العربية”.

ومسلسل “اللحظة الأخيرة” ومسلسل “المجهول” ومسلسل “طيبون جدًا”، والمسلسل الشهير “حمام القيشاني”، و”يوميات مدير عام” ومسلسل “تل الرماد”.

وكان لها دورًا هامًا في المسلسل “نساء صغيرات” وشاركت بعده بمسلسل “شام شريف”، ومسلسل “بطل من هذا الزمان”.

ومن المسلسلات التي شاركت فيها

وفي عام 2002 شاركت في مسلسل “وردة لخريف العمر” ومسلسل “صراع الزمن” ومسلسل “الداية” ومسلسل “رجال تحت الطربوش” ومسلسل “أيامنا الحلوة”.

ومسلسل “حاجز الصمت” ومسلسل “الشمس تشرق من جديد”، ومسلسل “غزلان في غابة الذئاب” ومسلسل “الخط الأحمر”، ومسلسل “سيرة الحب”، ومسلسل “موعد مع المطر” ومسلسل “خبر عاجل”.

ومسلسل “على قيد الحياة”، و”طريق النحل” و”الحصرم الشامي” و”صراع المال”، و”الدبور” و”ما ملكت أيمانكم”.

كما شاركت في “العشق الحرام” ومسلسل “الغفران”، ومسلسل “الأرواح العارية” وقدمت مشاركات في مسلسل “حائرات” وفي مسلسل “منير الموتى”.

وفي عام 2016 شاركت في المسلسل الكويتي “ساعة الصفر”، وفي 2018 قدمت مسلسل “عطر الشام 3” ومسلسل “وحدن” ومسلسل “وردة شامية” ومسلسل “ليزهر قلبي”.

وعام 2019 قدمت الجزء الرابع من مسلسل “عطر الشام” ومسلسل “حرملك” ومسلسل “مقامات العشق” وشاركت في مسلسل “مافيي”.

جوائز نادين خوري

وبفضل أعمالها التي شهدت نجاحًا كبيرًا، توّجت الممثلة السورية القديرة نادين خوري بالعديد من الجوائز والتكريمات.

ومن هذه الجوائز التي حصلت عليها، جائزة مهرجان دمشق السينمائي الدولي المقام في دمشق في العام 2007.

وأيضًا نالت جائزة العطاء من هوليوود لعام 2008، وجائزة أفضل ممثلة لدور رئيسي عن مسلسل “ماوراء الشمس” من مهرجان الإذاعة والتلفزيون.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق