هادي البحرة يشير إلى أجواء إيجابية في أعمال اللجنة الدستورية السورية

هادي البحرة يشير إلى أجواء إيجابية في أعمال اللجنة الدستورية السورية

مدى بوست – فريق التحرير

أشار رئيس الوفد السوري المعارض في اللجنة الدستورية السورية التي تنعقد حالياً جولتها الرابعة، هادي البحرة، إلى أجواء إيجابية تشهدها المحادثات.

وقال البحرة في إحاطة له ضمن بث حي على فيسبوك إن النتائج الأولية تشير إلى اتفاق على جدول أعمال الجولة القادمة، التي ستناقش المضامين الدستورية بما يشمل تفاصيل المبادئ السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

وأضاف المسؤول المعارض أن وفده أكد على قضايا المعـ.تـ.قـ.لين واللاجئين وأهمية وجود ضمانات لكي لا تتكرر المـ.أسـ.اة السورية.

هادي البحرة يشير إلى أجواء إيجابية في أعمال اللجنة الدستورية السورية
هادي البحرة يشير إلى أجواء إيجابية في أعمال اللجنة الدستورية السورية

أجواء إيجابية

وأوضح هادي البحرة أن وفده ركز على المواد الدستورية التي يمكن تضمينها في الدستور لضمان هذه الحقوق، وبحث المبادئ الأساسية الاقتصادية وترابطها مع ضرورة شمولية الحل السياسي.

ولفت رئيس الوفد المعارض إلى أجواء إيجابية في الجولة الرابعة قائلاً إنه كان هناك جدية في طرح الأمور وعبر عن أمله في أن تختتم ببعض المخرجات للبناء عليها في الجولة القادمة التي ستعتبر فعلياً بدء بحث المبادئ الأساسية في الدستور.

واعتبر البحرة أن أعمال اللجنة الدستورية هي بدأ فعلي لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 و تشكل جزءاً من الحل السياسي في سوريا.

أعمال اللجنة الدستورية

والإثنين بدأت أعمال الجلسة الأولى للدورة الرابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية، والتي من المقرر أن تبحث المبادئ الأساسية للدستور، ومن المقرر أن تُختتم أعمال اللجنة الدستورية، مساء الجمعة المقبل.

وكانت المعارضة السورية، قد أعلنت أولوياتها في الدورة الرابعة من محادثات اللجنة الدستورية السورية، وأكدت في بيان أنها ملتزمة بالمشاركة الإيجابية في العملية الدستورية كجزء من الحل السياسي.

وأضاف البيان أنه لايمكن تحقيق هذا الحل إلا من خلال التنفيذ الكامل لمجلس الأمن الدولي رقم 2254.

أولويات المعارضة

وأبدى الوفد المعارض استعداده لمناقشة الدستور ضمن التفويض الذي تم على أساسه تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وبموجبه بدأت عملها منذ 13 شهر.

ولكن يبقى من أهم أولويات المعارضة وفق البيان هو العمل على حل سياسي شامل يخرج سوريا والسوريين من الوضع الذي يعيشونه حالياً.

واعتبر البيان أن تلك الأولويات مسؤولية جماعية وكل الجهات السورية مطالبة ببذل قصارى جهودها لضمان بدء العملية السياسية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق