فايز قزق: شارع شيكاغو جزء من تاريخ مدينة دمشق يضم مختلف الثقافات (فيديو)

فايز قزق: شارع شيكاغو جزء من تاريخ مدينة دمشق يضم مختلف الثقافات (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري فايز قزق في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، أقيم على هامش حفل تكريم طاقم عمل مسلسل شارع شيكاغو، الذي شارك فيه قزق مجسدًا شخصية الشيخ عبد الجبار.

وسئل قزق عن رأيه في الانتقادات التي طالت المسلسل، فأجاب أنه أحد المشاركين فيه ومن الطبيعي أن يُدافع عنه بكل قوة، مشيرًا إلى أن المنتقدين للمشاهد الجريئة، يتواجد في بيوتهم ما هو أكثر جـ.ـرأة، في إشارة للمواد المعروضة على الإنترنت.

ويرى قزق أن المسلسل عرض جزءًا من تاريخ مدينة دمشق، فشارع شيكاغو كان موجودًا ومفعمًا بكل أنواع الثقافة والتسلية، وعلى المشاهد أن يعرف هذا الجزء من التاريخ على حد تعبيره.

فايز قزق
الفنان السوري فايز قزق-إنترنت

الدراما السورية ينقصها الممثل

سئل الفنان فايز قزق عن ما ينقص الدراما السورية لتعود متألقة كسابق عهدها، فأجاب أن ما ينقصها هو الممثل، مشيرًا إلى أن الدراما السورية يغيب عنها الممثلين ويظهر فيها النجوم.

موضة ستايل

ويرى قزق أن النجم يُصنع، بينما الممثل يستمد قدرته وقوته وسيادته من شعبه، فهو سيد ويمثل هذا الشعب، ويعتبر أن المسرح بمثابة برلمان حر يُقبل عليه كل البشر الصغير والكبير، الغني والفقير، المواطن والوافد.

وتابع قزق أن الدراما السورية بحاجة إلى الممثل الباحث الذكي، القادر على صياغة أكثر من مجرد شخصية تُخلق بالمكياج والملابس، فالممثلون قلة والنجوم كُثر.

فايز قزق.. من هو؟

فايز قزق، ممثل ومخرج ومؤلف سوري قدير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل فيه أستاذًا أكاديميًا لسنواتٍ طويلة، اهتمامه الأكبر بالمسرح الذي عمل فيه ممثلًا وإداريًا أيضًا في مناصب عليا.

بدأ الفنان فايز قزق مسيرته الفنية كممثل مسرحي منذ العام 19981، وكمخرج مسرحي محترف عام 1988، كما شارك أيضًا في عشرات المسلسلات السورية، لكن يظل دوره الأكثر حضورًا في الذاكرة تجسيدة شخصية “مأمون بيك” في المسلسل الشهير “باب الحارة” وكذلك دوره في مسلسل الحجاج بن يوسف عندما جسد شخصية عبد الملك بن مروان.

تخرج قزق ضمن الدفعة الأولى من معهد الفنون المسرحية في دمشق، وهو حاصل على شهادة عليا في إعداد وتدريب الممثل المسرحي من «كلية الروز بروفيلد» في بريطانيا، وعلى شهادة الماجستير في الإخراج المسرحي من «جامعة ليدز».

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق