فيلدا سمور تُصرح: تعبت من التهميش.. هناك فنانات مدللات ولست واحدة منهن، من بينهن صباح الجزائري ووفاء موصللي وسحر فوزي (فيديو)

فيلدا سمور تُصرح: تعبت من التهميش.. هناك فنانات مدللات ولست واحدة منهن، من بينهن صباح الجزائري ووفاء موصللي وسحر فوزي (فيديو)

حلت الفنانة السورية القديرة فيلدا سمور ضيفةً على برنامج VIP مع الإعلامي د. يامن ديب، وخلال حوار استمر لأكثر من ساعة، تحدثت عن أبرز محطات حياتها الفنية، ومعاناتها مع قلة الأدوار المعروضة عليها في السنوات الأخيرة.

سمور هي الشقيقة الكبرى للفنانة ليلى سمور، بدأت مشوارها الفني من خلال المسرح، وكانت في عمر التاسعة عشر، وقد صرحت لـVIP أن التمثيل شغفها الكبير، وهو الشغف الذي أتعبها، كونها ظلت موزعة ما بين عائلتها وفنها.

وتعتبر سمور أن عدم الاهتمام بكتابة أدوار تليق بالفنانين الكبار من جيل الرواد وجيلها، أضر بصناعة الدراما في سوريا، وتسبب في انتشار الأعمال التجارية التي لا ترقى لمستوى الدراما السورية المعتاد.

الفنانة ليلى سمور
الفنانة ليلى سمور وشقيقتها الكبرى الفنانة فيلدا سمور-إنترنت

فيلدا سمور: هناك فنانات مدللات ولست واحدة منهن

كان للفنان فيـلدا سمور تصريح قديم يقول أن الوسط السوري يضم فنانات مدللات، تذهب الأعمال الأولى لهن، ذكرت من بينهن: صباح الجزائري، وفاء موصللي، نادين خوري، سحر فوزي، ضحى الدبس.

عرض الإعلامي د. يامن ديب التصريح، ولم تنكره سمور، مؤكدةً أن الأدوار الأولى توزع بين مجموعة من الفنانات، حتى أنهن يكررن تقديم نفس الشخصيات، وفي بعض الأحيان تكون إحداهن في دور غير مناسب لها.

وتساءلت سمور لماذا تذهب الأدوار التي تناسب شخصيتي وتكويني إلى فنانات أخريات، لا يكون الدور مناسب لشخصيتها وتكوينها، مشيرةً إلى أنها لا تعرف السبب وراء تدليل بعض الفنانات وإهمال البعض الآخر.

فيـلدا سمور.. من هي؟

فيلدا سمور؛ فنانة سورية شهيرة، وُلدت في 8 أكتوبر 1955، خريجة أدب إنجليزي جامعة دمشق وعضو نقابة الفنانين، موظفة بالمسرح القومي/ مديرية المسارح، بدأت التمثيل بعام 1976 وشاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية.

فيلدا هي الشقيقة الكبرى للفنان ليلى سمور خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن الأعمال التي شاركت فيها فيلدا سمور، مسلسلات: الزير سالم، وردة لخريف العمر، صقر قريش، باب الحارة: حارة الصالحية، بروكار.

وشاركت سمور في مسرحيات: ليلة وداع، ماكبث، الكوميديا السوداء، في انتظار أكيسار، مزاد علني، كما شاركت في أفلام: خلف الأسوار، حادثة النصف متر، وقائع العام.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق