لورين عيسى تهدم قيمنا.. هاشتاغ يتصدر التريند السعودي ومطالبات بترحيلها عن السعودية (فيديو)

لورين عيسى تهدم قيمنا.. هاشتاغ يتصدر التريند السعودي ومطالبات بترحيلها عن السعودية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو نشرته الفنانة والمخرجة الكردية لورين عيسى عبر حسابها على تطبيق سناب شات، يُظهر سيدة ترقص وأخرى تعزف في حفل خاص مختلط.

ودشن مغردي تويتر هاشتاغ حمل اسم لورين عيسى تهدم قيمنا، مطالبين بترحيلها عن السعودية، كونها غير ملتزمة بالآداب العامة الخاصة بالبلد والقوانين المحددة للوافدين.

لورين عيسى هي فنانة ومخرجة كردية، تعيش في المملكة العربية السعودية منذ سنوات، وقد كان أول من رفع علم كردستان على أرض المملكة خلال عرضٍ للفلكلور الكردي.

لورين عيسى
الناشطة الكردية لورين عيسى_إنترنت

لورين عيسى تهدم قيمنا: ردود أفعال

واجهت الفنانة والمخرجة لورين عيسى انتقاداتٍ واسعة بعد نشرها مقاطع فيديو من حفل خاص مختلط، ظهرت فيه سيدات ترقصن وأخريات يعزفن، فاعتبر السعوديون أن الأمر انتهاك للآداب السعودية العامة وطالبوا بترحيلها فورًا.

موضة ستايل

أحد الحسابات يحمل اسم “مستقعد”، نشرًا خبرًا من جريدة سعودية بعنوان “الأنثى المتمردة في قلب مدينة الرياض السعودية”، وعلق على الصورة بالقول: ” المتمردة تم تجهيزها من 2015، شوي ويقولون القادحة فعلاً، جت وزحفت بالخرفان لا بارك الله بهم”.

وغرد سعيد الشهراني بصورتين لعيسى، علق عليهما بالقول: “وش التأشيرة اللي دخلت فيها؟ ومن يكون كفيلها؟ ومن اللي منحها المساحة الإعلامية ؟ ومن اللي يصرف عليها ؟ وش المهنة بإقامتها ؟ وين وزارة الموارد البشرية عنها؟ ومن وين لها تكاليف السفريات والسكن والمهزلة اللي حاصلة؟ وش علاقتها بقطيع الخرفان اللي معها؟”.

وغرد حساب يحمل اسم محزم بمقطع فيديو لها وعلق قائلًا: “تخرج سافرة متبرّجة دون حياء ومُراعاة للأخلاق والقيم ولا خوف من القوانين. تتغنّى وتتغنّج في استفزاز وتحدّى لمجتمعنا المحافظ وكأنها في عفرين”.

وغرد حساب يحمل اسم قانوني معاصر: “عشان أكون واضح.. دخلت البلاد رغم إنها (غير مميزة)، وتصنعت الوطنية رغم إنها (غير سعودية)، وصارت مشهورة رغم إنها (ليست فنانة)، ما جاءت (ولا يوم وولا مرة) برسالة هادفة لأي وسط من أوساط المجتمع غير الدعثة بيانًا عيانًا.. تبًا للخرفان”.

لورين عيسى.. من هي؟

لورين عيسى، إعلامية وفنانة ومخرجة كردية، تعيش في المملكة العربية السعودية، مواليد 5 مارس عام 1979. كانت بدايتها في عالم الإخراج، حيث تولت مهمة إخراج البرنامج التلفزيوني “إشراقة”، والذي كان يتناول القضايا الفكرية والثقافية والأدبية بشكل عام، بعد ذلك دخلت مجال الفن لتقوم بتولي منصب مساعد مخرج في عدد من الأعمال السينمائية و الدرامية.

تمتلك عيسى موهبة الكتابة، فقد قامت بتأليف مسرحية “كلنا حكاية”، وأخرجتها أيضًا، وقد شارك بها مجموعة كبيرة من الفنانين علي رأسهم الفنانة المغربية المقيمة في السعودية “رجاء الحاضي”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق