مؤسسة مخابز الأسد: طوابير الأفران في سوريا سببها جودة الخبز

مؤسسة مخابز الأسد: طوابير الأفران في سوريا سببها جودة الخبز

مدى بوست – فريق التحرير

تسببت تصريحات المدير العام للمؤسسة السورية للمخابز، التابعة لحكومة الأسد، زياد هـ.زّا ع، بسـ.خـ.ريـ.ة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

مسؤول الأسد أرجع سبب طوابير الأفران في سوريا إلى سـ.وأ الخبز في المخابز الخاصة قائلاً إن ذلك ساهم بزيادة الا ز د حـ.ام على نظيرتها العامة.

مدير مؤسسة المخابز زعـ.م أن تحسين جودة رغيف الخبز ترافق مع جملة من الإجراءات لتـ.شـ.ديد الرقابة على نوعية الرغيف.

جودة الخبز في أفران نظام الأسد (1) مؤسسة مخابز الأسد: طوابير الأفران في سوريا سببها جودة الخبز
جودة الخبز في أفران نظام الأسد (1) مؤسسة مخابز الأسد: طوابير الأفران في سوريا سببها جودة الخبز

نوعية الخبز في سوريا

صحيفة الوطن الموالية نقلت عن زياد هـ.زا ع قوله إن نوعية الخبز في أفران حكومة الأسد تحسنت من خلال متابعة عمل المخابز على مدار الساعة.

ناشطوا مواقع التواصل تداولوا بشكل واسع حديث المسؤول الحكومي حول جودة الخبز وتناقلوا صوراً تثبت ردا ءة رغيف الخبز في مختلف أفران الدولة.

وفي وقت سابق كلف رئيس حكومة النظام السوري حسين عـ.رنـ.وس، وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بزيادة عدد منافذ البيع في الأفران، وإعادة تفعيل مراكز البيع للمعتمدين.

عرنوس ذكر أن الخطوة تهدف إلى تخفيف الازدحـ.ام والاستمرار بالإجراءات المتخذة لتحسين نوعية رغيف الخبز ورفد المخابز بمخصصاتها من الطحين بشكل منتظم من دون تأخير.

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد كان قد أصدرت ثلاثة قرارات حول أسعار الخبز في سوريا.

رفع أسعار الخبز

و تتضمن القرارات تعديل سعر مبيع الكيلو غرام الواحد من مادة الخبز المدعوم ليصبح بمبلغ/ 75/ ليرة سورية فقط بدون كيس عند بيعها للمستهلك.

وحدد القرار سعر الربطة بمائة ليرة سورية معبأة بكيس نايلون، وذلك عند البيع للمعتمدين والمستهلكين من منفذ البيع بالمخبز.

ويأتي القرار حسب الوزارة بناء على توصية من اللجنة الاقتصادية ونظراً للظروف التي تمر بها سوريا من صـ.عـ.وبات توفير المواد الأساسية للمواطن السوري حسب الوزارة.

وكان مدير مخابز دمشق التابع للنظام، قد دا فـ.ع في لقائه مع إحدى الإذاعات المحلية، عن الأقـ.فـ.اص الحديدية أمام أفران ابن العميد، قائلاً إن هدفها تنظيم الدور والفـ.صل بين الرجال والنساء وقوات الأمن.

وانتـ.قـ.دت صحيفة “تشرين” التابعة للنظام، تصريحات المدير وأخذت منه إيضاحات سريعة بحسب وصفها، بعدما كان يتـ.هـ.رب في السابق من الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق