ربما انتقل إليها بالفعل.. جريدة كويتية: نصر الله يتجهز للانتقال لدولة أخرى بعد قصة فخري زاده

ربما انتقل إليها بالفعل.. جريدة كويتية: نصر الله يتجهز للانتقال لدولة أخرى بعد قصة فخري زاده

مدى بوست – فريق التحرير

أكدت جريدة الجريدة الكويتية أن أمين عام حـ.زب الله حسن نصر الله سينتقل إلى إيران وربما يكون انتقل إليها بالفعل حسبما نقلت عن مصدر مطلع.

وقالت المصادر إن أجهزة الاستخبارات التي تعمل في لبنان ودول الجوار رصـدت اتصالات حول هذا الأمر بين الحـ.رس الثـ.وري الإيراني وأمن حـ.زب الله.

ومن المقرر وفق المصدر أن يقيم الأمين العام لحـ.زب الله حسن نصر الله في طهران ضمن فترة غير محددة وربما يعود إلى لبنان بعد انتـ.هـ.اء التـ.وتـ.ر واستلام الرئيس الأمريكي جو بايدن مقاليد الحكم.

ربما انتقل إليها بالفعل.. جريدة كويتية: نصر الله يتجهز للانتقال دولة أخرى بعد قصة محسن فخري زاده
ربما انتقل إليها بالفعل.. جريدة كويتية: نصر الله يتجهز للانتقال دولة أخرى بعد قصة محسن فخري زاده

مخطط إسرائيلي

وكانت الجريدة قد نشرت تقريراً في 26 نوفمبر الماضي، تحدثت فيه عن كشف حـ.زب الله مخططاً إسرائيلياً لاغـ.تـ.يـ.ال أمينه العام حسن نصر الله مع عدد من زعـ.مـ.اء الفـ.صـ.ائـ.ل الموالية لإيران في سوريا وفلسطين والعراق.

وذكر المصدر أن نصر الله أبلغ اللواء إسماعيل قاني هذه المعلومات في لقاء جمعهما بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وتحدثت وسائل إعلام عربية عن خطة قد تلجأ إليها إسرائيل قبل مغادرة ترامب البيت الأبيض تتمثل في قـ.صـ.ف المواقع الإيرانية النووية إذا لم حال الوضع الأمريكي دون القيام بذلك.

إخراج إيران من سوريا

وتحدثت تقارير عديدة عن تحركات إسرائيلية جديدة تجاه الأسد وخطوات عسكرية وسياسية، في رسالة واضحة تعلن بشكل واضح الرغبة في إخراج إيران وأدواتها من سوريا.

يأتي ذلك وسط صمت روسي يبدو أنه يكشف رضاً مبطناً برغبة إسرائيل الحليف الأساسي بإخراج المنافس الأكبر لها في المنطقة.

مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، دعا مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لإبعاد إيران عن حدودها حسبما رصدت مدى بوست عن المصادر.

وقال إردان إن نظام الأسد يواصل السماح لإيران ووكلائها باستخدام أراضيه، لترسيخ وجودها في سوريا ما يهـ.دد الاستقرار في المنطقة.

وتوقع المسؤول الإسرائيلي إجراء تحقيق شامل في حـ.وادث جرت على الحدود من جانب الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشـ.تـ.بـ.اك، وتقديم تقرير مناسب إلى أعضاء مجلس الأمن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق