عارف الطويل: 80% من فناني سوريا تعرضوا لضغوط اقتصادية ويحتاجون للدعم من قبل الدولة (فيديو)

عارف الطويل: 80% من فناني سوريا تعرضوا لضغوط اقتصادية ويحتاجون للدعم من قبل الدولة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري عارف الطويل في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، للحديث عن آخر أعماله الفنية والسر وراء ابتعاده عن الوسط الفني السوري في السنوات الأخيرة.

وكشف الطويل عن مشاركته في فيلم من إخراج باسل الخطيب، وهو التعاون الثاني بينهما بعد المسلسل التاريخي “ذي قار”، الفيلم يحمل اسم “لآخر العمر” ويستعرض إحدى عمليات الجيش السوري لتحرير صحافية خُطـ.ـفت من قبل مسلـ.ـحين.

أما عن سر ابتعاده عن التمثيل في السنوات الأخيرة، فهو إقامته الدائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتركيزه على مشروعه الإخراجي الذي بدأ منذ عام 2002 بمسلسل “زمن الوصل”.

عارف الطويل
الفنان والمخرج وعضو البرلمان السوري عارف الطويل

عارف الطويل: الفنان السوري يحتاج للدعم

سئل الفنان عارف الطويل إن كان الفن اليوم “بيطعمي خبز”، فأجاب أن قلة من فناني سوريا استطاع الفن أن يجعلهم في مصاف الأغنياء، بينما قرابة 80% يعانون من ضغوط اقتصادية صعبة في السنوات الأخيرة.

ويرى الطويل الذي سبق وترشح لمنصب نقيب الفنانين السوريين، أن الفنان السوري بحاجة إلى دعم من النقابة ووزارة الثقافة، لأن الوضع أصبح مزرٍ على حد تعبيره.

وعن مشاركته في الجزء الجديد من مرايا، أوضح الطويل أنه يتمنى ويتشرف بالعمل في جزء جديد لمرايا، لكن حتى الآن لم يتحدث إليه أحد رسميًا للمشاركة.

عـارف الطويل.. من هو؟

عارف الطويل: فنان ومخرج وعضو برلمان سوري انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين في عام 1986، وشغل منصب رئيس ‏مكتب الدراما في النقابة بين عامي 1998 و2002.‏

أنشأ الطويل موقع فنانين على الإنترنت يضم معلومات عن فنانين سوريين من ممثلين وممثلات ومخرجين ومنتجين، وهو حاليًا ‏يقوم بإدارته والإشراف على تنفيذه.‏

شارك الطويل في عددٍ من المسلسلات السورية كممثلٍ، مثل: “رقصة الحباري”، “ذي قار”، “شام شريف”، “حكايا المرايا”. كما ‏أخرج عددًا من الأعمال العربية، ومنها: “حاير طاير”، “عجيب غريب”، “طماشة”، “الطواش”.‏

يذكر أن الطويل قد انتسب إلى عضوية مجلس الشعب عام 2016، ويعرف بمواقفه الموالية لنظام الأسد، وقد أثار الجدل شهر أغسطس الماضي، عندما أدى القسم الدستوري للبرلمان السوري على القرآن والإنجيل معًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق