لقبت بـ”أمينة رزق لبنان” وبرعت في تجسيد دور “الأم” وتألقت في “عروس بيروت”.. قصة الفنانة تقلا شمعون 

لقبت بـ”أمينة رزق لبنان” وبرعت في تجسيد دور “الأم” وتألقت في “عروس بيروت”.. قصة الفنانة تقلا شمعون

مدى بوست – فريق التحرير

استطاعت الممثلة اللبنانية تقلا شمعون، خلال مسيرتها الفنية منذ بدايتها وحتى الآن، أن تجذب الكثير من الجمهور المختلف بالوطن العربي إلى أدوارها سواء كانت أدوارًا بطولية أو ثانوية.

وتميزت الممثلة اللبنانية تقلا، في أدوارها بالجـ.دية والقوة مما شدّ انتباه الكثيرين لها خاصة تجسيدها لدور “الأم” الذي لعبته بإتقان شـ.ديد في أكثر من عمل.

وشاركت الممثلة اللبنانية تقلا شمعون، في العديد من الأعمال الفنية بجانب عملاقة الفن بالوطن العربي، حيث توّجت أعمالها بالنجاح لتمكنها من تأدية الأدوار ولعبها بطريقة احترافية عالية لفتت إليها الأنظار.

لقبت بـ"أمينة رزق لبنان" وبرعت في تجسيد دور "الأم" وتألقت في "عروس بيروت".. قصة الفنانة تقلا شمعون 
لقبت بـ”أمينة رزق لبنان” وبرعت في تجسيد دور “الأم” وتألقت في “عروس بيروت”.. قصة الفنانة تقلا شمعون

ونظرًا لانتهاء تقلا شمعون مؤخرًا من تصوير دورها بمسلسل “عروس بيروت” اللبناني، الذي لقي اهتمامًا كبيرًا من الملايين، سيرصد موقع “مدى بوست” أهم المعلومات عن هذه الفنانة القديرة وأبرز محطات حياتها.

موضة ستايل

تقلا شمعون

هي ممثلة لبنانية، ولدت في 5 ديسمبر 1966، درست تخصص التواصل المرئي والمسموع في الجامعة اللبنانية، وحصلت على دبلوم دراسات عليا في الإخراج والتمثيل.

ولتميز أدوارها وتأديتها بكل احترافيها تجعلك تنسى شخصيتها الحقيقية، أعجب بها الكثير من المشاهدين والنقاد حتى زملائها بالوسط الفني ومنهم الفنان المصري أحمد خليل الذي لقبها بـ”أمينة رزق لبنان”.

وتزوّجت الممثلة اللبنانية تقلا شمعون من المخرج والمنتج اللبناني طوني فرج الله، التي أكدت في إحدى لقاءاتها بأنه على حد قولها “إنه سبـ.ب جمالها”.

وقالت تقلا عن زوجها في لقاء لها: “هو مستشاري الفني وأستاذي انغرمنا بحب ناضج ويتحول اليوم لحب مراهق وهو عم يقوى مع العمر وغرامي فيه عم يزيد وهو سبـ.ب زيادة جمالي”.

دخول تقلا شمعون إلى عالم الفن

دخلت الممثلة اللبنانية تقلا شمعون إلى عالم الفن بعدما تخصصت أكاديميًا في التمثيل لثقل موهبتها، وكانت انطلاقتها عام 1992 من خلال السينما بفيلم “ناجي العلي”.

ونجحت تقلا شمعون في إثبات موهبتها الفنية خاصة خلال تجسيدها لدور “الأم” الذي لقي نجاحًا كبيرًا حيث أحبها الكثيرون في هذا الدور.

وشاركت تقلا في العديد من المسلسلات اللبنانية والعربية المشتركة إضافة لتدريسها مادة التمثيل في أكاديمية التمثيل التي تملكها.

“تقلا شمعون” في عروس بيروت

شاركت الممثلة اللبنانية تقلا شمعون، في المسلسل اللبناني الشهير “عروس بيروت” بجزئيه الأول والثاني، حيث جسدت دور “ليلى ضاهر”، الأم المتسـ.لطة القوية.

وحظيت شخصية “ليلى”، تفاعلًا كبيرًا من الجماهير بالوطن العربي، فقد ساهمت بهذا الدور بجانب العديد من النجوم، في نجاح المسلسل الذي أصبح حديث جمهور الدراما التلفزيونية.

لقبت بـ"أمينة رزق لبنان" وبرعت في تجسيد دور "الأم" وتألقت في "عروس بيروت".. قصة الفنانة تقلا شمعون 
لقبت بـ”أمينة رزق لبنان” وبرعت في تجسيد دور “الأم” وتألقت في “عروس بيروت”.. قصة الفنانة تقلا شمعون

أفلام تقلا شمعون

نجحت الممثلة اللنبانية القديرة تقلا شمعون، في ترك بصمتها في العديد من الأعمال الفنية سواء كانت بالسينما والمسرح والتليفزيون.

وكانت بدايتها الفنية عام 1992 من خلال مشاركتها في فيلم “ناجي العلي”، لتتوالى بعدها مشاركاتها في العديد من الأعمال بالدراما اللبنانية والعربية.

ومن أبرز الأفلام التي شاركت تقلا شمعون فيها: “ناجي العلي” 1992، “الجزيرة المحـ.رومة” 2000، “جبران” 2009، “بيروت بالليل” 2011، “حبة لولو” 2013، “وينن” 2013، “القديسة المتنكرة” 2018.

مسلسلات أبدعت فيها تقلا شمعون

اشتهرت تقلا شمعون عربيًا من خلال دورها في مسلسل “روبي”، حيث أدت دور “الأم” ببراعة شـ.ديدة، كما كان لدورها في مسلسل “سنعود بعد قليل” السوري رغم ثانويته تأثيـ.رًا قويًا.

كما شاركت تقلا في مسلسل “اتهـ.ام”، و”شارع الكسليك” 1997، “من برسومي” 2001، “باب إدريس” 2011، “الجامعة” 2011، “سنعود بعد قليل” 2013، وغيرها من المسلسلات.

المسرح وتقلا شمعون

أما في المسرح فقد شاركت الفنانة اللبنانية تقلا شمعون في 3 مسرحيات هم: مسرحية “آخر اليوم” 2004، و”عودة الفينيق” 2008، و”الفارس” 2016.

جوائز وتكريمات تقلا شمعون

وحصدت الممثلة اللبنانية تقلا، على جوائز وتكريمات خلال مسيرتها الفنية الممتدة، ومن هذه الجوائز، جائزة الموريكس دور عن فيلم “مورين” عام 2019.

ونالت تقلا شمعون من موريكس دور، جائزة أفضل ممثلة تليفزيونية وسينمائية عن مجمل سيرتها الفنية عام 2014.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق